أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد، تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق، خاصة الساحلية والشمالية والشرقية، ورياح مثيرة للغبار والأتربة، وانخفاض في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح المركز أن طقس اليوم الاثنين، صحو إلى غائم بشكل جزئي بوجه عام، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشمالية والشرقية والجزر.

والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً مع رياح مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وأضاف أن طقس يوم غد الثلاثاء، مغبر إلى غائم بشكل جزئي أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق، خاصة الساحلية والشمالية والشرقية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية وشمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة خاصة مع السحب مثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج إلى مضطرب، خاصة غرباً في الخليج العربي، وخفيف الموج في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس يوم الأربعاء، مغبر إلى غائم بشكل جزئي أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق، خاصة الساحلية والشمالية والشرقية، وتميل درجات الحرارة للانخفاض خاصة غرباً، ورطب ليلاً وصباح الخميس مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والشمالية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة غرباً والبحر مضطرب الموج خاصة غرباً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم الخميس، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون غائماً جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الساحلية والغربية، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة غرباً، خاصة على البحر صباحاً، والبحر مضطرب الموج غرباً صباحاً يصبح متوسطاً إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمطار درجات الحرارة شرقیة إلى شمالیة فی الخلیج العربی شمالیة شرقیة

إقرأ أيضاً:

فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون سحب ركامية شرقاً وشمالاً تمتد على بعض المناطق الداخلية والجنوبية يصاحبها سقوط أمطار، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.
وأوضح المركز، في نشرته اليومية، أن الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، وسرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س.ويكون الخليج العربي خفيفا إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 23:45 والثاني عند الساعة 00:00 والجزر الأول عند الساعة 00:00 والجزر الثاني عند الساعة 06:22 .

أخبار ذات صلة "الأرصاد" يتوقع سقوط أمطار غدا توقعات بسقوط أمطار غداً

أما بحر عمان فيكون متوسطا إلى خفيف الموج، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 08:36 والثاني عند الساعة 20:41 والجزر الأول عند الساعة   14:53 والجزر الثاني عند الساعة 02:56 .

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • فرصة سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة غدا
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • طقس الأحد: سماء غائمة جزئيًا ويتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة ببعض المناطق
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة