أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية الصنية للإحصاء، أن إنتاج الصين من الفحم والنفط الخام والغاز الطبيعي حافظ على توسّع مطرد خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري.

 

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة "شينخوا" الصينية إلى أن إنتاج البلاد من النفط الخام ارتفع بنسبة 1.7 في المائة على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة إلى 174.

05 مليون طن، بينما ارتفعت وارداتها من النفط الخام بنسبة 14.4 في المائة إلى 473.22 مليون طن.

 

وأضافت البيانات أن إنتاج مناجم الفحم سجّل 390 مليون طن في شهر أكتوبر، بزيادة 3.8 في المائة على أساس سنوي، بينما بلغ إنتاج الفحم خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 3.83 مليار طن، أي أعلى بنسبة 3.1 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

ونوهت إلى أنه خلال الفترة ما بين يناير وأكتوبر، استوردت الصين إجمالي 380 مليون طن من الفحم، بزيادة 66.8 في المائة عن العام السابق.

 

وارتفع إنتاج الغاز الطبيعي بنسبة 6.1 في المائة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري إلى 189.6 مليار متر مكعب، بينما توسعت واردات الغاز الطبيعي بنسبة 8.8 في المائة إلى 96.51 مليون متر مكعب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فی المائة ملیون طن من العام

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية اليوم

شهدت أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، استقرارًا، حيث لم يطرأ تغير يذكر على سعر النفط بعد أن تسبب إعصار بيريل ضرب مركزا رئيسيا لإنتاج النفط في الولايات المتحدة في تكساس في أضرار أقل من المتوقع.

ووفق لوكالة "رويترز"، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت أربعة سنتات إلى 85.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0113 بتوقيت جرينتش، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي خمسة سنتات إلى 82.28 دولار.

وعلى الرغم من تباطؤ نشاط تكرير النفط وإخلاء بعض مواقع الإنتاج، إلا أن المصافي الكبرى على طول ساحل الخليج الأمريكي بدا أنها شهدت تأثيرات ضئيلة من الإعصار بيريل، الذي ضعف إلى عاصفة استوائية بعد أن ضرب ساحل تكساس، وخفف ذلك من مخاوف السوق بشأن خطر انقطاع الإمدادات في تكساس، حيث يتم إنتاج 40% من النفط الخام الأميركي.

وكانت الموانئ الرئيسية لشحن النفط حول كوربوس كريستي وجالفستون وهيوستن مغلقة قبل العاصفة، وأعيد فتح قناة كوربوس كريستي للشحن أمس الاثنين ومن المتوقع أن يستأنف ميناء هيوستن عملياته بعد ظهر اليوم.

فيما يراقب المشاركون في السوق أيضا الوضع في الشرق الأوسط للحصول على المزيد من المؤشرات التجارية. 

انخفاض النفط بنسبة 1% أمس وسط آمال للوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

واستقرت أسعار النفط على انخفاض بنسبة 1% أمس، وسط آمال بأن يؤدي اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في غزة إلى تقليص المخاوف بشأن انقطاع إمدادات الخام العالمية.

وقال البيت الأبيض إن مسؤولين أميركيين كبارا كانوا في مصر لإجراء محادثات أمس، لكن الفجوات لا تزال قائمة بين الجانبين، وقالت حماس إن الهجوم الإسرائيلي الجديد على غزة يهدد الاتفاق المحتمل.

وكانت حماس قد تخلت الأسبوع الماضي عن مطلبها بأن تلتزم إسرائيل بوقف دائم لإطلاق النار، وهو ما قال الإسرائيليون إنه يفتح الطريق أمام التوصل إلى اتفاق.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع مع انخفاض المخزونات الأمريكية
  • وهبي: تنفيذ 5458 من الأحكام القضائية الإدارية في مواجهة أشخاص القانون العام خلال السنوات الثلاث الأخيرة
  • استقرار أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية اليوم
  • الجزائر الأولى إفريقيا والسابعة عالميا في إنتاج الغاز الطبيعي المسال
  • النفط النيابية : البنزين المحسن سيعود لسعره الطبيعي المدعوم من الحكومة
  • عاصفة جديدة تهدد إنتاج النفط الأميركي وإغلاق المواني
  • تحذير من إغلاق موانئ نفطية في تكساس بسبب العاصفة بيريل
  • خفر السواحل الأمريكي: إغلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
  • توقعات بتسبب العاصفة بيريل في إغلاق موانئ نفطية بأميركا
  • تحذير من "عاصفة مدارية" قوية في بورت لافاكا الأمريكية.. غدا