قال مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد، في بروكسل، إن مصر تتعرض لضغوط سياسية بسبب الحرب على غزة وهي أكثر الدول التي تتعرض لضغوط منذ اندلاع الحرب، ولابد من دعم الدولة المصرية كونها الوحيدة القادرة على عدم اتساع رقعة الحرب.


أضاف مجدي يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن دول العالم لديهم القناعة الكاملة أن مصر التي تملك القدرة على السيطرة على الوضع وعدم اتساع رقعة الحرب الدائرة، لافتا إلى أنها لديها القدرة على الضغط على الاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل لوقف الحرب وإطلاق النار أو  على الأقل وجود هدنة إنسانية.


وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يتفرج ويتابع بل يشارك في سفك دماء الفلسطينيين، مشيرا إلى الدعم الغربي لإسرائيل في حربها على غزة، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يشعر بالخوف من اغضب العالم العربي، و ألمانيا وإيطاليا لديهما موقفا داعما بصورة غير محدودة لإسرائيل.

 

ملف القضية الفلسطينية


وأوضح أن إسبانيا ليست بالقوة الاقتصادية التي تمكنها فرض رأيها على الاتحاد الأوروبي، مبينا أن مصر لها دور كبير في ملف القضية الفلسطينية كما أن العالم يستمع إلى رأيها وأيضا الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية على قطاع غزة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة بروكسل الإبادة الجماعية الفلسطينيين الاتحاد الأوروبي القضية الفلسطينية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

"مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح  المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم ، بأنه تم تكليف  قطاع المياه والإدارة العامة للتشغيل الذاتي بسرعة حل مشكلة ضعف  الضغوط ،وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين التابعة لمركز سنورس والتي تعود أسبابها إلى زيادة الاستهلاك خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح رئيس الشركة أنه  تم مد وتدعيم خطوط مياه أقطار ٦ و ٨ بوصة بطول 750م لإنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بالقرية، بالاضافة إلي أنه جار إنشاء رافع مياه فيديمين لتحسين الضغوط وزيادة كمية المياه بالمناطق المتأثرة.

يأتي ذلك في إطار جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة مشاكل المواطنين  وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة الاستجابة وحل شكاوى المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • العبوات الناسفة تشعل جبهة جديدة من الحرب.. ماذا يحدث في الضفة الغربية؟
  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • برلماني يكشف تفاصيل جديدة بشأن انتهاء مهلة تقنين وضع الأجانب الموجودين في مصر
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • منبر جدة.. هل تفلح الضغوط في إحداث اختراق؟
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • تفاصيل لقاء "الشيخ" مع مسؤولين أوروبيين بشأن جهود وقف العدوان على غزة