كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أنه سيتوجه غداً إلى رفح لاستقبال الأطفال المبتسرين ونقل الحالات الصعبة منهم بطائرات خاصة إلى القاهرة، مضيفا أن هناك 17 مستشفى يعالج  فيها أطفال فلسطينيين في مصر.

ارتفاع عدد ضحايا التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 13 ألف شهيد


وأضاف وزير الصحة، أن الأطفال المبتسرين على بعد 15 كيلومترا من الحدود المصرية.

وأنه سوف يتم نقل الحالات الصعبة من الأطفال المبتسرين إلى القاهرة بطائرات خاصة، قائلاً : " الرئيس وجه باستقبال الأطفال المبتسرين.. وإحنا مستعدين استعداد كامل.

وتابع أن هناك إتصالات مكثفة تجري بتكليف من القيادة السياسية لكافة الجهات المعنية خروج  الأطفال المبتسرين  متوقعاً أن تكون هناك أنباء سارة خلال الساعات القادمة قائلاً : " بكره يكون هناك خبر كويس خلال الساعات القادمة غداً ونحن مستعدون وعلى أهبة الاستعداد للاستقبال .

وشدد  أن عنصر الوقت عامل في حياة هؤلاء الاطفال  منهم أطفال  ولدوا قبل موعدهم ناقصي الوزن عن الطبيعي وبعضهم لم يكتمل جهازه التنفسي  ويحتاجون إلى حضانات وأجهزة تنفس صناعي  وهذا غير متاح واية أدوية غير متاحه في القطاع  ومن ثم يحتاجون هذه الامور سريعاً  وعنصر الوقت هام ".

واصل : "مجمع الشفاء في قطاع غزة  خرجوا الاولاد منه  في ظروف صعبة وكل دقيقة تمر تعرض حياة الاطفال للخطر لافتاً إلى ان الاطفال تم نقلهم بنجاح  لمستشفى قريب من حدود مصر على بعد 15 كلم ".

أوضح أن  النظام الصحي المصري قادر على استقبال الجرحى من الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن  الاستعداد لذلك تم عبر خطة مسبقة مع التوقعات بتصاعد العنف في القطاع ضد سكان غزة ، مبينا أن مصر أنشأت  ما يقرب من 37 مستشفي ما بين مستشفيات ميدانية ومتنقلة ومستشفيات قائمة بذاتها لتكون ملاز للجرحى والمصابين ، حيث جهزت وزارة الصحة والسكان ما يقرب من 11000 ألف سرير داخلى و1700 وحدة عناية مركزة و150 سيارة أسعاف متطورة وقادرة على المناورة فى اسعاف الحالات المصابة بشكل سريع .

وذكر الوزير أن وزيرة الصحة الفلسطينية  عبرت عن شكرها البالغ للقيادة السياسية المصرية وماتقدمه  من دعم كبير لضحايا الصابات في قطاع غزة .

مردفاً : " نعمل ليل ونهار من اجل هؤلاء الاطفال ونحن مستعدين وكل أطقم الاسعاف بتجهيزاتها العالية جاهزة حضانات متنقلة  بعتنا  جبناها من كل المحافظات  وسأكون غداً بتكليف من الرئيس لنقل  كل من حالتهم صعبة  للقاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الأطفال المبتسرين إسرائيل التصعيد الإسرائيلي خالد عبد الغفار وزير الصحة داخل الأطفال المبتسرین

إقرأ أيضاً:

البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية

زنقة 20 ا علي التومي

كشف منتدى فورساتين المعارض لجبهة البوليسارسو الإنفصالية، أن البوليساريو متورطة في أكبر عملية لتهجير للأطفال الصحراويين من مخيمات تندوف إلى عدد من الدول الأوروبية تحت غطاء برنامج ما يسمى “عطل في سلام “.

وقال المنتدى إن “البوليساريو تستغل تهجير الأطفال لإستغلالهم في الحصول على أموال مقابل بيع مئات الأطفال الصحراويين إلى جمعيات وعائلات أوروبية بغرض التبني، يتخللها مرور الأطفال عبر مجموعة من المراحل تحت مسميات مختلفة : أنشطة ترفيهية ، زيارات ، رحلات، حملات علاجية ، كلها مسميات للتمويه”.

وأضاف المنتدى فورساتين، أن “البوليساريو تستغل العملية أيضا من أجل غسل أدمغة أطفال مخيمات تندوف واقتلاعهم من جذورهم، وتنصيرهم لسهولة الأمر بسبب حداثة سنهم، ثم المرور إلى عملية توزيعهم على العائلات الأجنبية التي تنتظر في طوابير سنوية للظفر بأحد الاطفال القادمين من مخيمات تندوف”.

وهي عملية حسب منتدى فورساتين معقدة تتدخل فيها أطراف متعددة وتديرها قيادة جبهة البوليساريو عبر أذرعها ومؤسساتها، تنطلق من الاختيار الدقيق للمرشحين، والتركيز على أطفال ينتمون لأقليات قبلية أو أطفال يتامى ، تفاديا للاحتجاجات عقب انتهاء فصل الصيف دون رجوعهم الى المخيمات حسب الاتفاق مع العائلات المتبنية.

مقالات مشابهة

  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • البوليساريو تنتزع الأطفال من عائلاتهم بالقوة وتقوم ببيعهم لعائلات مسيحية
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • مصر تحصل على شهادة الخلو من الملاريا
  • وفاة مسعف أردني بعد إنقاذ أطفال علقوا بلعبة ترفيهية
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري