قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، مدير الشؤون المعنوية الأسبق للقوات المسلحة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنامين نتنياهو، هو الخاسر الأكبر من الحرب على قطاع غزة، ومن المتوقع أن يتعرض للسجن بعد انتهاء الحرب، كما أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحد أكبر الخاسرين ، لأن عملية "طوفان الأقصى" قامت بضرب سمعة جيش الاحتلال الذي كان يصف نفسه بالجيش الذي لا يُقهر.

 

سمير فرج: أتوقع دخول فرنسا وأمريكا للرد علي إيران في أزمة اختطاف السفينة

ولفت "فرج"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة  والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي  لم يستطع أن يقدر قوة المقاومة، مشيرًا إلى أن المقاومة استطاعت أن تخترق نظام قبة الصخرة الدفاعي الأمريكي من خلال اطلاق دفعات كبيرة من الصواريخ في وقت واحد، وهذا أدى لعدم قدرة القبة على مواجهة كافة الصواريخ، وسقوط الكثير من الصواريخ على الاحتلال. 

وأشار إلى أن المقاومة استطاعت أن تسيطر على 3 مستعمرات بشكل كامل خلال أول 3 أيام من عملية "طوفان الأقصى"، مشيرًا إلى أن المستعمرة الواحدة تماثل حي مصر الجديدة، وبنيت على عدة سنوات.

وأضاف أن هناك تغيرًا في العالم تجاه الشعب الفلسطيني، خاصة في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن الحرب على قطاع غزة أدت إلى انخفاض شعبية الرئيس الأمريكي جون بايدن بصورة كبيرة، وحال استمرار الحرب؛ سيؤدي إلى المزيد من خسائر الأصوات في الانتخابات المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج غزة اختطاف السفينة الاحتلال الاسرائيلي استمرار الحرب الإعلامي نشأت الديهي الانتخابات المقبلة إلى أن

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم بلاطة شرق نابلس بعددا من الآليات العسكرية التي جابت شوارع المخيم.

وأمس الجمعة، اعتدى مستعمرون، على مواطن بالضرب وكسروا مركبته، قرب نبع العوجا شمال مدينة أريحا، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض.

كما استشهد 13 مواطنا فلسطينيا بينهم أطفال، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلًا لعائلة "عوض" في بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج: الاحتلال انتقل لمواجهة حزب الله بعد فشله الذريع في غزة
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • مناصرو فلسطين أمام مقر إقامة نتنياهو في نيويورك.. مطالبات بإنهاء العدوان (شاهد)
  • محلل سياسي يكشف سيناريو الاتفاق بين أمريكا و نتنياهو بشأن لبنان (فيديو)
  • بلومبرغ: خطاب نتنياهو عن التطبيع أصبح “خيالاً” بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • ‏نتنياهو: القتال في غزة سيستمر حتى تحقيق أهداف الحرب كافة