بوابة الوفد:
2024-07-07@02:31:45 GMT

خضراوات ينصح بتناولها في الخريف.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

نصحت خبيرة التغذية الروسية تاتيانا ميشرياكوفا بتناول الخضروات الموسمية في فصل الخريف، لأنها غنية بالفيتامينات والمواد المغذية.

وأشارت خبيرة التغذية ان البنجر (الشمندر) مثلا يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد واليود والنحاس وفيتامينات C، B1، B6، B9 بالإضافة مكونات مفيدة مثل البيتين، صبغة بيتاسيانين، كاروتين، أحماض عضوية.

ولعصير الشمندر خصائص مضادة للتشنج ويمكن استخدامه لتخفيض ارتفاع مستوى ضغط الدم، وكذلك لتحفيز إفراز المعدة (بسبب عمل البيتين)، وحركة الأمعاء، وتكون الدم (بسبب وجود الحديد والمغنيسيوم والنحاس وحمض الفوليك). وتنصح بتناول 500-700 غرام من البنجر أسبوعيا.

وتنصح أيضا بإضافة حرشف القدس (Jerusalem artichoke) إلى النظام الغذائي لأنه غني بالحديد ويحتوي على أحماض الأرغينين والفالين والليسين الأمينية. كما يجب إضافة اللفت لأنه يحتوي على مركب نادر مثل الغلوكورافانين (مقدمة السلفورافان، وهي مادة مضادة للأورام)، وكذلك الليزوزيم، وهي مادة ذات نشاط مضاد للميكروبات. كما يستخدم عصير اللفت في الطب الشعبي لعلاج نزلات البرد. كما يجب إضافة الملفوف بأنواعه والطماطم إلى النظام الغذائي.

ووفقا لها، العنصر الرئيسي المهم في الطماطم هو اللايكوبين، المضاد القوي للأكسدة. كما أنه يحمي خلايا الجسم من الجذور الحرة النشطة، ويساعد أيضا في الحفاظ على شبابية الجسم. ويمكن تناول الطماطم كل يوم لأنها مصدر مهم للبوتاسيوم وفيتامين A وC.
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخضروات الفيتامينات فصل الخريف البنجر خبيرة التغذية

إقرأ أيضاً:

السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي 3 قررات جمهورية جديدة حملت أرقام 53 و195 و196 لسنة 2024
حيث أصدر الرئيس السيسي قرارا رقم 53 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه بين حكومة مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

كما أصدر القرار رقم 195 لسنة 2024 بتخصيص قطعة أرض بمساحة 406 أفدنة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية قفط بمحافظة المنيا لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية .

وقرار رقم 196لسنة 2024 بتخصيص قطع الأراضى المبينة فيما بعد ناحية محافظتي البحر الأحمر والسويس من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لإستخدامها في إنشاء محطات متجددة.
ونشرت القرارات بالجريدة الرسمية اليوم.

مقالات مشابهة

  • باقي المواد المقرر عقدها ضمن امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف عليها
  • أجمل التهاني والرسائل بالعام الهجري الجديد 1446.. تعرف عليها
  • شعبة المعلومات أوقفت سوريّة داخل شقة... إليكم ما كانت تفعله مع زوجها
  • أسعار صرف الدولار في الاسواق المحلية.. تعرف عليها
  • الكنيسة المشيخية الأمريكية تنهي دعمها المالي لـإسرائيل.. تعرف عليها
  • أدعية وداع العام الهجري ..تعرف عليها
  • تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلى «الجيم».. تعرف عليها
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • أشهر أدعية التوفيق.. تعرف عليها
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. تعرف عليها