قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إنه سوف يتوجه غدًا بتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رفح لاستقبال الأطفال المبتسرين من غزة ونقل الحالات الصعبة منهم بطائرات خاصة إلى القاهرة، لافتًا إلى أن هناك 17 مستشفى مصري يعالج فيه أطفال فلسطينيين.

متى عاقبت محكمة الجنايات الدولية إسـرائيل؟.

. أستاذ قانون يوضح كل ما تريد عن مدينة الجيزة وأبرز الاماكن السياحية الأطفال المبتسرين على بعد 15 كيلومترا من الحدود المصرية

وأضاف "عبدالغفار"،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON، اليوم الأحد أن الأطفال المبتسرين على بعد 15 كيلومترا من الحدود المصرية، لافتا إلى أنه سوف يتم نقل الحالات الصعبة من الأطفال المبتسرين إلى القاهرة بطائرات خاصة، معلقا: "الرئيس وجه باستقبال الأطفال المبتسرين.. وإحنا مستعدين استعداد كامل".

اتصالات مكثفة تجري  بتكليف من القيادة السياسية

وأوضح أن هناك اتصالات مكثفة تجري بتكليف من القيادة السياسية لكافة الجهات المعنية خروج الأطفال المبتسرين، متوقعًا أن تكون هناك أنباء سارة خلال الساعات القادمة، معقبا: "بكره يكون هناك خبر كويس خلال الساعات القادمة غدًا ونحن مستعدون وعلى أهبة الاستعداد للاستقبال".

عنصر الوقت عامل في حياة هؤلاء الاطفال

 وشدد  على  أن عنصر الوقت عامل مهم في حياة هؤلاء الأطفال منهم أطفال ولدوا قبل موعدهم ناقصي الوزن عن الطبيعي وبعضهم لم يكتمل جهازه التنفسي ويحتاجون إلى حضانات وأجهزة تنفس صناعي  وهذا غير متاح واية أدوية   غير متاحه في القطاع  ومن ثم يحتاجون هذه الامور سريعًا   وعنصر الوقت هام".

وأوضح: "مجمع الشفاء في قطاع غزة  خرجوا الاولاد منه في ظروف صعبة وكل دقيقة تمر تعرض حياة الأطفال"، لافتًا إلى أن الأطفال تم نقلهم بنجاح لمستشفى قريب من حدود مصر على بعد 15 كلم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأطفال المبتسرين الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان الرئيس عبدالفتاح السيسي رفح غزة الحدود المصرية الأطفال المبتسرین

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مديرة الإعلام في في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيناس حمدان، أن الأطفال في قطاع غزة يعيشون ظروفا كارثية ومأسوية في ظل حالة الجوع المنتشرة في عدة أماكن خاصة في شمال القطاع.
وقالت حمدان - خلال مداخلة مع قناة العربية الحدث اليوم /الأحد/- إن الأطفال في القطاع يعيشون حياة مؤلمة وينتظرهم مستقبل مجهول، حيث يعانون من مأساة الحرب وفقدان الأهل والنزوح المستمر، فضلا عن القيود المفروضة على إدخال الإمدادات الغذائية الأساسية التي تفاقم معاناتهم بشكل كبير، لافتة إلى أنه لا يوجد أفق لحل هذه الأزمة طالما لا تزال المعابر مغلقة. 
ولفتت إلى أن المساعدات التي حصلت عليها الأونروا تدخل فقط عبر معبر كرم أبو سالم وبكميات شحيحة، وهو ما يؤثر على قدرتها على تقديم خدماتها، بخاصة الخدمات الصحية للأطفال لنقص الأدوية واللقاحات. 
وأشارت إلى أن خبراء بالأمم المتحدة حذروا خلال الأيام الماضية من أن قطاع غزة سيتم إعلانه منطقة مجاعة حقيقية، ما لم يتم التحرك وإدخال ما يكفي من المواد الغذائية في منتصف شهر يوليو المقبل. 

مقالات مشابهة

  • توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم
  • المنشآت المستثناة.. توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن مواعيد غلق المحلات
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • توجيهات رئاسية بالتعامل مع ملف الأسرى وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • الصحة العالمية: تقارير الأمن الغذائي بشأن السودان”مفجعة”