قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، مدير الشئون المعنوية الأسبق للقوات المسلحة ، إن إيران لديها أربع أذرع في المنطقة وهم: حزب الله في لبنان، وحزب الله في سوريا،  والحشد الشعبي في العراق، والحوثيين في اليمن، مشيرًا إلى أن كل هذه العناصر تعمل بأمر إيران.

إيران: نشهد المرحلة الأولى من توسع الحرب ضد إسرائيل على يد فصائل المقاومة نائب وزير خارجية أمريكا السابق يطالب إسرائيل بتوفير ممرات آمنة في غزة


ولفت "فرج"، خلال  حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، إلى أن  إعلان الحوثيين احتجاز سفينة تتبع للاحتلال الإسرائيلي  كان بأمر من إيران، لافتَا إلى أن طهران اليوم في موقف مخزي، لأن الجميع كان يعتقد بأن إيران ستشارك في  الحرب الحالية على قطاع غزة، وهذا لم يحدث.

 


وأضاف أن ما حدث اليوم رسالة من إيران إلى الولايات المتحدة وإسرائيل وإلى كل من يهم الامر في المنطقة ، على أنها قادرة على  المواجهة، مشيرًا إلى إن إيران تسيطر بشكل مباشر على مضيق هرمز، ولديها القدرة على السيطرة على باب المندب من خلال الحوثيين في اليمن. 


وأشار إلى أن شراء مصر حاملتي الطائرات الميسترال وطائرات الفرال الفرنسية كان هدفة تأمين الأمن القومي المصري إلى أبعد مدى، مشيرًا إلى ان الطائرات المصرية إف 16 لم تكن قادرة على الوصول إلى باب المندب مثل طائرات الرفال، خلاف أن شراء أسلحة من فرنسا وروسيا نوع  مصادر السلاح المصري، وهذا كان بمثابة حلم للقوات المسلحة المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج إلى أن

إقرأ أيضاً:

السيسي: رسالة الإسلام بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها (فيديو)

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه :"نتطلع لمزيد من الجهود لبناء الإنسان معرفيا وأخلاقيا ليكون مواكبا لطبيعة العصر ومستحدثاته.

 

السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الإمام الأكبر يهدي السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر لمعاني القرآن إلى الإنجليزيَّة

وتابع “السيسي” خلال كللمته في احتفالية المولد النبوي، اليوم الإثنين، أن حتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف تمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة ﴿صلى الله عليه وسلم﴾، وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام في أذهاننـا، التـي بلغـــــت بالإنســـــانية أعـــــــلى درجـــــــاتها ورسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء، من خلال منظومة أخلاقية.

 

وأشار إلى  أن الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف تبعث فى قلوبنا معانى الإنسانية الحقيقية إذ كان مولده إحياء للإنسانية وتكريم لها، قائلا: “لعل احتفالا اليوم يمثل فرصة للاطلاع على سيرته العظيمة وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام فى اذهاننا التى بلغت فى الإنسانية اعلى درجاتها”.

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية.
 وتأتي الاحتفالية بحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ورجال الدين والأزهر الشريف.

 

مقالات مشابهة

  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • سعر اليورو أمام الجنيه المصري داخل البنوك في تعاملات اليوم الأربعاء 18-9-2024
  • الدولار يتأرجح أمام الجنيه المصري: نظرة على الأسعار في 18 سبتمبر 2024
  • تذبذب أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • «إزاي تحول كلمة تضايقك لنجاح».. تامر حسني يوجه رسالة للجمهور (فيديو)
  • الدولار يبقى ثابتًا أمام الجنيه المصري رغم تقلبات طفيفة في الأسعار
  • فيديو.. مدرب سموحة الأسبق يشيد بلاعبي الأهلي ويوجه رسالة لجماهيره
  • السيسي: رسالة الإسلام بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها (فيديو)
  • طاقم تحكيم مغربي بقيادة سمير الكزاز لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفيدرالية