بوابة الوفد:
2024-09-30@14:15:24 GMT

الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصفه على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شنه هجمات جديدة على بنى تحتية لحزب الله في لبنان، ردا على ما قال إنها عمليات إطلاق موجهة نحو الأراضي الإسرائيلية.

 

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان يتسبب في انقطاع الاتصالات معارك إسرائيلية في لبنان.. استشهاد 77 شخصًا وإصابة 251 نتيجة الاعتداءات

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف مجمعا عسكريا وبنى تحتية أخرى.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي متقطع أطراف بلدات الناقورة وطيرحرفا ووادي حامول وأطراف بلدة الجبين والضهيرة ويارين جنوب لبنان.

وفي وقت سابق أعلن "حزب الله" استهداف مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرة.

وقال في بيان "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييدا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‌‌‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 3:50 من عصر يوم الأحد 19 نوفمبر موقع العباد بالصواريخ ‏الموجهة وأصابوا التجهيزات الفنية المستحدثة فيه بشكل مباشر".

وذكر في بيان منفصل أن "‏المقاومة الإسلامية استهدفت عند الساعة 3:45 من عصر يوم الأحد 19 نوفمبر ثكنة يفتاح (قرية قدس ‏اللبنانية المحتلة) وموقع المالكية بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيهما إصابات مباشرة".

وكان الحزب قد أفاد بأنه استهدف 9 مواقع عسكرية وتجمعات للجنود الإسرائيليين عند الحدود وسط قصف متبادل تشنه القوات الإسرائيلية أيضا على القطاع الغربي والأوسط جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل الجيش الإسرائيلي حزب الله الاحتلال جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مهاجمة المقر المركزي لحزب الله في جنوب بيروت

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مهاجمة المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة