انشغل مواطنو محافظة القليوبية، خلال الساعات الماضية، بمعرفة حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الاثنين، بعدما أعلنت المحافظة، في بيان رسمي، انتظام الدراسة، بجميع المدارس، وذلك رغم سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة، اليوم الأحد.

وأوضحت المحافظة، أنّ الأمطار التي شهدتها المحافظة اليوم لم تكن بدرجة تستدعي تعطيل الدراسة، مشيرة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ لتأمين الطلاب والمعلمين.

حقيقة تعطيل الدراسة في القليوبية

أكّد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، لـ «الوطن» أنّ الوضع والطقس بالمحافظة مستقر، ولا يستدعي تعطيل الدراسة، غدا الاثنين، وذلك على الرغم من سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة، اليوم الأحد.

وأوضح المحافظ، أنّه أصدر تعليمات إلى سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، بعدم تعطيل الدراسة غدا، مع استمرار حالة الطوارئ؛ لمواجهة أي طوارئ أو تأثيرات للطقس، بسبب المنخفض القطبي.

وشدد «الهجان»، على ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة في أثناء هطول الأمطار، وعدم التواجد في المناطق المنخفضة، أو التي تعرضت للأمطار.

انتظام الطلاب غدا الاثنين بالمدارس

وحول حقيقة تعطيل الدراسة غدًا، أشارت سماح إبراهيم وكيل تعليم القليوبية في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنّه لم يصدر أي قرار حتى الآن من اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتعطيل العملية التعليمية بالمدارس، بسبب موجة الطقس وسقوط الأمطار، التي تعرضت لها المحافظة اليوم.

من ناحيته، أكّد محافظ القليوبية، الدفع بسيارات الطوارئ لرفع تجمعات مياه الأمطار، تزامنًا مع رفع حالة الطوارئ بكافة مدن المحافظة، بالإضافة إلى نشر فرق الطوارئ بمناطق تجمع مياه الأمطار في الأماكن الحيوية، ولا سيما الأنفاق والطرق السريعة والميادين الرئيسية.

طوارئ في القليوبية بسبب الطقس السيئ

وكلّف اللواء عبد الحميد الهجان، فرق الطوارئ بالعمل على مدار اليوم، والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، واستمرار تمركز المعدات على مدار 24 ساعة.

وكانت مدن ومراكز محافظة القليوبية، قد شهدت، اليوم الأحد، سقوط أمطار متوسطة على بعض أنحاء المحافظة، مع شدة حركة الرياح، وانتشار مكثف للغيوم في سماء المحافظة.

وأعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، رفع حالة الطوارئ بأجهزة المحافظة؛ لمواجهة حالة التقلبات الجوية التي تشهدها المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أمطار القليوبية الطقس القليوبية الأمطار القليوبية الدراسة القليوبية حقیقة تعطیل الدراسة محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، ايهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، لمجهوداته المتميزة وإنجاز عدد من المشروعات التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية لمزيد من التقدم والازدهار في مجال الشباب والرياضة وافتتاح وتطوير عدد كبير من مراكز الشباب بالمحافظة.

وأهدى المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، شهادة تقدير نظرًا لجهوده المخلصة في الدفع بمنظومة العمل التي اتسمت بالتفاني والأداء المتميز، فضلا عن تنفيذ فعاليات اللقاءات الشبابية والمبادرات ، متمنيًا الاستمرار في تطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات في أماكن العمل واستكمال الفعاليات والمشروعات التي يجري تنفيذها في كافة ربوع وأنحاء المحافظة

وأثنى المحافظ على دور مديرية الشباب والرياضة في النهوض بالنشء والشباب ورعايتهم وتقديم كافة الرعاية لهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والمشاركة المجتمعية في كافة الفعاليات، ومساهماتها البناءة وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تحظى بالعديد من النماذج التي أثبتت كفاءتها في مختلف مجالات العمل.

كما تفقد اللواء دكتور خالد مجاور محمد ، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، الدراسة بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية بنين بإدارة العريش التعليمية.

وأكد المحافظ علي أن جولته التفقدية شملت تفقد الفصول الدراسية والمكتبة والفناء وقاعات الأنشطة والورش وحجرات المعلمين.

وأشار المحافظ إلي اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني والذي تقوم المناهج الدراسية به علي إكساب الطلاب مختلف المهارات لتلبية احتياجات سوق العمل

وأعلن المحافظ عن انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة للاسبوع الثاني على التوالي ، مشيرا إلي تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية من " اثاث - كتب مدرسية - هيئة التدريس اللازمة"، بجانب اجراء الصيانة البسيطة بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • محافظ القليوبية يوجّه بنقل الأسواق العشوائية إلى باكيات بشارع الخمسين بشبرا الخيمة
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر