الجديد برس:
2024-09-29@06:49:42 GMT

إيلون ماسك متهم بـ”معاداة السامية”

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

إيلون ماسك متهم بـ”معاداة السامية”

الجديد برس:

هدد مالك منصة “إكس”، إيلون ماسك، بمقاضاة منظمة “ميديا ماترز”، الأمريكية المختصة في مراقبة وسائل الإعلام، وغيرها من الجهات التي شنت هجوماً على منصته، وذلك بعد تحرك عددٍ من الشركات الأمريكية الكبرى لوقف إعلاناتهم في الموقع تحت ذريعة “معاداة السامية”.

وتحول التركيز نحو ماسك ومنصته طيلة الأسبوع المنصرم بسبب المحتوى الذي يُصنف بحسب هذه الشركات “عنصرياً ومعادياً للسامية”، والذي يُقال إنه “انتشر في المنصة منذ شراء ماسك لها” في العام 2022.

وأبدى ماسك، الأربعاء، تأييده لمنشور على منصة “إكس” زعم أن أفراداً من المجتمع اليهودي يؤججون الكراهية ضد البيض، مما أثار استنكاراً حاداً من البيت الأبيض وآخرين.

وكتب ماسك في منشورٍ له على حسابه الشخصي في منصة “إكس”، مؤكداً أنه “في اللحظة التي ستفتح فيها المحكمة أبوابها يوم الإثنين، سترفع إكس دعوى قضائية بحق ميديا ماترز وكل من تواطأ في هذا الهجوم الاحتيالي على شركتنا”.

The split second court opens on Monday, X Corp will be filing a thermonuclear lawsuit against Media Matters and ALL those who colluded in this fraudulent attack on our company pic.twitter.com/55vl7PspaQ

— Elon Musk (@elonmusk) November 18, 2023

يذكر أن شركاتٍ عديدة علقت إعلاناتها في اليومين الماضيين، منها “IBM”، و”ديزني”، وغيرها، ليذكر موقع “أكسيوس” أن شركة “أبل” الأمريكية، وهي أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، ستحذو حذو تلك الشركات.

وجاء في بيانٍ نشره ماسك أن منظمة “ميديا ماترز فور أمريكا” نشرت “قصةً حرّفت تماماً التجربة الحقيقية في منصة X، في محاولةٍ أخرى لتقويض حرية التعبير وتضليل المعلنين”.

واتهم ماسك المنظمة بإنشاء حسابٍ بديل يهدف إلى “تضليل المعلنين” بشأن منشوراتهم.

وردت “ميديا ماترز”، السبت، قائلةً إن ماسك “متنمر يهدد برفع دعاوى قضائية لا أساس لها”.

وقال رئيس المنظمة، أنجيلو كاروسون، في بيانٍ نشره، إن ماسك “أقر بأن الإعلانات محل الخلاف كانت تُبث إلى جانب المحتوى المؤيد للنازية الذي حددناه”، مُضيفاً أنه “إذا رفع ماسك دعوى قضائية ضدنا، فسننتصر”.

وكان ماسك قد هدد من قبل باتخاذ إجراءاتٍ قانونية بحق أطرافٍ أخرى، منها رابطة مكافحة التشهير، وهي منظمة غير ربحية تكافح “معاداة السامية”، كان قد حملها ماسك مسؤولية خسارة منصته بعض عوائدها من الإعلانات، لكنه لم يرفع دعوى قضائية ضدها حتى الآن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”

 

التقى سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني كلا على حدة إيلون ماسك، وجيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون.
وبحث سموه، خلال اللقاءين، المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك.
وقال سموه: الطموح البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على الاستثمار الأمثل للجهود والطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر.
وعبر سمو الشيخ طحنون بن زايد عن إيمانه بأهمية الشراكات العالمية في تحقيق الريادة التكنولوجية وبناء اقتصاد المستقبل ودفع عجلة التنمية لتعزيز الاستدامة والازدهار في مختلف قطاعات العمل والحياة.
وأكد سموه أن الإمارات لديها رؤية طموحة في أن تصبح الدولة الأكثر استعدادا للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الاستثمار في الأفراد والقطاعات والشراكات المختلفة.


مقالات مشابهة

  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”
  • كيف يؤثر إيلون ماسك وتايلور سويفت في سباق الرئاسة الأميركي؟
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك سبل التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • طحنون بن زايد يبحث مع إيلون ماسك مستجدات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة علاقته الغرامية مع رئيس وزراء إيطاليا
  • السوداني: مستعدون للدخول في شراكة مع الشركات الأمريكية في قطاع الصناعة النفطية