أعرب المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، عن سعادته بالاجتماع مع سيدات الوفد من مختلف المحافظات، مشيرا إلى أن المرأة الوفدية لها دورا مهما في هذه المرحلة التي يخوض فيها الوفد استحقاقا دستوريا مهما وهو انتخابات رئاسة الجمهورية.

فصل دور وعمل لجان المرأة عن اللجان العامة في الحملة الانتخابية

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها النائبة السابقة ماجدة النويشي مساعد رئيس الحزب لشئون المرأة تحت رعاية الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب وتقام على مدار يومين بقاعة معهد الدراسات السياسية للحزب لتفعيل دور المراة الحزب في المحافظات، وشارك فيها محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة والإسكندرية والغربية وكفر الشيخ ومرسى مطروح والموفية والدقهلية والشرقية.

وقال رئيس الوفد، إنه حريص على فصل دور وعمل لجان المرأة عن اللجان العامة في الحملة الانتخابية، قائلا: «لجان المرأة في هذه المرحلة عليها دور كبير ولم نجد أي مشاكل من المرأة الوفدية وتقوم بدورها الحزبي على أكمل وجه، لذلك أريد أن تخرج من تحت عباءة رئيس اللجنة العامة للمحافظة وتنطلق وتعمل».

وأضاف رئيس الوفد، أنه في هذه المرحلة أي وفدية هي رئيس للجنة وتقوم وتباشر العمل خاصة أننا في مرحلة عمل وهناك حملة انتخابية ويجب الوصول إلى الشارع والمرأة الوفدية قادرة على القيادة وقادرة على تقديم الأفضل.

وقال رئيس الوفد إنه يقوم بعمل تفويض رسمي لمن ترغب من سيدات الوفد بأن تكون مندوب له في انتخابات رئاسة الجمهورية وفي الحملة الانتخابية بشكل عام، لافتا إلى أن هذا سوف يحدث بشكل رسمي خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع النائبة ماجدة النويشي.

وأشاد رئيس الوفد بدرو المرأة الوفدية خاصة في هذا المرحلة وهي مرحلة الانتخابات، مؤكدا أن هناك دورا كبيرا تقوم به المرأة الوفدية وهذا ليس بغريب عليها في تصدر الصفوف الأمامية.

وأكد رئيس الوفد أنه سوف يتم تخصيص مساحة في جريدة الوفد لنشر كافة أخبار الأنشطة الخاصة بالمرأة الوفدية على مستوي الجمهورية، وكذلك تم تخصيص قاعة الاجتماعات الخاصة بمعهد الدراسات السياسية لعقد لقاءات المرأة وبذلك تكون المرأة هي أول من يعقد اجتماعات في هذه القاعة بعد التطوير الذي حدث في معهد الدراسات السياسة.

رائدات الحركة الوطنية النسانية في التاريخ من حزب الوفد

وقالت النائبة ماجدة النويشي، إن رائدات الحركة الوطنية النسائية في التاريخ المصري هم سيدات الوفد، مؤكدة أن المرأة الوفدية تتابع الحملة الانتخابية لرئيس الوفد في الجولات والمؤتمرات والبرامج الإعلامية لدعم رئيس الوفد في انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأكدت مساعد رئيس الحزب لشئون المرأة، أن المرأة الوفدية طوال تاريخها وهي على قدر المسئولية، مشيرة إلى أن رائدات الحركة الوطنية النسائية بمصر في التاريخ الوطني المصري هم صفية هانم زغلول وهدى شعراوي وغيرهم من أبناء حزب الوفد، وكان أول المشاركين في ثورة 1919 من النساء.

وأكدت مساعد رئيس الحزب لشئون المرأة، أن ورشة العمل تهدف الي تفعيل الدور الحزبي للمرأة الوفدية في مختلف المحافظات من خلال الندوات التثقيفية والسياسة وتنظيم العمل ووضع خطة لعمل نشاط في كل لجان المرأة كل أسبوع حتى يكون هناك تواجد قوي للمرأة الوفدية في الشارع المصري خاصة في هذا الفترة وهي انتخابات رئاسة الجمهورية والتي نؤكد فيها على الدعم الكامل لرئيس الحزب والمرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة.

وشددت مساعد رئيس الحزب لشئون المرأة، على أهمية بناء كوادر شبابية جديدة من فتيات الحزب قادرة على تحمل المسئولية في المستقبل، لافتة إلى أن بناء هذه الكوادر يبدأ من داخل لجان المرأة بالمحافظات من خلال دعم رؤساء اللجان للفتيات وهذا ما نتعرض إليه خلال ورشة العمل والتي تم وضع خطة لتحقيق أهدافها خلال 6 أشهر.

وأكد الحضور من رؤساء لجان المرأة من المحافظات على دعمهم الكامل للدكتور عبدالسند يمامة رئيس الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية مشيدين  بدعمه للمرأة الوفدية.

وأضافت سيدات الوفد أن الفترة القادمة تشهد مزيد من الأنشطة الثقافية والسياسية وذلك مع مطلع العام القادم، مشيرين إلى أن حزب الوفد كبير ويستحق كل الدعم وهو يضيف إلى أي شخص ينتمي إليه لذلك يجب أن نعمل على رفع اسم الوفد عاليا من خلال تضافر الجهود.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الوفد الدكتور عبدالسند يمامة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات رئاسة الجمهوریة الحملة الانتخابیة عبد السند یمامة لجان المرأة رئیس الوفد حزب الوفد فی هذه إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ورود خطاب من رئيس حزب الوفد باختيار النائب الوفدي طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ.

 

وأعلن عبد الرازق اختيار النائب سعيد ضيف الله نائبا لرئيس الهيئة البرلماني للحزب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

 

وكان مجلس الشيوخ قد افتتح  الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس المجلس، فى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس وفقا للدستور.

 


تفاصيل الجلسة الافتتاحية


واستهلت الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ عن دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول،  بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

 

كما شهدت الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، فضلًا تلاوة عن أسماء النواب المعتذرين عن حضور الجلسة.

 

ونصت المادة 158 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على أن: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

 

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

 

ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولايجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • رئيس الجمهورية العراقية يصل الى كركوك
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • أحكام بالسجن 12 سنة في المرشح الرئاسي في تونس العياشي زمال
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • محكمة تونسية تقضي بسجن المرشح الرئاسي زمال 12 عاما