الراي:
2024-09-19@05:54:13 GMT

ضبط مستهترين استعرضوا بسياراتهم خلال تساقط الأمطار

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

ضبط عناصر الأمن مجموعة من المستهترين بعدما قاموا بأعمال استعراض ورعونة خلال تساقط الأمطار.
وقالت مصادر أمنية لـ«الراي» إنه «بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع الأمن العام والمرور، اللواء عبدالله الرجيب، تمت إحالة جميع المركبات التي تعمد قائدوها تعريض حياتهم والآخرين للخطر، إلى حجز كراج المرور لمدة شهرين، وإحالة قائديها الى نظارة الحجز في مرور العاصمة للتحفظ عليهم لمدة 48 ساعة».


وأضافت المصادر أن «رجال الأمن بالمرصاد تجاه من يقوم بتلك الافعال التي غالبا ما ينتج عنها حوادث تؤدي للوفاة أو الاصابة الجسيمة، وأن لا تهاون بحق المستهترين الذي يزعجون الأهالي».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: زيادة في معدلات سقوط الأمطار خلال خريف 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت هيئة الارصاد الجوية، عن وصف المناخ خلال فصل الخريف لعام 2024 على مصر، حيث يبدأ فصل الخريف على مصر، يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 ديسمبر 2024.

وأشارت الارصاد، إلى أن فصل الخريف فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكون الشبورة كثيفة أحيانا.

كما تشير توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

وأضافت الأرصاد انه في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بإمتداد منخفض السودان الموسمى، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة احيانا ومن المتوقع خلال خريف هذا العام، و تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية فى سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

سمات فصل الخريف 2024

 من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوى شديد البرودة فى طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التى تتسبب أحيانا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد. 

ونوهت الارصاد الي ان مناخ فصل الخريف يتسم دائما بالاعتدال فى درجات الحرارة ولكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من فصل الخريف.

يعتبر هذا البيان إجراء إحترازي لوصف معالم فصل الخريف لأخذ الاستعدادات المبكرة والإحتياطات اللازمة وسوف يتم إصدار التحذيرات الجوية لحالات عدم الإستقرار المتوقعة خلال فصل الخريف قبل حدوثها بوقت كافٍ.

مقالات مشابهة

  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • 5 وصفات طبيعية تمنع تساقط الشعر من أول استعمال.. «مش مكلفة»
  • تساقط الأمطار على 16 ولاية
  • ألمانيا تمدد مهمة الجيش في العراق لمدة 15 شهراً
  • الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق
  • أعلاها في بوعرفة.. مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • “أرحومة” يتفقد المساكن المتضررة في سبها من الآثار التي خلفتها الأمطار
  • الأرصاد: زيادة في معدلات سقوط الأمطار خلال خريف 2024
  • 17 محافظة على موعد مع الأمطار خلال الـ24 ساعة القادمة
  • تساقط ثلوج مع اقتراب فصل الخريف.. «الدوامة القطبية» تقلب موازين الطقس