أكدت جامعة حلوان التزامها الراسخ بتقديم تجارب تعليمية غنية ومتنوعة لطلابها الوافدين، من خلال تنظيم رحلة استكشافية مميزة إلى محافظة بورسعيد. 

تأتي هذه الرحلة ضمن فعاليات مبادرة "ادرس في مصر وتعرف على معالمها" التي تهدف إلى توفير فرص لاكتشاف التراث والثقافة المصرية الغنية.

جاءت الرحلة بإشراف كريم ودعم رؤساء الجامعة، الدكتور السيد قنديل والدكتور عماد أبو الدهب، انطلق الطلاب في جولة ممتعة لاستكشاف معالم بورسعيد الفريدة.

وقد شملت الجولة زيارة المنازل الأثرية القديمة، ومنارة بورسعيد الشهيرة، بالإضافة إلى تجوالهم في كورنيش المدينة واستمتاعهم بروعة المناظر الطبيعية الخلابة.

في تصريحاته، أكد الدكتور السيد قنديل أن جامعة حلوان ملتزمة بتوفير بيئة تعليمية تثري خبرات الطلاب الدوليين وتساهم في تعزيز فهمهم للتراث والثقافة المصرية العريقة.

من جانبهم، عبر الطلاب عن سعادتهم وامتنانهم لتلك التجربة الثقافية الرائعة، مشيدين بجهود إدارة الوافدين في تنظيم فعاليات تعزز التواصل الثقافي وتقدم فرصًا تعليمية استثنائية.

هذه الرحلة الاستكشافية تعكس التزام جامعة حلوان بتقديم تجارب تعليمية محفزة تسهم في توسيع آفاق وتجارب الطلاب الدوليين في مصر.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة حلوان بورسعيد المناظر الطبيعية محافظة بورسعيد طلاب جامعة حلوان رحلة استكشافية ادرس في مصر معالم بورسعيد الثقافة المصرية جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام

كشف الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وعضو اللجنة العليا لاختبارت القدرات 2024، أنّ موعد بدء اختبارات القدرات 2024، سيكون خلال 7 أيام بعد الانتهاء من أعمال امتحانات الثانوية العامة مباشرة، منوهًا إلى أنّ التقديم بها يكون من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ثم يجري بعدها تحديد الموعد من قبل اللجان العليا للتنسيق والكليات، للبدء في التنفيذ الفوري والفعلي للاختبارات.

اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة 

وأكد عضو اللجنة العليا لاختبارات القدرات 2024 لـ«الوطن»، أنّ اختبارات القدرات التي ستنعقد خلال الـ7 أيام المقبلة، ستكون قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة «العربية- الأجنبية»، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام 3 و5 سنوات، سيتم إعلان موعد اختبارات القدرات لهم لاحقا في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائجهم.

كليات تسمح بإجراء اختبارات القدرات

وأوضح أنّ الكليات التي من المقرر أن يكون لها اختبارات قدرات 2024، هي: «الفنون الجميلة (فنون– عمارة)، الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – دمياط – بنها – بني سويف)، التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية الرياضية (بنين وبنات)، مشيرا إلى أنّ اللجنة العليا للتنسيق هي المنوطة بتحديد رسوم الاختبارات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، وفقًا للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • تعرف على برنامج هندسة الإلكترونيات في جامعة حلوان الأهلية
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقديم بالجامعات للطلاب الوافدين عبر منصة «ادرس في مصر»
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • فتح باب التقدم عبر منصة «ادرس في مصر» للطلاب الوافدين
  • فتح باب التقدم عبر منصة "ادرس في مصر" للطلاب الوافدين
  • رئيس جامعة حلوان: انعقاد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية المصرية خلال 7 أيام