صحيفة البلاد:
2024-07-04@00:49:32 GMT

«السياحة السعودية» تعزز شراكاتها العالمية

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

«السياحة السعودية» تعزز شراكاتها العالمية

فلوريدا – واس

اختتمت المملكة، ممثلة بالهيئة السعودية للسياحة، مشاركتها الأولى في مؤتمر فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو أحد الملتقيات الرائدة في مجال السفر والتكنولوجيا، وانعقد تحت شعار “أنا وأنت والآلة”.

ويستهدف المؤتمر الذي أقيم بحضور أكثر من 1200 شخص، يمثلون أكثر من 500 اسم تجاري عالمي مرتبط بمجالات السفر والسياحة والتقنيات الحديثة والمبتكرة؛ وتعزيز التواصل وتطوير العلاقات مع الشركاء الحاليين، وبناء شراكات إستراتيجية جديدة، وزيادة التوزيع والاستثمار في سلاسل الإمداد للقطاع السياحي في المملكة.

بحث المؤتمر سبل تطوير وتحول الصناعة عبر قدرات الذكاء الاصطناعي ، وشارك الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، في جلسة حوار تحت عنوان “الابتكار في مجال السفر والسياحة من أجل المستقبل”، حيث سلّط الضوء من خلالها على قصة نجاح وتحول القطاع السياحي بالمملكة، وثقافة الابتكار وتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية، وتحسين تجارب السياح، والإبداع في صياغة الأهداف وتجاوز التحديات؛ من أجل تحقيق مستهدفات القطاع السياحي ورؤية المملكة 2030.

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة، قد اجتمع خلال أيام انعقاد المؤتمر بمعية الوفد المرافق، مع عددٍ من الرؤساء التنفيذيين، وقادة كبرى شركات السوق الأمريكي الرائدة؛ لمناقشة التوسع في الأعمال والعمل على زيادة التوزيع، ودفع عجلة الاستثمارات في سلاسل الإمداد، مؤكدًا أن الهيئة السعودية للسياحة تواصل جهودها عبر المشاركة في أهم المعارض والمؤتمرات الدولية؛ بهدف الاستثمار في سلاسل الإمداد للقطاع السياحي في المملكة، عادًا السوق الأمريكي أحد أهم الأسواق الرئيسة المستهدفة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: السياحة السعودية السعودیة للسیاحة

إقرأ أيضاً:

المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج

رأست المملكة أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المدرجة ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة المتعلقة بالعمل الإعلامي والتوعوي الأرصادي، ومنها إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة العربية الدائمة للأرصاد.

واعتمدت اللجنة شعار وعنوان يوم الأرصاد العربي 2024م، وشعار يوم الراصد والمتنبئ الجوي المقدمين من المملكة العربية السعودية، فيما ناقش الاجتماع كذلك شعار مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

وقدمت اللجنة خلال الاجتماع شكرها للمملكة ممثلة في المركز الوطني للأرصاد على أعماله في موسم حج هذا العام مشيدة بالدور الكبيرة والجهود الملموسة على المستوى الإعلامي والتوعوي، وما سخّرته من قدرات وخبرات كبيرة في هذا المجال، كما ثمنت المنظمة العالمية للأرصاد ممثلة في مندوبها ومدير مكتبها الدكتور هشام عبدالغني نظير العمل الكبير للأرصاد السعودية الذي أسهم في إنجاح خطط وأعمال موسم حج هذا العام، معربًا عن شكره وتقديره للمملكة على جهودها المتميزة في مجال التوعية والإعلام بالأرصاد الجوية ودعمها للبرامج المتعلقة بأعمال اللجنة، ما أسهم في إنجاح مناسباتها وأعمالها التوعوية والإعلامية.

واختتمت اللجنة العربية للإعلام والتوعية أعمالها اليوم باستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام وإصدار التقرير الختامي لها.

مقالات مشابهة

  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • ارتفاع نوالين الشحن البحري وتأخر سلاسل الإمداد تحديات تواجه حركة التجارة العالمية
  • 45 مليار ريال إنفاق زوار المملكة في الربع الأول
  • السياحة: تجاوز إنفاق زوار السعودية 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • جلسة حوارية تناقش تعزيز الشراكة بين السياحة والمنشآت الفندقية بالداخلية
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين للمملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • بنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • إنفاق زوار المملكة يتخطى 45 مليار ريال في الربع الأول من 2024