بوابة الوفد:
2024-07-03@18:53:15 GMT

نطلب التحقيق يا وزير الزراعة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

 

نحن من المنتفعين بأرض ولاية الهيئة العامة للاستصلاح الزراعى منذ أكثر من 50 عاما، وقام الاصلاح الزراعى دون سابق انذار ببيع جزء من المساحة إلى جمعية العاملين وإحدى الجهات الحكومية، وذلك منذ عام 1980 وارتضينا بالأمر الواقع، علمًا بأن الأرض كانت فى البداية مساحتها 20 فدانا و17 قيراطا تم الاستيلاء عليها، إلا ننا فوجئنا بأن الاصلاح الزراعى ممتنع عن اعتبارنا من المنتفعين بباقى المساحة والمقدرة حاليًا بحدود 20 قيراطا، وذلك بورود اسمائنا بسجلات المنفعين لدى جمعية الاصلاح الزراعى، بالرغم من الحيازة الهادئة المستقرة بالأرض، إلا أن الاصلاح الزراعى يرفض التخصيص مقابل الانتفاع منا زعمًا منه أنها ضمن الأراضى المباعة لإحدى الجمعيات المذكورة، وتقدمنا بأكثر من شكوى لهذا الأمر، وبعد المعاينة ثبت فيها حيازتنا حيازة هادئة مستقرة وحاولنا تقديم طلبات لتقنين أوضاعنا بكافة الطرق، إلا أننا لم نواجه سوى تعند واضطهاد الموظفين القائمين عليها التابعين للجمعية الزراعية بعزبة الوالدة - حلوان البلد القاهرة وموظفى الجمعية الزراعية  بكفر العلو - القاهرة والامتناع عن تحصيل مستحقات الدولة للمال العام والامتناع بحجج واهية، مع العلم اننا لسنا الحالة الوحيدة فى هذا المكان.

رأفت محمد محمود حماد

18 شارع الداير الغربى - حلوان - القاهرة

تليفون: 01114899847

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

بن غفير: الشاباك والمدعي العام يحاولان القيام بضربات تستهدفني وهي محاولة لن تنجح

انتقد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير فتح تحقيق ضده بشأن التحريض بحق أهالي غزة.

وقال بن غفير في تدوينة على منصة "X" مساء الثلاثاء: "لا يصدق! يحاول النائب العام مقاضاة وزير إسرائيلي بتهمة "التحريض" ضد مواطني دولة معادية رقصوا على دماء جنودنا في شوارع غزة يوم 7 أكتوبر".

وأضاف "هذا ما تبدو عليه حياكة الملفات الحية من خلال أنظمة الدولة العميقة للمدعي العام".

وتابع قائلا: "بدلا من قيام الشاباك ومحامي الدولة بضربات مستهدفة في غزة، يحاولون القيام بإجراءات مضادة لوزير في إسرائيل.. المحاولة لن تنجح".

לא ייאמן! פרקליט המדינה מנסה להעמיד לדין שר ישראלי, על "הסתה" נגד אזרחי מדינת אויב שרקדו על הדם של החיילים שלנו ברחובות עזה בשבעה באוקטובר. ככה נראית תפירת תיקים בשידור חי, על ידי מערכות הדיפ-סטייט של היועצת המשפטית לממשלה. במקום שהשב"כ ופרקליט המדינה יעשו סיכולים ממוקדים בעזה,… pic.twitter.com/ut6VmkOb4e

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) July 2, 2024

وطلب المدعي العام الإسرائيلي من المستشارة القضائية للحكومة غالي بهاراف ميارا، فتح تحقيق ضد وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير بشأن التحريض بحق أهالي غزة.

إقرأ المزيد الشاباك يحمل بن غفير مسؤولية الإفراج عن الأسرى الغزيين

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية العامة ("كان 11") مساء الثلاثاء بأن "الاعتبارات الخارجية اختلطت في نية التحقيق مع بن غفير من باب الرغبة في أن يظهر للجنائية الدولية في لاهاي أن جهاز تطبيق القانون الإسرائيلي يحقق مع القادة الإسرائيليين الذين يحرضون".

وخلفية الطلب "هي التصريحات العلنية العديدة للوزير بن غفير بشأن أساليب القتال التي يجب اتباعها في غزة"، بحسب تقرير القناة الذي أشار إلى أن قانون الحصانة لا يحمي بن غفير من التحقيق الجنائي بسبب هذه التصريحات.

ولفت التقرير إلى أنه في "الدائرة الضيقة" في النيابة العامة تم انتقاد "نية فتح تحقيق ضد بن غفير بشدة".

وذكرت القناة العبرية أن "من المؤكد أن هذا التحقيق لن يؤدي إلى تقديم لائحة اتهام، لأنه لا يوجد أي مبرر لذلك وفقا للقانون الإسرائيلي".

إقرأ المزيد "بدل الطعام يجب أن يقتلوا بالرصاص".. بن غفير يدعو لإعدام الأسرى الفلسطينيين

وأشار التقرير إلى ادعاءات تفيد بأن "نتيجة فتح التحقيق لن تكون عديمة الفائدة لمحكمة لاهاي فحسب بل ستؤدي إلى ضرر دولي كبير لإسرائيل"، دون الخوض في تفاصيل ذلك.

وأوضح أيضا أن التحقيق بحاجة الآن إلى قرار نهائي من قبل المستشارة القضائية للحكومة بشأن قبول طلب المدعي العام للدولة وموقفه في القضية.

من جانبها، نشرت المستشارة القضائية للحكومة، والنائب العام بيانا قالا فيه: "كما أبلغت إسرائيل محكمة العدل الدولية في لاهاي، فإنه يتم فحص جميع التصريحات المحرّضة المتعلقة بالموضوع، والتي قد ترقى إلى مستوى جريمة جنائية".

وأضافا أنه "خلافا لما نشر، لم يتم اتخاذ أي قرارات بشأن هذه القضيّة من قِبل رؤساء جهاز إنفاذ القانون".

المصدر: إعلام عبري

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي واستكشاف الفرص في مختلف المجالات
  • هاني سعيد: لا يوجد جديد بشأن أزمة رمضان صبحي.. وقد نطلب حكام أجانب لمباراة الأهلي
  • بن غفير: الشاباك والمدعي العام يحاولان القيام بضربات تستهدفني وهي محاولة لن تنجح
  • وزير الزراعة يغادر مكتبه و يودع العاملين بالوزارة
  • جهاز مدينة سوهاج الجديدة يعلن عن طرح 3 قطع أراضي أنشطة مختلفة
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • زيارة مسائية لمستشفى الطوارئ والجراحات الدقيقة والمتخصصة بأبو خليفة
  • الوفد تنفرد بتفاصيل تدخل وزيرين وشخصية مرموقة مع الغنيمى لفك الحظر على ارصدة سموحة بالبنوك
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية