يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتطبيق برنامج جديد للمعلومات خلال التصفيات الحالية المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وسيكون الزميل الإعلامي حسين الدرازي ممثلاً للاتحاد الدولي في المباريات التي سيستضيفها منتخبنا الوطني في البحرين خلال التصفيات الحالية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إذ أن التصفيات تقام بإشراف (الفيفا)، علمًا بأن البرنامج يتم تطبيقه في مختلف القارات.

وسيكون المسمى الرسمي للدرازي، جامع معلومات ملعب الفيفا، (FIFA Stadium Data Collector)، وبالمسمى المختصر (FSDC)، وستبدأ مهمته من مباراة منتخبنا الوطني مع الإمارات في الجولة الثانية بالتصفيات، والتي ستقام يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري على استاد البحرين الوطني. وستكون مهمته التواصل مع مراقب المباراة الذي يرشحه الفيفا ومنظمي المبارايات قبل يومين من المباراة؛ للتأكد من جهوزية كافة الأمور للتمكن من جمع البيانات وفقًا للوائح الاتحاد الدولي، ثم جمع البيانات مباشرة أثناء المباراة حسب المتطلبات باستخدام البرنامج المقدم، وبعد المباراة الدخول لغرفة الحكام والتحقق من صحة البيانات وتطابقها مع بيانات الحكم، بحضور مراقب المباراة، ثم توزيع تقرير المباراة على الجهات المختلفة إلكترونيًا. وحسين الدرازي هو أول بحريني يخضع لدورة لتطبيق هذا البرنامج في مملكة البحرين، إذ حضر ورش عمل أُقيمت عن بُعد باستخدام برنامج (الزووم) بحضور ممثلي الفيفا في مختلف دول العالم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز

أكد محمد عادل عضو مجلس إدارة المقاولون العرب والمشرف على الفريق، أن ناديه لن يتردد في تصعيد شكواه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في حالة عدم الاستجابة لمطالبته بإعادة مباراة المقاولون وبيراميدز.

المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز

قال عادل، في تصريحاته ببرنامج "ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس" مع الإعلامي عبدالناصر زيدان،  إن وجود محمد الحنفي حكمًا لمواجهة فريقه أمام بيراميدز، قرار خاطئ، واللائحة تمنعه من التواجد في إدارة المباريات، ولذلك لا بد من إعادة المباريات.

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا

وأضاف،: "نطالب بإعادة لقاء المقاولون أمام بيراميدز، وقمنا بمراسلة رابطة الأندية، والتي سوف تراسل اتحاد الكرة، وننتظر الرد الرسمي، قبل التصعيد.

وأكمل: "أطالب برد رسمي على قانونية إدارة الحنفي لمباراة المقاولون ضد بيراميدز، حال عدم اعادة المباراة سوف نقوم بالتصعيد واتخاذ خطوات آخرى، لا نريد إثارة البلبلة، وهذا مبدأ نادي المقاولون العرب.

تقدم نادي المقاولون العرب باحتجاج وطلب رسمي لإعادة مباراة بيراميدز  بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

وكان المقاولون العرب قد خسر في الجولة الماضية بالدوري أمام بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أداره تحكيميا محمد الحنفي.

مقالات مشابهة

  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز
  • كأس العالم 2026.. الفيفا يتوقع حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات آسيا
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»
  • منتخبنا الوطني في مجموعة متكافئة بتصفيات كأس العالم 2026
  • ياسر سالم: حلم «المونديال» هدف وأولوية
  • مواعيد مباريات المنتخب السعودي في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026
  • الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات المونديال
  • المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم