يختتم منتخبنا الوطني الأول اليوم تحضيراته واستعداداته الأخيرة لمواجهة المنتخب الإماراتي يوم غدٍ الثلاثاء، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المشتركة لكأسي العالم وآسيا، ووسط اهتمام إداري كبير، مع ارتفاع الروح المعنوية لدى اللاعبين. وطالب الجهازان الإداري والفني لاعبي منتخبنا بضرورة مواصلة العمل وزيادة التركيز في المرحلة القادمة من أجل الاستمرار في تقديم الأفضل في المرحلة القادمة، وتجلت الروح المعنوية لدى اللاعبين واضحة في التدريبات ومن المتوقع أن تكون كلمة السر يوم غدٍ، لا سيما مع وجود الدعم الجماهيري المتوقع من على المدرجات.

وركز الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب بيتزي على الجوانب الفنية، خصوصًا مع اختلاف المنافس عن مباراة اليمن الماضية، وبحسب ما شاهده بيتزي من مستوى للمنتخب الإماراتي فإن التوقعات والمؤشرات توحي بإجرائه بعض التغييرات، سواء على صعيد التشكيلة والقائمة التي ستبدأ المباراة أو على صعيد الأسلوب والطريقة، لا سيما مع نقاط القوة والضعف الموجودة لدى المنتخب الضيف.
الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي سيُقام ظهر اليوم المؤتمر الفني الخاص بمباراة الغد لتحديد بعض الجوانب الإدارية والتنظيمية وتحديد ألوان المنتخبين، إذ من المتوقع أن يرتدي منتخبنا اللون الأحمر بعدما ارتدى الأبيض في مواجهة اليمن. وسيحضر الاجتماع الفني الجهاز الإداري مع المنسق الإعلامي للمنتخب محمد عبدالغفار. من جانب آخر، سيُعقد مساء اليوم المؤتمر الصحافي لمدربي المنتخبين الأرجنتيني بيتزي لمنتخبنا، والبرتغالي باولو بينتو للمنتخب الإماراتي، مع لاعب من كل جانب، للحديث عن آخر التحضيرات والاستعدادات لمباراة الغد، إذ سيقام المؤتمر الصحافي في الملعب الوطني.
التحشيد الجماهيري مع اقتراب موعد المباراة بدأت الجماهير الرياضية البحرينية التحشيد الإعلامي في ظل وجود دعوات من مختلف الجهات للحضور ودعم منتخبنا الوطني في المباراة المهمة أمام منتخب شقيق يصنف من المنتخبات القوية في القارة الآسيوية، ومع عودة الملعب الوطني والدخول مجددًا في استقبال المنافسات الكروية بعد غياب استمر نحو عام ونصف، فإن الحضور الجماهيري مطلب ضروري من أجل التأكيد على استعادة الثقة بين الجماهير الرياضية ومنتخبنا الوطني، وهو الذي افتقد مثل هذا الدعم منذ مباراة إيران في تصفيات كأس العالم الماضية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية

شارك مروان عبيد المهيري، عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة التوجيهية، ومقرر مخرجات المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، في جلسة الإحاطة الافتراضية، التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية، لاستعراض نتائج المؤتمر البرلماني المصاحب للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي عُقد في أبوظبي في فبراير (شباط) 2024.

واستعرض مروان المهيري في الإحاطة التي شارك فيها مفاوضو ومسؤولو منظمة التجارة العالمية، أبرز التوصيات التي تضمنتها وثيقة نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، ومنها إصلاح المنظمة، من خلال إعادة تفعيل هيئة تسوية المنازعات بمرونة، ودعوة البرلمانيين للاستفادة من الأدوات البرلمانية للمساهمة في تحريك المفاوضات المتعثرة، وأهمية تقليص مدة اتخاذ القرارات في المنظمة، ومعالجة التفاوت في المعاملة بين الأعضاء، إضافة إلى ضرورة التزام المنظمة بأهدافها التنموية بدعم من برلمانات العالم.

التوصيات 

كما استعرض التوصيات الخاصة بموضوع التجارة وتغير المناخ، بما في ذلك الحاجة إلى تنفيذ سلاسل إمداد شفافة وأخلاقية، وتطوير واعتماد تقنيات خضراء تقلل من الأثر البيئي للتجارة، ودمج تقييمات الأثر البيئي في الاتفاقيات التجارية، وتعزيز التعاون الدولي حول المعايير البيئية، بالإضافة إلى دعم التمويل الأخضر وتبسيط عمليات التصديق.
وأشار المهيري إلى موضوع التجارة الرقمية في عصر الاقتصادات المقاومة، حيث أكدت توصيات المؤتمر أهمية تمديد وقف فرض الرسوم الجمركية على الإرساليات الإلكترونية، وتحقيق التوازن بين قيود تدفق البيانات وحماية الخصوصية، وزيادة الجهود لتعزيز الاتصال وتقليص الفجوة الرقمية، ودعم المبادرات التي تساهم في تعزيز التجارة بدون أوراق.

مقالات مشابهة

  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام فياريال في الدوري الإسباني
  • محمد صلاح على رأس تشكيل ليفربول المتوقع أمام كريستال بالاس
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • الأحمر يتأهب للمواجهة الـ 97 بتصفيات المونديال.. واليحيائي يلتحق بالمنتخب
  • الوطني الاتحادي يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • "الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • تشكيل تشيلسي المتوقع أمام جينت في دوري المؤتمر الأوروبي
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • يوفنتوس ضد لايبزيج.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع في دوري أبطال أوروبا الليلة
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار