انهارت عمارة سكنية بسوق البلدية بمنطقة البازار القديم نطاق حي الشرق بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، وبداخلها عدد من السكان، وذلك بالتزامن مع السيول والامطار الغزيرة لنوة المكنسة والجواء السيئة التي تشهدها محافظة بورسعيد.


وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية إلى موقع العقار المنهار، لمحاولة رفع الانقاد وانتشالة الضحايا  والجثامين استخراج المصابين لنقلهم إلى المستشفى.

وأكد بعض شهود العيان من موقع العقار بوجود زويهم داخل العقار، كما اكد مصدر بالحماية المدنية ببورسعيد، وجود عدد من السكان والمصابين أسفل الانقاد بالعقار المنهار، وجاري استخراجهم.

وتفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، موقع انهيار العقار السكني، وسط أنباء عن وجود ضحايا تحت الهدم.

وانتشلت الحماية المدنية جثمان شاب يدعى عيد حماد التوني شحاتة 26 سنة جثة، والآخر مصاب ويدعى محمد عبد الحميد 40 سنة كسر بالساعد الايمن، وسليمان حسبو السيد 40 سنة نزيف بالمخ.


وتواصل قوات الحماية المدنية جهودها للوصول للضحايا تحت  الأنقاض في أسرع توقيت، وسط حالة من الاستنفار الأمني ووضع كردون وسياج لمنع المواطنين من الاقتراب من العقار لتوقع انهيار الاجزاء المتبقية منه،  وتواجد سيارات الإسعاف، لنقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات كما انتقلت القيادات الأمنية لموقع الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد القيادات الحماية المدنية قوات الحماية المدنية قوات الحماية عادل الغضبان المستشفيات السيول والامطار

إقرأ أيضاً:

بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90"، استقبال حافل من أهل مدينة بورسعيد الباسلة، مساء الجمعة، حيث امتلأ مسرح قصر ثقافة بورسعيد بالجمهور عن آخره، تفاعلا مع العرض المقدم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

ووسط تفاعل كبير للجمهور البورسعيدي قدمت الدراما الاستعراضية فقراتها التي تهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وقدمت فقرات مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

ونظرا للإقبال الجماهيري الكبير الذي ملأ جنبات المسرح تم إعادة العرض مرة أخرى استجابة للجمهور الذي لم ير العرض الأول.

وعرض "نوستالجيا 80 / 90" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، استعراضات فرقة السامر المسرحية، وفرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية.

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

وقد لاقت الدراما الاستعراضية إقبالا ونجاحا جماهيريا كبيرا خلال احتفالات عيد الأضحى بمسرح السامر وقصر القناطر، ومن المقرر أن تقام مرة أخرى لمدة 5 ليال بمسرح السامر بالعجوزة في التاسعة مساء بدءا من 2 يوليو المقبل، وتنطلق بعدها إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءا من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".

مقالات مشابهة

  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد
  • بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد
  • تسمم 12 شخصا بالغاز في سطيف
  • بورسعيد تستعد لاستضافة بطولة الغوص والإنقاذ الصيفية 2024
  • بالفيديو.. انهيار عقار سكني من 4 طوابق فى بورسعيد وجهود للبحث عن ضحايا
  • انهيار عقار في حي المناخ ببورسعيد وإصابة شاب
  • إصابة شاب فى انهيار عقار بحى المناخ ببورسعيد
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا
  • اندلاع حريق بكلية الطب جامعة عين شمس.. والحماية المدنية تنتقل