أبرمت الهيئة العامة للنقل مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وذلك على هامش أسبوع النقل والخدمات اللوجستية الذي تقيمه منشآت.

ووقع المذكرة، وكيل تمكين النقل الدكتورة أميمة بنت عمر بامسق، ونائب المحافظ للتخطيط والتطوير في منشآت المهندس سليمان بن عبدالرحمن الطريف.

أخبار متعلقة إحباط تهريب 180 كلجم من القات المخدر بجازانالمملكة تشارك بالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية في دبي

وذلك في إطار تطوير حلول وبرامج للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة بقطاعات النقل ذات العلاقة.

وقعت #منشآت مذكرة تفاهم مع @Saudi_TGA بهدف تنمية ودعم بيئة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وإيجاد حلول وبرامج للمنشآت العاملة في قطاع النقل.#أسبوع_النقل_والخدمات_اللوجستية pic.twitter.com/iJGroLgYQ0— منشآت | Monshaat (@MonshaatSA) November 19, 2023بيئة ريادة الأعمال

وأكدت هيئة النقل، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة لتطوير حلول وبرامج تخدم المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاعات النقل.

وأشارت الهيئة إلى أبرز مجالات التعاون التي تشمل تطوير البرامج المشتركة في القطاعات ذات العلاقة، إضافة لرفع كفاءة منسوبي الهيئتين عبر اقتراح وتنظيم الدورات التدريبية المخصصة، والإسهام في دعم أنشطة ريادة الأعمال في قطاعات النقل ذات العلاقة، وتنفيذ الفعاليات التوعوية لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاعات النقل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض منشآت الهيئة العامة للنقل السعودية الصغیرة والمتوسطة ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة 13 مشروعاً جديداً توفر 5 آلاف فيلا سكنية بأبوظبي «موديز»: استراتيجية الإمارات لمواجهة غسل الأموال تعزز النظام المالي

وقعت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومركز تريندز للبحوث والاستشارات، مذكرة تفاهم لتوطيد التعاون المشترك، وتعميق التنسيق المتبادل بين الطرفين، لتعزيز البحث والعمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وللمساهمة في إجراء بحوث تستند إلى الأدلة والوقائع، وتنفيذ مسوح ميدانية واستطلاعات رأي ودورات تدريبية متنوعة، وتوظيفها لخدمة المجتمع.
وقّعت المذكرة عن الدائرة المهندسة نورة راشد شطاف، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية وسعادة المتعاملين، فيما وقعها عن تريندز فهد المهري، رئيس قطاع «تريندز دبي»، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.
وأكدت المهندسة نورة شطاف، أن دائرة البلدية تسعى لمد جسور التعاون الإيجابي مع الجهات والمؤسسات الرائدة كافة في المجالات المعرفية والبحثية، لتبادل الخبرات والتجارب النيرة وتوظيفها في مجالات السياسات والبحوث والاستشارات، مشيرةً إلى المكانة المرموقة التي تقلدها «تريندز» كمركز فكر رائد على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهته، قال فهد المهري، إن المذكرة تعكس التزام «تريندز» بالتطوير المستدام وتعزيز الشراكات البناءة والفعالة، وتبادل المعرفة والخبرات.
وأشار إلى أن «تريندز» ودائرة البلدية في عجمان سينفذان مجموعة من المشاريع البحثية والمبادرات المعرفية المشتركة التي تخدم الجمهور والرأي العام.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين «بلدية عجمان» و«تريندز»
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ .. نوفمبر المقبل
  • "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24" في نوفمبر المقبل بالرياض
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”