برلين (وكالات) 

أخبار ذات صلة مخاوف من تنامي نفوذ التنظيمات الإرهابية في غرب أفريقيا تركيا تصعق ألمانيا

يتوجه زعماء أكثر من 12 دولة أفريقية إلى ألمانيا لحضور مؤتمر حول أفريقيا تقوده مجموعة العشرين بهدف المساعدة في تعزيز الاستثمار الخاص في القارة سريعة النمو.
وقال مسؤولون بالحكومة الألمانية إنه في تأكيد على الاهتمام المتجدد بأفريقيا، ستكون رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته من بين الزعماء الذين سيحضرون القمة في برلين والتي يستضيفها المستشار الألماني أولاف شولتس.


وعقد شولتس، الذي زار أفريقيا عدة مرات منذ توليه منصبه في أواخر عام 2021، محادثات ثنائية مع عدد من زعماء الدول الأفريقية أمس، قبل أن يستضيف قمة استثمار ألمانية أفريقية في فندق ماريوت ببرلين صباح اليوم.
ويقام الحدث رسمياً بعد ظهر اليوم في مقر المستشارية الألمانية، ويسبقه مؤتمر صحفي مع قادة الاتحاد الأفريقي الذي أصبح في سبتمبر عضواً دائماً في مجموعة العشرين.
ويقول مسؤولون حكوميون ألمان: إن أفريقيا يمكن أن تلعب دوراً رئيسياً في مساعدة بلدهم على تنويع سلاسل التوريد الخاصة بها بشكل أفضل وتأمين العمالة الماهرة والحد من الهجرة غير الشرعية وتحقيق التحول الأخضر.
وبلغ حجم التجارة الألمانية مع أفريقيا 60 مليار يورو العام الماضي، وهو جزء صغير من تجارتها مع آسيا لكنه ارتفاع بنسبة 21.7 بالمئة عن عام 2021.
وفي السياق، يعتزم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المشاركة في قمة افتراضية لمجموعة العشرين يوم الأربعاء المقبل، وذلك حسبما أفاد التلفزيون الرسمي الروسي. وقال التلفزيون الرسمي الروسي أمس: إنه من الممكن أن تكون هذه هي المرة الأولى التي يرى فيها بوتين زعماء غربيين على الهواء مباشرة في هذه الصيغة الافتراضية منذ فترة طويلة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجموعة العشرين ألمانيا أفريقيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم السبت، أن الجيش الألماني سينهي استخدام قاعدته للنقل الجوي في النيجر في 31 أغسطس المقبل.
وأضافت الوزارة أن الجنود الألمان، الذين لا يزالون منتشرين في القاعدة، سينسحبون منها بحلول نهاية الشهر المقبل.
وأوضحت أنه سيتم أيضا إنهاء التعاون العسكري مع النيجر، والذي كان يتم في إطار وزارة الخارجية الألمانية.
وتوصلت ألمانيا والنيجر، نهاية مايو الماضي، إلى اتفاق مؤقت يتيح للجيش الألماني مواصلة استخدام القاعدة الجوية في نيامي حتى 31 أغسطس.
ولم تسفر المفاوضات بين البلدين عن تمديد هذا الاستخدام. وتمثل الخلاف الرئيسي في عدم إمكان الاستمرار في منح الطواقم داخل القاعدة حصانة من الملاحقات القضائية.
ولم يبق في القاعدة، في الآونة الأخيرة، سوى 38 جنديا ألمانيا، يضاف إليهم 33 متعاونا من شركات ألمانية وأجنبية. وقضت مهمتها خصوصا بتنفيذ عمليات إجلاء مواطنين ألمان في أفريقيا.

أخبار ذات صلة ثلاث دول أفريقية تعلن توحدها ضمن كونفدرالية مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • البرازيل.. المملكة تشارك في اجتماع "تمكين المرأة" بمجموعة العشرين
  • 4 أسباب أفقدت العملات المشفرة بريقها.. ألمانيا وراء أحدها
  • الإمارات تشارك في اجتماع الشيربا الثالث لمجموعة العشرين
  • ألمانيا تشدد الخناق على داعمي غزة إلكترونيا
  • شولتس يكرم لاعبي ألمانيا
  • انتخابات ألمانيا تُغير موعد ماراثون برلين
  • منتجعات بيك الباتروس بالغردقة تحصد جوائز الجودة العالمية من مجموعة TUI الألمانية
  • أربعة أسباب أفقدت العملات المشفرة لمعانها.. ما علاقة ألمانيا؟
  • MENA 2050 مشروع تطبيعي أساسه التعاون غير السياسي
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر