كشفت عائلة السيدة الأولى السابقة فى الولايات المتحدة الأمريكية  روزالين كارتر وفاتها بسلام يوم الأحد 19 نوفمبر. في مقر إقامتها في بلينز، جورجيا.

 

كانت السيدة كارتر تبلغ من العمر 96 عامًا وقت وفاتها، وكانت محاطة بعائلتها، وفقا لما نشره مركز كارتر في بيان رسمي. 

 

قضت روزالين كارتر 77 عامًا زوجة لجيمي كارتر، الرئيس التاسع والثلاثين للولايات المتحدة والحائز على جائزة نوبل للسلام لعام 2002، والذي يبلغ حاليًا 99 عامًا، وقد لعبت روزالين دورًا أساسيًا في تشكيل ودعم إرث زوجها.

 

صرح الرئيس كارتر، قائلاً: "كانت روزالين شريكتي في كل ما أنجزته. أعطتني التوجيه الحكيم والتشجيع عندما كنت في حاجة إليه. 

 

فارقت كارتر أبناءها - جاك، وتشيب، وجيف، وإيمي، فضلا عن 11 حفيدًا و14 من أبناء الأحفاد، وتترك وراءها إرثًا  من الخدمة والرحمة. 

 

قال تشيب كارتر، أحد أبنائها: "إلى جانب كونها أمًا محبة وسيدة أولى غير عادية، كانت والدتي إنسانية عظيمة في حد ذاتها. وكانت حياتها المليئة بالخدمة والرحمة مثالاً لجميع الأمريكيين. سوف نفتقدها بشدة.

 

امتدت جهود روزالين كارتر إلى ما هو أبعد من الأدوار التقليدية للسيدة الأولى، تاركة بصمة لا تمحى على القضايا التي لا يزال يتردد صداها في المجتمع اليوم. لقد أثر تفانيها في مجال الصحة العقلية وحقوق المرأة بشكل كبير على الخطاب والسياسة العامة، مما شكل مشهدًا أكثر تعاطفاً وشمولاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روزالين كارتر كارتر

إقرأ أيضاً:

وفاة "شرطي بيفرلي هيلز" جون أشتون

توفي الممثل الأمريكي جون أشتون، الذي اشتهر بأدواره كممثل ثانوي في سلسلة أفلام "بيفرلي هيلز كوب"، عن عمر 76 عاماً، حسبما أعلنت مصادر محلية، اليوم الاثنين.

وأدى أشتون دور المحقق جون تاغارت في عدة أفلام من السلسلة التي أخرجها إيدي ميرفي، وفارق الحياة الخميس الماضي في مدينة فورت كولينز بولاية كولورادو بعد معركة قصيرة مع السرطان، بحسب تأكيد مدير أعماله آلان سومرز لمجلة "هوليوود ريبورتر".
وظهر المحقق تاغارت في أول جزئين من سلسلة "بيفرلي هيلز كوب" في 1984 و1987 برفقة إيدي ميرفي وجادج راينهولد، ثم عاود الظهور بعد ترقيه وحصوله على منصب قائد الشرطة في "بيفرلي هيلز كوب: أكسيل إف" في 2024، طبقاً للمجلة.


بالمثل، شارك أشتون في أفلام وبرامج تلفزيونية أخرى لمدة 50 عاماً منها "آن آي فور آن آي" في 1973، و"سو إيفل، ما سيستر" في 1974، و"كاتم اركيل آند سيلكس" في 1976، و"بوردرلاين" في 1980، و"هونك تونك فريواي" في 1981، وفقاً للمصدر نفسه.
كما خاض الممثل الراحل تجربة المسلسلات التلفزيونية وظهر في أعمال مثل "كولومبو"، و"وليس ستوري"، و"بارنابي جونز"، و"ماش"، وأدى شخصية ويلي جو جار لمدة موسم بين 1978 و1979 في مسلسل "دالاس".

مقالات مشابهة

  • وفاة امرأة بعد 6 جراحات تجميلية دفعة واحدة
  • وفاة الشاعر محمد الشحات الرجحى عن عمر يناهز 70 عاما
  • وفاة الشاعر محمد محمد الشحات عن عمر يناهز 70 عاما
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!
  • قائد الجو بالحرس الثوري: حرب شاملة كانت ستعيد إيران 20 عاماً للوراء (فيديو)
  • السفارة الأمريكية في القاهرة تحتفل بمئوية الرئيس الأسبق "جيمي كارتر"
  • الكشف عن المرض الذي تُوفيت بسببه الملكة إليزابيث
  • "100 عام من توحيد الناس".. السفارة الأمريكية تحتفل بمئوية الرئيس جيمي كارتر
  • وزيرة التضامن تشكر السيدة انتصار السيسي لرعايتها مبادرة «بإيديك تنقذي حياة»
  • وفاة "شرطي بيفرلي هيلز" جون أشتون