أوقفت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك Apple و Disney و Warner Bros Discovery، حملاتها الإعلانية عبر الإنترنت على X، المعروف سابقًا باسم تويتر، بعد أن أدلى المالك إيلون ماسك بملاحظة معادية للسامية على المنصة.

وجاء قرار الشركات استجابة لرد إيلون ماسك على منشور على X يتهم فيه "الجاليات اليهودية" بدفع "الكراهية ضد البيض".

كتب ماسك: "لقد قلت الحقيقة الفعلية". سحب العلامات التجارية الرئيسية الإعلانات من X / Twitter بسبب المنشورات المعادية للسامية

في المقابل، أوقفت Apple و Disney حملاتهما الإعلانية X / Twitter ، كما ذكرت Axios و The New York Times ، كما قامت Warner Bros Discovery و IBM و Paramount Global و Lions Gate Entertainment بتعليق الحملات على الموقع.

وقال متحدث باسم IBM إن الشركة لديها "تسامح صفر مع خطاب الكراهية والتمييز" وأنها "علقت على الفور جميع الإعلانات على X بينما نحقق في هذا الوضع غير المقبول تمامًا".

شركات عملاقة مثل Apple وDisney تسحب إعلاناتها من تويتر..بسبب منشورات معادية للسامية

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواجه فيه ماسك انتقادات متزايدة بسبب تعامله مع X.
في وقت سابق من هذا الأسبوع، تم اتهام الموقع بتقديم منصة للسامية بعد أن تم الكشف عن أن الإعلانات من عدة شركات رئيسية، بما في ذلك Apple و IBM، يتم عرضها بجوار "المحتوى الذي يروج لأدولف هتلر وحزبه النازي".

كما تعرض ماسك لانتقادات من المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس، الذي قال إن تصريحات ماسك كانت "غير مقبولة" و "بشعة". واتهم بيتس أيضًا ماسك بتكرار "الكذبة وراء أكثر أعمال معاداة السامية فتكًا في التاريخ الأمريكي".

إن تعليق الإعلانات من قبل العديد من الشركات الكبرى ضربة كبيرة لمالية X، يعتمد الموقع بشكل كبير على عائدات الإعلانات، وقد يؤدي فقدان هؤلاء المعلنين إلى تأثير كبير على صافي أرباحه.

إن الجدل المحيط بتصريحات ماسك هو مجرد أحدث سلسلة من الجدل الذي عانى منه X منذ أن تولى الملياردير الأمريكي زمام الأمور في أكتوبر 2022، وقد تم اتهام ماسك بكل شيء بدءًا من طرد الموظفين دون سبب إلى إعادة تفعيل حسابات المستخدمين المحظورين.

يبقى أن نرى ما إذا كان إيلون ماسك سيكون قادرًا على تجاوز هذه العاصفة الأخيرة، لكن من الواضح أن سلوكه له تأثير خطير على سمعة X وأعماله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماسك إيلون ماسك بسبب انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD

شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD.. في ليلة مثيرة من ليالي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، يترقب عشاق كرة القدم مواجهة حاسمة بين منتخب البرتغال وسلوفينيا في دور الـ16. يعد هذا اللقاء فرصة لاستعراض المهارات الفردية والتكتيكات البارعة، مع تشويق الجماهير بتقديم عروض مذهلة تعكس روح المنافسة القوية في أرضية الملعب الأوروبي الكبيرة.

شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء اليوم الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة البرتغال وسلوفينيا، في يورو 2024، تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «دوتش بانك بارك».

القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حفيظ الدراجي.

تشكيل البرتغال المتوقع أمام سلوفينيا في يورو 2024

وجاء تشكيل البرتغال المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.الدفاع: جواو كانسيلو، روبين دياز، بيبي، نونو مينديز.الوسط: برونو فيرنانديز، فيتينها، جواو فيليكس.الهجوم: بيرناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، رافائيل لياو.تشكيل سلوفينيا المتوقع أمام البرتغال في يورو 2024

وجاء تشكيل سلوفينيا المتوقع على النحو التالي:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.الدفاع: يوري بالكوفيتش، جاكا بيجول، فانيا دروكوسيتش، زاد كارنيسينك.الوسط: يان ملاكار، تيمي ماك إلسينيك، أدام جنيزدا سيرين، بيتار ستويانوفيتش.الهجوم: بينيامين سيسكو، أندراز شبورار.

ونجح منتخب البرتغال في التأهل إلى دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك عقب تصدر المجموعة السادسة، والتي ضمت كل من، تركيا وجورجيا والتشيك، ونجح رفقاء رونالدو في تحقيق الفوز على نظيره التشيكي في الجولة الأولى والتركي بالجولة الثانية، قبل الهزيمة في الجولة الأخيرة على يد المنتخب الجورجي.

بينما تأهل منتخب سلوفينيا ببطاقة أفضل ثوالث وذلك لحساب المجموعة الثالثة، والتي ضمن إنجلترا والدنمارك وصربيا، ونجح المنتخب السلوفيني في التعادل بالثلاث مباريات.

مقالات مشابهة

  • شاهد تويتر الآن (0-0) مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024- رابط جودة HD
  • فرنسا تسحب عبوات كوكا كولا بسبب مخاطر صحية
  • فرنسا تسحب عبوات "كوكا كولا تشيري" بسبب مخاطر صحية
  •  "الشعبية" تدين قرار ألمانيا بطرد بعض الأجانب على خلفية منشورات لهم تنتقد الاحتلال 
  • فرنسا تسحب عبوات من «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية
  • واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف.. حل وحيد لتجنب انقطاع الخدمة
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود
  • فرنسا تسحب عبوات «كوكا كولا» بسبب مخاطر صحية!
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي