تنظم جامعة أسيوط غداً، ندوة بعنوان "الجرائم البيئية تهديداً لمستقبلنا" في إطار المنتدى البيئي الثاني بالجامعة. ستقام الندوة في العاشرة صباحاً بتاريخ 20 نوفمبر الجاري، في قاعة رقم ثمانية بالمبنى الإداري الخاص بجامعة أسيوط.

وسيتم ترأس الندوة من قبل الدكتورة اسماء جابر مهران، أستاذ علم اجتماع الجريمة وعضو الفريق التنفيذي لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب التابعة لجامعة أسيوط.

وسيشرف على الندوة كلًا من الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العاليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس المؤتمر.

وتأتي هذه الندوة في إطار التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ومكافحة الجرائم البيئية التي تمثل تهديدًا للبيئة والمستقبل. وتهدف الندوة إلى توفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات حول القضايا البيئية وكيفية مكافحتها وتقديم الحلول المبتكرة لتحسين الوضع البيئي.

ندوة بعنوان "الجرائم البيئية تهديداً لمستقبلنا"

من المقرر أن يشارك في الندوة باحثون وأكاديميون وخبراء في مجال البيئة والجرائم البيئية، وستتضمن الندوة عروضًا ومعارض وورش عمل تفاعلية.

وتهدف هذه الندوة إلى التركيز على أهمية حماية البيئة وتوعية المجتمع بمخاطر الجرائم البيئية. فالجرائم البيئية تمثل تهديدا حقيقيا لمستقبلنا وللبيئة التي نعيش فيها. فهذه الجرائم قد تتسبب في تلوث الهواء والمياه، وتقلص الغابات والمساحات الخضراء، وإلحاق أضرار بالحياة البيولوجية والزراعية، بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على صحة الإنسان.

ومن أجل مواجهة تلك الجرائم البيئية، يجب أن نعمل جميعًا من خلال تعزيز الوعي والتثقيف البيئي. وتلعب الجامعات دورًا هامًا في نشر الوعي البيئي وتعزيز المعرفة في مجال حماية البيئة. وتعد جامعة أسيوط من الجامعات المتميزة التي تهتم بقضايا البيئة وتنمية الاستدامة.

سيشارك في هذه الندوة مجموعة من الخبراء والأكاديميين في مجال الجرائم البيئية وحماية البيئة. ستتناول الندوة مواضيع متنوعة مثل آثار الجرائم البيئية على البيئة والصحة العامة، وأهمية تشريعات حماية البيئة، ودور المجتمع والجهات المعنية في مكافحة الجرائم البيئية.

وتعتبر الندوة فرصة للتعرف على التحديات البيئية التي تواجهنا ومشاركة الخبرات والمعرفة في هذا المجال. علاوة على ذلك، فإنها تشجع على تعزيز التعاون بين الجامعات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للتصدي للجرائم البيئية.

نأمل أن تسهم هذه الندوة في نشر الوعي بأهمية حماية البيئة ومكافحة الجرائم البيئية في المجتمع، وتحفيز الجميع على تبني سلوكيات صديقة للبيئة. فالمسؤولية تقع على عاتق الجميع للحفاظ على مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة.

وتعتبر جامعة أسيوط إحدى الجامعات الرائدة في مجال حماية البيئة وتطويرها، وتسعى من خلال هذه الندوة وغيرها من الأنشطة البحثية والتوعوية إلى نشر الوعي والمعرفة حول الجرائم البيئية وأثرها السلبي على المجتمع والبيئة، وتعزيز الاهتمام بالحفاظ على بيئتنا لضمان مستقبلٍ أ

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط الجرائم البیئیة حمایة البیئة جامعة أسیوط هذه الندوة فی مجال

إقرأ أيضاً:

قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم اليوم قطاع اللاجئين التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، ندوة توعوية حول مخاطر التحرش وكيفية حماية الأطفال من أضرارهُ، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

هدفت الندوة إلى رفع مستوى الوعي حول مخاطر التحرش بأنواعه المختلفة، وكيفية حماية الأطفال من التعرض له، بالإضافة إلى تعليمهم مهارات الدفاع عن النفس.

وغطت الندوة في البداية تعريف التحرش وأنواعه، وكيفية التعامل معه بشكل سليم، مع التركيز على تعليم الأطفال طرق الدفاع عن النفس، كما تم تقديم معلومات حول كيفية التعامل مع الأطفال الذين تعرضوا للتحرش، وذلك بقيادة كرستين مراد، اخصائية الدعم النفسي للاجئين بالإبروشية.

وتناول الجزء الثاني من الندوة أفكارًا لأنشطة منزلية بسيطة يمكن للأطفال القيام بها باستخدام مواد متاحة في المنزل، وذلك بهدف تنمية قدراتهم الإبداعية والتعليمية، بقيادة مصرية سمير، من قسم الرعاية الصحية للاجئين بالإبروشية .

الجدير بالذكر إن مشروع الطواريء والمساعدات الانسانية والتنمية بقطاع خدمة اللاجئين التابع للكنيسة الأسقفية يقدم خدماته للمهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء الذين يعيشون في مصر، والذين فروا من بلدانهم الأصلية بسبب الحرب أو الكوارث، ويسعى القطاع لتقديم المساعدات الإنسانية، والتشجيع النفسي والمساعدة في بناء الاكتفاء الذاتي وإحترام الذات.

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبيةشاملة للكشف على أهالي مدينة الداخلة بالوادى الجديد
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الأربعاء المقبل
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • قطاع اللاجئين يُنظم ندوة توعوية حول مخاطر التحرش
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور