تتأهب وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال 100 ألف طن سكر مستورد، كانت قد تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية خلال الأيام الماضية للسيطرة على الأزمة التي تشهدها أسعار السكر حاليًا.

 

 

وكشفت الوزارة أنها بصدد طرح هذه الكميات من السكر المستورد للمواطنين،  بسعر 27 جنيها للكيلو، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك ضمن المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار .

 

وفي السياق ذاته، وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رسالة طمأنة إلى المصريين بشأن المخزون الإستراتيجي للسكر والذي يصل إلى 5 أشهر ونصف.

 

مبادرة خفض الأسعار 

 

وقال المصيلحي، في تصريحات مسبقة، إن سعر كيلو السكر على بطاقة التموين 12.5 جنيه وتكلفة دعمه يصل إلى أكثر من 18 جنيه.

 

وأضاف "بدأنا مبادرة خفض الأسعار بناء على ثقة بالحس الوطني للتجار، ولكن الاتفاق الوطني مع التجار بمبادرة خفض الأسعار اهتز".

 

خطة لحل الأزمة 

 

وتابع "نعمل وفق خطة قوية لحل الأزمة، خاصة موسم القصب سيبدأ في 15 يناير وسيلبي احتياجاتنا من السكر وسيكون هناك إجراءات صارمة لمواجهة ظاهرة التجميع بالتنسيق مع السلاسل التجارية".

واستطرد "بناشد المواطنين أن الكميات تكفي وأكثر من استهلاكنا العادي ولو حدث نوع من السحب غير الطبيعي يبقى إحنا بنضر نفسنا وهناك تعاون الوزارات المعنية والمحافظين وقطاعات الرقابة سوف يقضي على الأزمة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر تصريح منافذ مجمعات الاستهلاك وزير التموين والتجارة الداخلية المجمعات الاستهلاكية الهيئة العامة للسلع التموينية طما علي المصيلحي استراتيجي مصيلحي وزير التموين ر على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية منافذ المجمعات الاستهلاكية الدكتور على المصيلحي وزير التموين المخزون الاستراتيجي

إقرأ أيضاً:

3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك

يحدث مرض ارتفاع نسبة السكر في الدم، بسبب تناقص إفراز هرمون الأنسولين، أو تراجع قدرة الجسم على استخدامه بفعالية، ما يؤدي إلى تراكم الجلوكوز أو السكر في الدم، وهناك العديد من الأعراض التي تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتتطلب من المريض إجراء الفحوصات اللازمة، منها 3 علامات تظهر في الفم، وفق ما ذكره موقع health line الطبي.. فما هي؟.

جفاف الفم وتشققات اللسان 

3 علامات تظهر في الفم تدل على الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم، أوضحها الموقع الطبي هيلث لاين، تتمثل الأولى في جفاف الفم؛ لأن إفراز اللعاب يتأثر بمستوى السكر في الدم، فكلما ارتفعت نسبته شعر المريض بالجفاف الشديد في الفم، ومن ثم حدوث تشققات في اللسان.

وتتمثل العلامة الثانية في شعور المريض بحرقة الفم واللسان، فيما يعرف باسم متلازمة اللسان الحارق، خاصة أنه بمجرد ارتفاع نسبة السكر في الدم يشعر الإنسان بالوخز أو الخدر في اللسان، ما قد يفقده القدرة على تذوق الطعام.

وتتمثل العلامة الثالثة في رائحة الفم الكريهة، لدى المصاب بمرض السكر​، نتيجة ارتفاع مستويات الكيتونات في الدم.

طرق الوقاية من ارتفاع سكر الدم 

من جهته، أشار الدكتور محمد عبد الوهاب، استشاري أمراض الباطنة والسكر، خلال حديثه لـ «الوطن»، إلى علامات أخرى تدل على ارتفاع سكر الدم، ينبغي على المريض الانتباه إليها، أبرزها زيادة العطش، وصعوبة في التركيز، والصداع، وعدم وضوح الرؤية، والشعور بالتعب، وكثرة التبول وفقدان الوزن.

ويمكن الوقاية من ارتفاع السكر في الدم، من خلال اتباع مجموعة من النصائح، أبرزها شرب الكثير من الماء، ما يساعد على التخلص من السكر في البول، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فضلا عن ضرورة اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن مشروبات الكافيين التي تحتوي على السكر، مع أخذ قسط كافٍ من النوم.

مقالات مشابهة

  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • 200 ألف جنيه لكل متوفي.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا سقالة مول التجمع الخامس
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري
  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • بسعر 150 جنيها للطبق.. شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة بمنافذ التموين ‏