المناطق_واس

أطلقت اليوم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية في مركز دعم المنشآت بالرياض والخبر والمدينة المنورة وجدة، بحضور معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح بن محمد الرميح، ونخبة من الخبراء والمتخصصين في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وأوضح الرميح خلال مجلس دعم المنشآت أن الوزارة تعمل على ترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، لتصبح من المرتبة 55 عالمياً إلى أبرز 10 دول في مؤشر أداء الخدمات اللوجستية، إلى جانب استهداف 330 مليون مسافر في قطاع الطيران، والمرتبة السادسة في مؤشر جودة الطرق.

أخبار قد تهمك “منشآت” تنظم فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية الأحد القادم 17 نوفمبر 2023 - 1:22 مساءً “منشآت” تشارك في ملتقى رواد الأعمال للفرص الواعدة بمنطقة الجوف 16 نوفمبر 2023 - 4:38 مساءً

وتحدث معاليه عن التستر في منظومة النقل والخدمات اللوجستية، مؤكداً أن الوزارة كثفت جهودها للقضاء على التستر، عبر حوكمة الأنظمة والتشريعات، التي جاءت بنتائج أسهمت في حماية المستهلكين.

وضمن فعاليات أسبوع النقل والخدمات اللوجستية، وقعت منشآت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للنقل؛ بهدف تطوير ودعم بيئة ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز أوجه التعاون في تطوير حلول وبرامج للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، إلى جانب اتفاقية تعاون مع الوزارة؛ لتقديم أوجه الدعم التي تهدف لتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بحضور معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الدكتور رميح بن محمد الرميح، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” سامي بن إبراهيم الحسيني.

وتستمر فعاليات أسبوع النقل حتى الخميس المقبل، متضمنةً عدداً من الموضوعات ذات الصلة تلتقي فيها الجهات الممكنة في الوزارة ورواد ورائدات الأعمال، وذلك من أجل التواصل معهم وبناء العلاقات ورفع مستوى وعي المنشآت ورواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتعريفهم بالفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منشآت الصغیرة والمتوسطة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

بايدن داعم “حذر” لخطط اسرائيل في مهاجمة منشأت النفط إيرانية

4 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: (رويترز) – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لن يتفاوض علنا، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان قد حث إسرائيل على عدم مهاجمة منشآت نفط إيرانية.

يأتي هذا بينما تدرس إسرائيل خيارات الرد على الهجوم الذي شنته طهران عليها بصواريخ باليستية يوم الثلاثاء.

وقالت الولايات المتحدة حينها إنها ستعمل مع إسرائيل لضمان أن تتحمل إيران عواقب ما فعلت.

وساهم بايدن في وقت سابق من يوم الخميس في ارتفاع أسعار النفط عالميا عندما قال إن واشنطن تناقش توجيه ضربات إلى منشآت النفط الإيرانية.

وكان بايدن قال يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة لا تدعم أي ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية.

وعندما سئل عما إذا كان يطلب من إسرائيل عدم مهاجمة منشآت النفط الإيرانية، قال بايدن للصحفيين “لا أتفاوض علنا”.

وردا على سؤال عما إذا كان يخشى أن تؤدي ضربة إسرائيلية على منشآت النفط الإيرانية إلى ارتفاع أسعار النفط، قال “إذا ضرب إعصار، سترتفع الأسعار. لا أعرف؛ من يدري”.

وسُئل بايدن أيضا عن سبب عدم تحدثه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأيام الماضية فأجاب “لأنه لا يوجد أي تحرك يجري الآن”.

وتصريحات بايدن تعكس موقفًا حذرًا، حيث يحاول تجنب الدخول في تفاصيل علنية حول أي ضغوط أو تفاوض مع إسرائيل بخصوص استهداف المنشآت الإيرانية. هذا الموقف يعكس عدم اهتمامه من تأثير مثل هذه التصريحات على الرأي العام وعلى أسعار النفط العالمية.

كما يظهر التردد في تحديد مواقف حاسمة بشأن الضربات الإسرائيلية المحتملة، وهو دليل على محاولته إبقاء الأبواب مفتوحة لجميع الخيارات. بايدن يبدو حذرًا جدًا في الحفاظ على العلاقات مع إسرائيل، مع محاولة ضبط التصعيد مع إيران .

 

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بايدن داعم “حذر” لخطط اسرائيل في مهاجمة منشأت النفط إيرانية
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالغرفة تعقد اجتماعها الثالث
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ .. نوفمبر المقبل
  • “العامة للمنافسة” تعلن تغريم عدة منشآت بقطاع المقاولات بـ 7 ملايين ريال 
  • "منشآت" تنظّم ملتقى "بيبان24" في نوفمبر المقبل بالرياض
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض
  • التشكيل الجديد لهيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”