عدن (عدن الغد) خاص:


حقق النجم الحضرمي الدولي الكابتن أنس  بلعلا لاعب منتخب اليمن لبناء الأجسام المركز الرابع في البطولة العربية الثالثة والعشرين لبناء الأجسام التي تقام بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية للفترة من 17‐ 19نوفمبر الجاري ليكون ضمن قائمة الستة المصنفون أبطال العرب للعام 2023م فئة“ الفيزيك ”طول 172 الذين تم تكريمهم مساء اليوم في في منصة البطولة بفندق الشيراتون.


وهنأ الدكتور محمد الجوفي رئيس الاتحاد اليمني لبناء الأجسام قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الوزير الأستاذ نائف البكري، وقيادة الاتحاد والجماهيري اليمنية بهذا الإنجاز غير مسبوق في اللعبة التي حرمت من الإنجازات وحصد الذهب عربيا ودوليا منذ عشرين عاما، لتعود على يد المتألق والمبدع بلال من جديد ورفع علم اليمن عاليا على منصة الذهب  والتتويج .
وطالب الجوفي قيادة الوزارة وحضرموت تكريم اللاعب اليمني الكابتن أنس  بلعلا وصرف بدل السفر ونفقات البطولة التي تحملها اللاعب على حسابه الخاص والاستمرار في تقديم كافة الرعاية والدعم لهذا النجم الشاب الصاعد بقوة في مجال اللعبة.
وانتزع البطل اليمني  بلعلا المركز الرابع من بين أكثر 100 لاعب عربي يمثلون 15 دولة بمشاركة لجنة تحكيم دولية.
وتلقى اللاعب  بلعا اتصال من السفير خالد بحاج سفير اليمن بمصر هنأه فيه بهذا الإنجاز مبدئيا استعداده لاستقباله في مقر السفارة لتكريمه.
كما تلقى اتصال من الشيخ عمر بابطين رئيس شركة توشي بابطين للحلويات مصر الراعية لجزء من مشاركته معبرا فيها عن افتخاره واعتزازه وكل اليمنيين بهذا الإنجاز الوطني الهام.
ووفر ملتقى الحضارمة بمصر برئاسة الأستاذ صبري بن مخاشن عدد من السيارات لرابطة المشجعين لدعم ومؤازرة النجم  بلعا صباح اليوم الأحد شكلت دافعا قويا لتحقيق هذا الإنجاز الوطني الكبير.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

شاب يمني يبتكر خط إنتاج لتنظيف وتغليف التين الشوكي

الثورة / هاشم السريحي

نجح الشاب اليمني فتح الرحمن الجسار الفائز بالمركز الثاني في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية في صنع خط إنتاج متميز لتنظيف التين الشوكي من الأشواك وتغليفه بشكل مبتكر، مما يعزز فرص تصدير هذا المنتج الزراعي الفريد إلى الأسواق الخارجية.
ويأتي هذا الابتكار كحل عملي لمشكلة تنظيف التين الشوكي من الأشواك التي طالما عانى منها المزارعون والمستهلكون على حد سواء، فقد استطاع الجسار، من خلال جهوده الدؤوبة وخبرته في المجال الزراعي، تطوير جهاز فريد يعمل بكفاءة على إزالة الأشواك من ثمار التين الشوكي، مما يسهل عملية التغليف والنقل.
أوضح الجسار أن خط الإنتاج الجديد يتألف من مراحل عدة أهمها هو تمريرها عبر جهاز إزالة الأشواك، وأخيراً تغليفها بأحدث التقنيات للحفاظ على جودتها ونضارتها لأطول فترة ممكنة، وأضاف أن هذا الابتكار ساهم في توفير فرص عمل كثيرة للشباب، كما سيسهم في تعزيز القيمة الاقتصادية للتين الشوكي اليمني، ويفتح آفاقاً جديدة لتصديره إلى الأسواق الدولية.
وقد لاقى هذا الابتكار استحساناً كبيراً من قبل المزارعين والمستهلكين، حيث أبدوا إعجابهم بالكفاءة العالية للجهاز وقدرته على تسهيل عملية تناول التين الشوكي بدون عناء التعامل مع الأشواك الحادة، كما أشاد خبراء الزراعة في اليمن بجهود فتح الرحمن، معتبرين أن هذا المشروع يمثل خطوة هامة نحو تطوير قطاع الزراعة وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير الصادرات.
من جهته، أعرب الجسار عن أمله في أن يسهم مشروعه في دعم الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل للشباب اليمني، مشيراً إلى أنه يخطط لتوسيع خط الإنتاج وزيادة طاقته الاستيعابية لتلبية الطلب المتزايد على التين الشوكي النظيف والمغلف في الأسواق الخارجية.

مقالات مشابهة

  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الأول
  • إنجاز جديد.. مطار الملك خالد الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلات
  • إنجاز رياضي جديد لأبناء القوات المسلحة.. لاعبو كمال الأجسام يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الإفريقية
  • إنجاز رياضى جديد.. لاعبو فريق كمال الأجسام للقوات المسلحة يحصدون المراكز الأولى بالبطولة الأفريقية
  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الأو ل
  • انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالطائف
  • شاب يمني يبتكر خط إنتاج لتنظيف وتغليف التين الشوكي
  • بعد 14 عاما من التوقف.. بدء جلسات الحوار الاستراتيجي اليمني المصري بالقاهرة
  • اليمن يقتلع العين الثالثة للهيمنة الأمريكية الإسرائيلية (2)
  • تحت الخبر