على طريقة ريال مدريد، يسير باريس سان جيرمان بخطوات حثيثة نحو تجديد ملعبه، وجعله الأكثر إبهارًا بعد نجاح تجربة «سانتياجو برنابيو»، الذي بات قطعة فنية فريدة بتفاصيلها كافة.. فهل ينجح «بي إس جي» في تكرار التجربة؟

لماذا يرغب باريس سان جيرمان في تطبيق تجربة «برنابيو»؟

«ليكيب» الفرنسية أفردت تقريرًا مطولًا حول تجربة باريس سان جيرمان المرتقبة، وتفاصيل الملعب الجديد الذي يتطلع النادي الباريسي لإنشائه، بالتأكيد أن إدارة النادي تواصلت بالفعل مع المهندسين الذين وضعوا خططا لتجديد ملعب ريال مدريد، من أجل التعاقد معهم وتحقيق التجربة الناجحة.

ملعب سانتياجو برنابيو ينقسم إلى 6 أجزاء مختلفة، من أجل إخفائه عقب كل لقاء، ويظهر فقط في أوقات المباريات بضغطة زر، ليعود الملعب إلى مستوى الأرض وتحويل الأجزاء الـ6 إلى سطح داخل الملعب، من أجل إقامة المباريات، ويمكن استخدامه لأغراض عدة ليس فقط من أجل كرة القدم.

ريال مدريد جهز الملعب على النواحي كافة، من خلال تركيب أنظمة إضاءة وتهوية، ووضع أجهزة للحفاظ على جودة الملعب لفترة طويلة، إلى جانب تخصيص غرفة خاصة للضيافة في داخله.

في سبيل استيعاب مجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية، قرر نادي ريال مدريد طي ملعبه واستخدام ملعب آخر لاستضافة الألعاب الأخرى بالإضافة إلى مباريات كرة القدم.

هذا التوجه يأتي استنادًا إلى سعي النادي لتوفير مرافق رياضية متعددة الاستخدامات وتحقيق أعلى درجات التوافق مع متطلبات المناسبات الرياضية المختلفة، إذ من الواضح أن ريال مدريد يواجه تحديات في تكييفه مع ظروف ملعبه، حيث لم يكن الملعب جاهزًا بشكل كامل لاستقبال المباريات في البداية.

ومع ذلك، قام الفريق بخوض عدد من المباريات الخارجية حتى تم الانتهاء من أعمال التجهيز اللازمة، ومن المتوقع أن تعود الاستضافة الطبيعية للأحداث الرياضية في نادي ريال مدريد حتى تكون جاهزة رسميًا للافتتاح في منتصف ديسمبر أو بداية يناير من عام 2024، عندما سيقام مباراة ريال مايوركا في الدوري الإسباني في ملعب سانتياجو برنابيو الجديد.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان ريال مدريد اخبار ريال مدريد اخبار ريال مدريد اليوم ريال مدريد باریس سان جیرمان ریال مدرید من أجل

إقرأ أيضاً:

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية إيطالية أن نابولي الإيطالي ينوي الاحتفاظ بنجمه الجورجي كفيشا كفاراتسخيليا، حيث يبدو أن العرض الذي قدمه باريس سان جيرمان الفرنسي  تبلغ قيمته 110 مليون يورو لم يكن كافيًا لإقناع نابولي ببيعه.

نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان 

أفادت صحيفة توتو سبورت الإيطالية بأن فكرة نابولي ستكون هي أن يكون كفاراتسخيليا ركيزة أساسية في مشروع المدير الفني الجديد أنطونيو كونتي في ملعب دييجو أرماندو مارداونا.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن نابولي يعمل على تحسين الوضع التعاقدي لكفاراتسخيليا الذي يستمر في الحصول على راتب يبلغ قدره 1.4 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن الفكرة ستكون هي تجديد عقده حتى عام 2029 مع زيادة راتبه إلى 5 مليون ونصف المليون يورو سنويًا وبناءً على طلب وكيل أعماله سيكون هناك شرطًا جزائيًا سيُحدده نابولي وتبلغ قيمته 130 مليون يورو.

دون التضحية بنجم "السامبا".. برشلونة يحاول حسم صفقة معقدة شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أنه بذلك سيضع نابولي حدًا لكل الأندية المهتمة بكفاراتسخيليا، حيث سيكون على النادي الذي يريد الحصول على خدماته دفع 130 مليون يورو وهو رقم يبدو مرتفعًا جدًا ومن المنتظر أن يتم إعلان هذا الاتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • بعد مغادرة كيليان لباريس سان جيرمان.. شقيق مبابي ينتقل إلى ناد فرنسي
  • نابولي يسعى للحفاظ على هدف باريس سان جيرمان
  • كيميش على "رادار" باريس سان جيرمان
  • ماركا الإسبانية: نهائي مونديال 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو
  • كل لاعبي ريال مدريد تأهلوا من ثمن إلى ربع نهائي يورو 2024
  • ماركا : نهائي كأس العالم 2030 في البرنابيو
  • ريال مدريد يزاحم باريس سان جيرمان لضم صفقة دفاعية جديدة