وجه النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اولي الاهتمام بالكثير من القضايا منذ توليه حكم البلاد وعلي رأسها ملف التصالح في مخالفات البناء ، موضحا ان هذا الملف من الملفات المهمة التي تشغل بال المصريين حيث هناك اكثر من ٢ مليون و٨٠٠ قضية يطالبون بالتصالح في مخالفات البناء.

 

مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء

واضاف قريطم خلال الجلسة العامة اليوم الاحد اثناء مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء، كان لابد علينا كبرلمان وحكومة حل هذه المشكلة لأن المواطنيين في الدوائر يطالبوننا كنواب لهم بالانتهاء من قانون التصالح في مخالفات البناء وايضا فيما يتعلق بحل مشكلة الاحوزة العمرانية.

 

وشدد قريطم أن هذا القانون احتاج الكثير من الوقت حتي يظهر بهذا الشكل من اجل خدمة المواطن ودورنا كنواب نرسل هذه الرسائل للمسؤولين والقيادة السياسية التي وضعت في أجندة أولوياتها هذا القانون من أجل المواطنين ، مشيرا إلي أن الرئيس يطبطب علي الشعب من خلال كافة الإجراءات والقوانين التي يحتاجها المواطن المصري.

 

 وطالب قريطم من الحكومة العمل بمرونة في تيسير هذا القانون كي نصل لمتطلبات المواطنين لأن المواطن كل ما يشغله إجراءات مرنة لحل مشاكله ، مشددا علي ضرورة التنفيذ حتي نصل للمواطن بالريف المصري فهم لا يدركون معني القوانين بل التطبيق العملي لها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قريطم النواب عبد الفتاح السيسى مخالفات البناء قانون التصالح فی مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع آخر مستجدات منظومة التصالح على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الاثنين اجتماعا تنسيقيا لمناقشة نسب معدلات الأداء بملف التصالح علي مخالفات البناء وتذليل العقبات لسرعة نهو الملف تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، المستشار القانوني،  والمستشار الهندسي للمحافظة، مدير الشئون القانونية ، ومدير إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بالديوان العام.
واستعرض المحافظ  آخر مستجدات الموقف التنفيذي لملف التصالح على مخالفات البناء والمعوقات لإنجاز أعمال الملف وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات التي أتاحها القانون واللائحة التنفيذية وكافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتبسيط الإجراءات على المواطنين وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن مع ضرورة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين, بالإضافة إلى عرض بعض التوصيات والمقترحات التي يمكن من شأنها أن تسهم في إنجاز الأعمال بالملفات .
كما وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية والمستمر لكافة المشروعات التنموية والخدمية التي تتم بنطاقهم مع تكثيف جهود النظافة ورفع الإشغالات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع آخر مستجدات منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • «آخر فرصة».. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء وآخر موعد لتلقي لطلبات التصالح
  • المستندات المطلوبة للتصالح على مخالفات البناء في المدن الجديدة
  • قبل غلق الباب.. تعرف على آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • "فرصة أخيرة".. آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • برلماني يشيد بإعداد كتيب من الإسكان حول قانون التصالح في مخالفات البناء