الوطن:
2024-10-05@06:03:05 GMT

محافظ سوهاج: نقدم الدعم لكل أنشطة ذوي الهمم

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

محافظ سوهاج: نقدم الدعم لكل أنشطة ذوي الهمم

استقبل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم بمكتبه، الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة والوفد المرافق لها، خلال زيارتهم للمحافظة، ضمن البرنامج التثقيفي للمجلس والذي يجوب كل محافظات وجامعات مصر، للتثقيف السياسي لذوي الإعاقة وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الهادي، المشرف العام على ملف الإعاقة بسوهاج.

ذوو الهمم جزء أصيل لا يتجزأ من نسيج المجتمع

ورحب محافظ سوهاج بالدكتورة إيمان كريم، والوفد المرافق لها، مؤكدا حرص المحافظة على تقديم الدعم لكل أنشطة ذوي الإعاقة باعتبارهم جزء أصيل لا يتجزأ من نسيج المجتمع، مؤكدا وضعهم في عين الاعتبار خلال استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية المقبلة، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتيسير عليهم في الوصول إلى اللجان الانتخابية بكل سهولة ويسر.

تقديم التدريبات اللازمة لرفع كفاءة العاملين

وأعربت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لشؤون ذوي الإعاقة، عن شكرها للمحافظ ومجهودات محافظة سوهاج في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة على استعداد المجلس التام لتقديم خبراته الفنية في مجال النهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى المحافظة، وتقديم التدريبات اللازمة لرفع كفاءة العاملين في أي قطاع يعمل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما ناقشت المشرف العام على المجلس، خلال اللقاء، آليات التشبيك الممكنة بين المجلس والمحافظة على أكثر من مستوى عن طريق وحدة الإعاقة بالمحافظة وكل الإدارات الفنية بالمجلس.

وقال الدكتور محمد عبد الهادي المشرف العام على ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة، إن سوهاج من أولى المحافظات التي طبقت نظام الإتاحة المكانية بشوارع المدينة، والمؤسسات الحكومية، ومشروعات الطرق والكباري، والمطاعم، والمستشفيات الحكومية والخاصة، وتطبيق نظام الإتاحة المعلوماتية للصم وذوي الإعاقة البصرية بالمصالح الحكومية والخدمات العامة، وتطبيق نظام الدمج في العمل والدمج التعليمي والدمج المجتمعي بكل القطاعات.

وأشار إلى الكتاب الدوري الذي أصدره محافظ سوهاج بإتاحة نسبة الـ 5% لذوي الإعاقة في الحصول على المحلات والبازارات الخاصة بالأسواق والمشروعات الجديدة التي تطرحها المحافظة، لافتا إلى أن النسبة قد وصلت إلى 10% لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة في بعض المشروعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج المجلس القومي لذوي الإعاقة ذوي الإعاقة المشرف العام على محافظ سوهاج ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، مساء اليوم، اجتماعا، مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وعدد من مديري الادارات بالديوان العام.

واستهل المحافظ الاجتماع باستعراض ملف التصالح ومناقشة تقارير شهادة البيانات، كما تم عرض التصالح فى ظل قانون 17 لسنة 2019، والقانون رقم 187 لسنة 2023، كما تم استعراض مقارنة تقارير شهادة البيانات وملفات التصالح كإجمالي للمحافظة، وتم استعراض التقارير وإجمالي الطلبات المقدمة وإنجاز المراكز والمدن، وما تم إنجازه من المتغيرات بالديوان العام والمراكز والإدارات الهندسية وإدارات الأملاك.

كما استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء الملفات المتبقية وإنهاء إجراءات التقنين في أسرع وقت وذلك في إطار جهود المحافظة لإنهاء الملفات بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

وفي السياق ذاته ناقش الجندي التحضيرات للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة و مولد السيد البدوي ، حيث شدد على ضرورة الاستعداد الكامل لضمان نجاح هذه الاحتفالات، التي تعكس التراث العريق للمحافظة، مؤكدا أهمية التنسيق الفعّال بين جميع الجهات لتحقيق أعلى مستوى من الجاهزية، مشددًا على رفع درجة الاستعداد القصوى لظهور الاحتفالات بصورة تعكس الجهود المبذولة في خدمة المواطنين وتقديرًا لتاريخ المحافظة.

وأضاف محافظ الغربية الى أن الغربية اعتادت على الاحتفال بالعيد القومي وذكرى انتصار أكتوبر المجيد وان هذه الاحتفالات أهم وأقوى المناسبات الخاصة بالمحافظة إحياءا لهذه الذكرى واستعادة الأمجاد لتعريف وتعليم الأجيال الجديدة من الشباب بمعنى البطولة وغرس الانتماء وحب الوطن.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من النقاط الجوهرية المتعلقة بالترتيبات اللوجستية والتنظيمية، منها تحسين المرافق العامة وتجميل الشوارع، استعدادًا لاستقبال الزوار والمواطنين، حيث اكد المحافظ على إن العيد القومي ليس مجرد احتفال، بل هو فرصة لتجديد الولاء والانتماء لأرضنا ومجتمعنا.

الجدير بالذكر انه من المقرر أن تتضمن الاحتفالات مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، مما يعزز روح التعاون والانتماء بين أبناء المحافظة وتظل الاستعدادات قائمة لضمان أن تليق هذه الاحتفالات بأبناء عروس الدلتا.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • بعد سداد 1.5 مليار جنيه.. مهلة شهرين لتسوية أوضاع المستفيدين بسيارات ذوي الإعاقة
  • ملف التصالح في مخالفات البناء على مائدة المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة
  • محافظ الفيوم يُكرّم أبناء المحافظة أبطال كأس العالم لكرة اليد للكراسي
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية