موقع 24:
2024-07-18@07:51:39 GMT

ماكرون يواجه نتانياهو بعدد الضحايا المدنيين في غزة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

ماكرون يواجه نتانياهو بعدد الضحايا المدنيين في غزة

أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن "عدد الضحايا المدنيين كبير جدًا" في قطاع غزة، مذكراً إياه "بالضرورة المطلقة للتمييز بين الإرهابيين والسكان"، على ما أعلن قصر الإليزيه، الأحد.

وبالنسبة إلى الوضع في الضفة الغربية المحتلة، أعرب ماكرون لنتانياهو عن "قلقه البالغ حيال تصاعد العنف ضد المدنيين الفلسطينيين"، داعياً الى "القيام بكل ما هو ممكن لمنع اتساع أعمال العنف هذه، والحفاظ على الهدوء".


كذلك، تطرق الى هذه القضية في اتصال مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مؤكداً له أنه "يدين أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين" في الضفة الغربية، وفق الرئاسة الفرنسية، وذلك في اليوم الرابع والأربعين للحرب بين إسرائيل وحماس.
وذكر ماكرون عباس بـ"ضرورة أن تدين السلطة الفلسطينية وجميع دول المنطقة في شكل لا لبس فيه، وبأكبر قدر من الحزم، الهجمات الارهابية التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)".

43 ألف قتيل وجريح منذ بدء الحرب الإسرائيلية على #غزة https://t.co/bRZurtVQii

— 24.ae (@20fourMedia) November 19, 2023 وفي وقت سابق، الأحد، أعلنت فرنسا أنها سترسل حزمة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى غزة وتعالج ما يصل إلى 50 طفلاً من القطاع الفلسطيني في المستشفيات الفرنسية، في ظل تأزم الوضع الصحي، في اليوم الرابع والأربعين من الحرب بين إسرائيل وحماس.
وأضافت الرئاسة الفرنسية أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي كرر لماكرون دعمه لتوسع فرنسا نطاق عملها الإنساني لصالح المدنيين في غزة".
وأسفر الهجوم غير المسبوق لحماس داخل اسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) عن مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم مدنيون، بحسب السلطات الاسرائيلية.
ومنذ التاريخ المذكور، تقصف إسرائيل قطاع غزة بلا هوادة من الجو والبر والبحر، ويقول مسؤولون في القطاع الذي تسيطر عليه حماس إن ما لا يقل عن 13 ألف شخص قتلوا، معظمهم من المدنيين أيضاً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيمانويل ماكرون بنيامين نتانياهو محمود عباس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من إيمانويل ماكرون

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال شهد تأكيد محورية العلاقات المصرية الفرنسية، وتطلع الرئيسين لمواصلة العمل المشترك لتعزيز أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات، خاصة اقتصادياً، في ظل انخراط عدد كبير من الشركات والمؤسسات الفرنسية في عملية التنمية التي تشهدها مصر على مدار السنوات الماضية، فضلاً عن دور الشراكة المصرية الفرنسية في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تضمن تبادل الرؤى بين الرئيسين إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث استعرض السيد الرئيس جهود الوساطة المصرية المستمرة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، مطالباً بأهمية تكاتف الجهود الدولية لإنجاح مساعي الوساطة، وإيصال المساعدات الإنسانية بالكميات الكافية تخفيفاً للأوضاع القاسية التي يعاني منها أهالي القطاع نتيجة للعمليات العسكرية الإسرائيلية.

من جانبه ثمن الرئيس ماكرون، الجهود الدؤوبة التي تبذلها مصر منذ اندلاع الأزمة، واتفق الرئيسان على أهمية تكثيف العمل الدولي المشترك، بهدف منع توسع الصراع وانزلاق المنطقة لدائرة جديدة من الصراع غير المحسوب، مشددين على ضرورة دفع مسار حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، باعتباره المسار الأمثل لتحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التشيكي لبحث التعاون الثنائي

السيسي عن محاولة اغتيال ترامب: نتمنى استكمال الحملات الانتخابية في أمريكا بسلام

مقالات مشابهة

  • محادثات سرية بشأن معبر رفح بين الولايات المتحدة وإسرائيل والسلطة الفلسطينية
  • أربع عواقب لنتيجة الانتخابات الفرنسية الصادمة
  • جلسة ساخنة في الكنيست.. إخراج نائب عربي وصف نتانياهو بـالإرهابي
  • الخارجية دانت حادثة إطلاق النار في سلطنة عُمان: لبنان يرفض العنف والتطرّف
  • ماكرون يقبل استقالة الحكومة الفرنسية ويدعوها لتصريف الأعمال
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من إيمانويل ماكرون
  • ماكرون يقبل استقالة الحكومة الفرنسية
  • فرنسا بدون حكومة.. ماكرون يقبل استقالة الحكومة لتتولى تصريف الأعمال
  • ماكرون يستعد لقبول استقالة رئيس الحكومة الفرنسية خلال ساعات
  • الرئيس الفرنسي يعتزم قبول استقالة حكومة جابرييل أتال خلال ساعات