قال الدكتور كريم  جمعة، معاون وزير التموين بشؤون التجارة الداخلية ، إن هناك فجوة  في السكر ما بين الإنتاج والاستهلاك بحجم يصل لـ500 ألف طن،مشيرًا إلى أن مصر  تنتح 90% من السكر محليًا، والـ10% المتبقية تقدر ب500 ألف طن.

أزمة عالمية طاحنة.. ارتفاع غير مسبوق بأسعار السكر وهكذا يباع في مصر ما علاقة شهر رمضان؟.

. التموين تكشف سر ارتفاع أسعار السكر


ولفت "جمعة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"،  إلى أن عدم توافر العملة الاجنبية بلاضافة لارتفاع أسعار السكر هو ما أدى لارتفاع الأسعار، وانخفاض الكميات المعروضة من السكر في السوق، مشيرًا إلى أن وزارة التموين قامت بضخ كميات من السكر في البورصة السلعة بسعر 24 ألف جنيه للطن، يحث يباع الكيلو للمواكن بـ27 جنيه.
 

ولفت إلى أن  شعور المواطن بإمكانية ارتفاع كيلو السكر بدأ يحدث تكالب على شراء السكر، مما أدى لزيادة الاستهلاك بصورة مضاعفة ، وقام بعض المرتزقة بتجميع السكر لإعادة تدويره وبيعه في اماكن اخرى بأسعار مرتفعة. 


 وأشار إلى أن حجم المخزون من السكر يكفي لشهر إبريل المقبل، وهذا المخزون ليس للبيع والشراء، ولكنه هدفه مواجهة الازمات مثل الإغلاق الذي حدث في أزمة كورونا، مضيفًا  أن السكر موجود في السوق ، ولا يوجد فيه أي مشكلة ، ولكن تكالب المواطنين على شراء السكر هو ما أدى إلى المشكلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين السكر ارتفاع أسعار السكر الإعلامي نشأت الديهي من السکر إلى أن

إقرأ أيضاً:

هل السبب الرئيسي للفشل الكلوي هو ارتفاع ضغط الدم؟.. علماء يوضحون

أوصى الأطباء الألمان بإجراء اختبار منتظم لوظائف الكلى لارتفاع ضغط الدم، وخلال النهار، حيث يتمكن الدم من المرور عبر الكلى بمعدل 300 مرة؛ وتقوم الملايين من الكريات والأنابيب الكلوية الصغيرة التي تشكل النيفرونات بعمل تنظيف الدم من المواد الضارة. 

 

ومع ذلك، فإن ارتفاع ضغط الدم يعطل عمل هذا النظام المعقد، وفقا للبروفيسور بيرنهارد كريمر من مستشفى جامعة ماينز (ألمانيا)، وإن فقدان النيفرون يحدث طوال الحياة وفي الأشخاص الأصحاء ولكن في المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يتم تسريع هذه العملية بشكل كبير، بحيث تنخفض بشكل كبير قدرة الكلى على تطهير الدم من النفايات الأيضية بحلول نهاية الحياة.

 

يعتقد أطباء الكلى في ألمانيا أن الفشل الكلوي يمكن أن يعزى إلى عواقب ارتفاع ضغط الدم في 24٪ من الحالات. 

 

ويمكن منع العديد من المواقف غير السارة من خلال العلاج الصحيح وفي الوقت المناسب لارتفاع ضغط الدم، وتدعو الرابطة الألمانية لارتفاع ضغط الدم إلى إجراء فحوصات منتظمة لوظائف الكلى في حالات ارتفاع ضغط الدم ويتم ذلك عن طريق قياس تركيز الألبومين في البول - حيث يتم إطلاقه بكميات متزايدة في أمراض الكلى المختلفة. 

 

ارتفاع ضغط الدم 

ارتفاع ضغط الدم حالة شائعة تؤثر على شرايين الجسم، ويُطلَق عليها أيضًا فرط ضغط الدم، وفي حال الإصابة بارتفاع ضغط الدم، تكون قوة دفع الدم باتجاه جدران الشرايين عالية للغاية باستمرار ويجعل هذا القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الدم.

 

يُقاس ضغط الدم بوحدة الملليمتر الزئبقي (ملم زئبقي)، وتُوصَف الحالة عمومًا بأنها ارتفاع في ضغط الدم عندما تكون قراءة ضغط الدم 80/130 ملم زئبقي أو أعلى.

 

تقسم الكلية الأمريكية لأمراض القلب وجمعية القلب الأمريكية ضغط الدم إلى أربع فئات عامة ويصنّف ضغط الدم المثالي بأنه ضغط الدم الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • هل السبب الرئيسي للفشل الكلوي هو ارتفاع ضغط الدم؟.. علماء يوضحون
  • وكيل "تشريعية الشيوخ": هذا ما ننتظره من الحكومة الجديدة لحل أزمة ارتفاع الأسعار (فيديو)
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • يحمي من ارتفاع مستوى السكر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركديه البارد في الصيف؟
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • سبب "مهم" يخفض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية
  • بسبب توحيد الغرامات.. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل
  • هذه علامات ارتفاع سكر الدم فى الأجواء الحارة
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024