تنظم جامعة أسيوط ندوة تحت عنوان "تعزيز قيم الاقتصاد الأخضر لطلاب جامعة أسيوط"، وذلك ضمن فاعليات المنتدى البيئي الثاني بالجامعة. ستعقد الندوة صباح بعد غدٍ يوم الثلاثاء، الموافق 21 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بمركز المؤتمرات في القاعة الثمانية بالمبنى الإداري لجامعة أسيوط.

سيتم تنظيم الندوة بالتعاون بين مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية ووحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط.

وتستهدف هذه الندوة طلاب الجامعة لتعزيز الوعي بأهمية الاقتصاد الأخضر وتوضيح دوره في حماية البيئة وتحسين جودة الحياة.

تأتي هذه الندوة في سياق رؤية جامعة أسيوط للمساهمة في تطوير المجتمع والحفاظ على البيئة. وتهدف إلى تعزيز الفهم والوعي بأهمية تبني قيم الاقتصاد الأخضر بين طلاب الجامعة، وتوفير الفرص والأدوات اللازمة لتطبيق تلك القيم في الحياة اليومية والاحترام البيئي.

تعدّ الندوة فرصة للمشاركين للتفاعل والتواصل مع خبراء في مجال الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة. كما ستقدّم الندوة فرصة للمشاركين لطرح الأسئلة والاستفسارات وتبادل الخبرات والأفكار حول النقاط ذات الصلة.

ندوة بعنوان "تعزيز قيم الاقتصاد الأخضر لطلاب جامعة أسيوط"

تشمل جدول أعمال الندوة محاضرات توعوية وجلسات نقاش وورش عمل متنوعة تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد الأخضر ودوره في المجتمع. وسيتم توجيه الندوة من قبل الدكتورة اسماء جابر مهران، نائب مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية، والدكتورة علي كمال معبد، مدير مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية.

تفتح الندوة أبوابها لجميع طلاب جامعة أسيوط والمهتمين بموضوع الاقتصاد الأخضر. ومن المقرر أن يكون الحضور مجانيًا.

يعتبر تنظيم هذه الندوة إجراءً هامًا يسهم في تعزيز الوعي البيئي وتشجيع طلاب جامعة أسيوط على اتخاذ إجراءات للحفاظ على البيئة وتبني قيم الاقتصاد الأخضر. ومن المتوقع أن تسهم الندوة في تعزيز دور الجامعة في المساهمة في تنمية المجتمع والحفاظ على البيئة للأجيال ال
تهدف هذه الندوة إلى تعزيز قيم الاقتصاد الأخضر لدى طلاب جامعة أسيوط وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة. ستشمل الندوة محاضرات عن المفاهيم الأساسية للإقتصاد الأخضر، وأمثلة عملية عن الجهود التي تبذلها الجامعة في هذا الصدد.

سيشارك في الندوة عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة، حيث سيقدمون للطلاب نصائح واستراتيجيات للمساهمة في تطبيق مبادئ الاقتصاد الأخضر في حياتهم اليومية ومستقبلهم المهني. كما سيقدمون نماذج ناجحة لمشاريع اقتصادية تعتمد على تقنيات ونماذج الاقتصاد الأخضر.

يأتي تنظيم هذه الندوة ضمن جهود جامعة أسيوط في توعية وتثقيف طلابها حول قضايا البيئة والتنمية المستدامة. فالجامعة تؤمن بأن الجيل الشاب هو قادة المستقبل ويجب تمكينهم من فهم وإدراك أهمية الاقتصاد الأخضر وتطبيقه في حياتهم اليومية وأعمالهم المهنية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط طلاب جامعة أسیوط هذه الندوة على البیئة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • لجنة الإعلام بالقومي للمرأة تنظم ندوة نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الإتصال
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحًة دراسية كاملة للطلاب المتفوقين بالثانوية العامة
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحة دراسية كاملة بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابع
  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • التحالف الإسلامي ينظم ندوة بعنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”
  • رابط الحصول على نتيجة جامعة أسيوط 2024 لمعادلة الدبلومات الفنية
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"