انطلقت فعاليات منتدى شباب الدلتا النسخة الثانية، بالقاعة الكبرى بنادي الحوار الرياضي، عبر الفيديو «كونفرانس»، إذ دشنه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذي ينفذه الاتحاد العام لمراكز شباب مصر، عبر تقنية الاتصال المرئي، بعد إطلاقه رسميًا بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالقاهرة.

انطلاق فعاليات منتدى الشباب بالدقهلية

وبحسب بيان صادر من مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، تتناول ورش العمل وجلسات المنتدى، عددًا من المحاور منها، الأطروحات الشبابية، الاقتصاد وتمكين الشباب، والاستثمار، التأهيل الشبابي لمتطلبات سوق العمل الحديثة، التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ريادة الأعمال ومستقبل الشركات الناشئة، الإعلام الرقمي واستخدام السوشيال ميديا، أهيل الكوادر المجتمعيه للمساهمة في صناعه القرار، والتي ستخرج بعدد من التوصيات والمخرجات، التي تهدف تنمية المجتمع والشباب، في عدد من المناحي، ثشمل المجالات الاجتماعية، والتمكين الاقتصادي والسياسي، وكذلك ريادة الأعمال.

إعداد جيل من الكوادر الشبابية

أكدت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، أهمية منتدى شباب الدلتا في نسخته الثانية، لدور الشباب الفعال في عملية التنمية في المجتمع، وتولي وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اهتماما كبيرا بالكيانات الشبابية، على مستوى الجمهورية، بهدف إعداد جيل من الكوادر الشبابية يكون مؤهلًا بالعلم والمعرفة، واعيًا ومستنيرًا يعمل لمصلحة مجتمعه ووطنه.

ويعتبر المنتدى، منصة تثقيفية حوارية لشباب الدلتا، لنخرج منها بتوصيات حقيقية تخدم محافظات الدلتا، ويتشارك شباب المحافظات في العطاء والبناء، تحت شعار «شباب قادر، يبدع، يقـود».

تأتي فعاليات تدشين منتدى شباب الدلتا النسخة الثانية بالدقهلية، برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ودعم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية محافظة الدقهلية منتدى شباب الدلتا

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي

افتتح حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي، في إطار زيارته الحالية لفرنسا بحضور عدد كبير من المسؤولين وممثلي مجتمعي الأعمال بالبلدين.

وقال وزير الاستثمار، إن مدينة مارسيليا تحظى بأهمية اقتصادية خاصة، نظرا لموقعها الجغرافي كميناء هام على ساحل البحر المتوسط، مشيراً إلى أن اختيار مدينة مارسيليا لعقد فعاليات المنتدى يعكس أهميتها اللوجستية والاقتصادية ودعمها للعلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر وفرنسا.

وأضاف، أن مارسيليا تستضيف المقار الرئيسية لعدد كبير من المجموعات الاستثمارية العالمية، والتي تعتبر شريكة رئيسية لمصر في مجالات النقل البحري والنقل والطاقة الخضراء، لافتا إلى أن مارسيليا تستضيف أيضا عدداً من الشراكات الاقتصادية، والتي تتطلع لتحسين مستويات التعاون مع نظيرتها المصرية لدعم المشروعات الاستثمارية المشتركة بين المستثمرين المصريين والفرنسيين.

وأوضح، أن هناك فرصة هائلة للشراكات بين البلدين في القطاعات ذات الأولوية الاستثمارية والتجارية لمصر وفرنسا، والتي تشمل النقل البحري واللوجيستيات والتكنولوجيا الخضراء والمستدامة والطاقة الخضراء والهيدروجين، وذلك استنادا إلى التوجه الحالي للدولة المصرية لدعم التحول الأخضر، والذي عكسه توقيع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مجموعة من الحوافز الضريبية لمشروعات الهيدروجين الأخضر، والتي تستهدف زيادة إنتاجه والتوسع في استخدامه محليا في عدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن مصر تتطلع أيضا للتعاون مع فرنسا في مجال السياحة، لا سيما سياحة اليخت وبما يحقق التوجهات المصرية الهادفة لجعل مصر مقصدا رئيسيا لسياحة اليخت.

ونوه الوزير إلى أن مشروع تنمية شبه جزيرة رأس الحكمة الضخم على ساحل البحر المتوسط غرب مدينة الإسكندرية، ساهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر لتصل إلى 46.1 مليار دولار خلال العام المالي 2023 - 2024، حيث بلغت استثمارات المشروع 35مليار دولار.

اقرأ أيضاًبقيمة 46.4 مليار دولار.. نمو الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة للقطاعات غير البترولية في مصر

5.7 مليار دولار حجم تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة في القطاع البترولي

ضمن مبادرة «بداية».. «استثمارية بنها» تنظم ندوة تعريفية بخدمات مركز تحديث الصناعة

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • منسق منتدى شباب العالم: الشباب قوة دافعة أمام صناع القرار بقمة المستقبل
  • عطبرة .. رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة تتفقد مصابي حرب الكرامة وقائد السلاح الطبي يؤكد علي مساندة شباب السودان للجيش
  • انطلاق فعاليات منتدى الأمن السيبراني للمؤسسات الحكومية
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • محافظ مطروح يشهد وصول دعم وزارة الشباب والرياضة لمراكز شباب مطروح
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول
  • شمال سيناء تشهد فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • وزير الاستثمار يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي