انطلقت من محافظة الدقهلية فعاليات المبادرة الوطنية «إيد بأيد.. لمستقبل الوطن» التى يطلقها البنك الزراعى المصرى فى كافة محافظات الجمهورية لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، ومساندة جهود الدولة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير وتنمية الريف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولى بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة.

ونظم البنك مؤتمرًا جماهيريًا فى قصر ثقافة المنصورة بمحافظة الدقهلية بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وعلاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، والنائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب.

وشهد المؤتمر الاعلان عن المساهمات العينية التى يقدمها البنك ويستفيد منها آلاف الأسر الأولى بالرعاية بمراكز وقرى الدقهلية، بالتنسيق والتعاون بين البنك الزراعى المصرى والأجهزة التنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية.

حضر المؤتمر سامى عبدالصادق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى، وعبدالحميد الشابورى، رئيس منطقة شرق الدلتا، وعدد من قيادات البنك، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالدقهلية.

وخلال كلمته التى ألقاها فى المؤتمر، أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن مبادرة ( إيد بإيد.. لمستقبل الوطن) هى مبادرة وطنية يطلقها البنك الزراعى المصرى بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظات، من منطلق دوره الوطنى لدعم ومساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية الريفية وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والتى تمثل إنجازاً عظيماً يضاف لجملة الإنجازات غير المسبوقة التى حققها فخامته بالرغم من التحديات الراهنة.

وأضاف: نستهدف من خلال تلك المبادرة تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجا فى كافة محافظات الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر وتوفير حياة كريمة لهم.

وأشار فاروق إلى أن البنك الزراعى المصرى إلى جانب دوره فى تمويل القطاع الزراعى وتحقيق التنمية الزراعية، يعمل أيضاً لتحقيق التنمية الريفية من خلال تمويل الأنشطة الإنتاجية الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص العمل للشباب وتمكين المرأة الريفية لتحسين مستوى معيشتهم.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعي المصري إيد بإيد

إقرأ أيضاً:

«شخصيات ومعالم».. مٌبادرة لتعزيز وعي طلاب الدقهلية برموز الوطن

أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم الدقهلية، إطلاق مبادرة شخصيات ومعالم في إطار المبادرة الرئاسية «بداية»، إيماناً بأهمية العمل على رفع الوعي لدى طلاب المدارس، وخاصة طلاب الصفوف الأولى لجميع المراحل الدراسية.

إطلاق مبادرة شخصيات ومعالم بمدارس الدقهلية

وأكد أن الطالب لابد أن يكون على معرفة بالسيرة الذاتية وقصص الكفاح والنجاح لأهم الشخصيات وأكثرها تأثيرا في مسيرة هذا الوطن، وتهدف إلى رفع وعي طلاب المدارس وتعريفهم بشخصيات مصرية كان لها عظيم الأثر في مسيرة هذا الوطن.

معالم مصر الأثرية والتاريخية 

وأضاف أنه من خلال مبادرة شخصيات ومعالم في مبادرة بداية يتعرف الطالب على أهم المعالم الأثرية والتاريخية التي ما زالت حية، وتروي أحداثاً جساما جرت بين جنباتها لتكون شاهدا على إنجازات ومكتسبات تحققت لهذا الوطن.

وأكد أن الأجيال القادمة في حاجة إلى القدوة والمثل حتى يتم غرس بداخلهم الانتماء لوطنهم، إذ يتم نشر نبذات عن أهم هذه الشخصيات والمعالم على الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم أسبوعياً، وأثناء البرامج الإذاعية اليومية في طابور الصباح بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • نيفين الكاتب: تعزيز الهوية الوطنية أساس لمستقبل مستدام لمصر
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة
  • رئيس «الشيوخ»: نجدد العهد بأن نبذل كل ما بوسعنا لاستكمال مسيرة التنمية
  • القطن الليلة «مش عيده»
  • «شخصيات ومعالم».. مٌبادرة لتعزيز وعي طلاب الدقهلية برموز الوطن
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر لحرم رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة "بإيديك تنقذي حياة "
  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر للسيدة قرينة رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة الهلال الأحمر المصري بإيديك تنقذي حياة
  • البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا