البوابة - في أسبوع حافل بالإنجازات الرقمية، قامت شركة Uniswap Labs بإطلاق تطبيق محفظة للهواتف النقالة بنظام أندرويد، وشراكة جديدة بين Disney وشركة Dapper Labs لإطلاق منصة NFT، وقامت السلطة النقدية في سنغافورة ببدء تجربة حية لعملة رقمية مركزية، معززة تطور القطاع الرقمي بأكمله، لنتعمق في التفاصيل!

Uniswap Labs تطلق تطبيق محفظة أندرويد

قامت شركة Uniswap Labs بتقديم تطبيق محفظة للهواتف النقالة بنظام أندرويد، والذي أصبح متاحًا الآن على متجر Google Play.

يقوم التطبيق بتسهيل عمليات التبادل على البورصة اللامركزية مباشرة داخل التطبيق، مما يقضي على الحاجة إلى امتداد متصفح الويب الفرعي. كما أن التطبيق يدعم لغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية واليابانية والبرتغالية والفرنسية والصينية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين الآن عرض قيمة عملاتهم الرقمية بعملتهم المحلية. الجدير بالذكر أنه قد تم إصدار النسخة لنظام iOS في إبريل.

Disney تتعاون مع Dapper Labs لإطلاق منصة NFT

تعاونت Disney مع شركة Dapper Labs في مجال التكنولوجيا اللامركزية لإطلاق منصة NFT تحمل اسم Disney Pinnacle. 

⁩Disney's Grand Entrance to NFTs@Disney @DisneyPinnacle @flow_blockchain

Written analysis, news, and key statistics below in 90 seconds @NiftyNoonNFT daily NFT news summary ????⬇️: pic.twitter.com/RYNigy0cgY

— NiftyNoon Newsletter ???? (@NiftyNoonNFT) November 15, 2023

ستقوم المنصة بعمل توكنز لشخصيات الرسوم المتحركة الشهيرة على مدى قرن، بما في ذلك تلك من Pixar ومجرة Star Wars. ستأتي هذه العناصر الرقمية الجمعية بتصميم فريد وقابل للتداول. من المقرر إطلاق منصة NFT في عام 2023، وستكون متاحة على نظامي iOS وأندرويد والويب.

البنك المركزي في سنغافورة يختبر عملة رقمية مركزية للتسويات

كشفت سلطة نقد سنغافورة (MAS) عن برنامج تجريبي لإطلاق عملة رقمية مركزية بناءً على الدولار السنغافوري. تهدف المبادرة إلى استخدام البنوك المحلية لهذه العملة في التسويات. أعلن المدير الإداري للبنك رافي مينون، عن إصدار العملات الرقمية المركزية لتسهيل عمليات الدفع الفورية عبر البنوك التجارية. يخطط البنك المركزي للتعاون مع البنوك السنغافورية لاختبار استخدام العملة الرقمية المركزية كأصل للتسويات المحلية. سيتم استخدام العملة الرقمية المركزية بشكل أساسي من قبل البنوك المركزية والتجارية وغيرها من المؤسسات المالية الكبيرة لتسوية المدفوعات. قامت السلطة بتوسيع برنامجها لاختبار البنية التحتية المالية، المعروف بـ Project Guardian، بإضافة خمس برامج تجريبية إضافية للصناعة، ليصبح إجمالي الأعضاء 17، بما في ذلك مؤسسات مالية كبيرة مثل BNY Mellon و HSBC و Citigroup. بالتعاون مع مصرف نيويورك الفيدرالي، نشرت السلطة النقدية نتائج برنامج اختبار Project Ubin الذي استمر لمدة ست سنوات، مشيرة إلى إمكانية فعالية وتكلفة العملات الرقمية المركزية في تحسين كفاءة عمليات الدفع عبر الحدود.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الرقمیة المرکزیة منصة NFT

إقرأ أيضاً:

العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة

افتتحت المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، اليوم، الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية، والذي يعقد خلال الفترة من 15-16 سبتمبر الجاري، بالدوحة- دولة قطر. وبحضور السيدة هوسم تان، المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية، و السفير فايز بن ماجد أبو الرب، سفير دولة فلسطين لدى قطر. وبمشاركة نخبة من المسؤولين عن قطاع التراث والمصادر التاريخية في القطاعات الحكومية والخاصة، مديري قطاعات الأرشفة والوثائق والمصادر النادرة في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وكبار المسؤولين عن رقمنة التراث الوثائقي في المكتبات والمؤسسات الثقافية من مختلف الدول العربية.                            
وأعرب الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة في كلمته بافتتاح الملتقى، عن سعادته لانعقاد هذاالملتقى في "دوحة" الخير والعطاء، الملتقى الذي يجسد التزام المنظمة العميق بالحفاظ على التراث الثقافي العربي،  والعمل على تعزيزه بطرق مبتكرة تتماشى مع التطورات التكنولوجية السريعة. 


وأشار إلى أن الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، أصبحت أدوات حيوية لتحويل التراث الثقافي إلى مورد رقمي يمكن الوصول إليه واستكشافه من قبل الأجيال القادمة. حيث أثبتت التقنيات الحديثة قدرتها على تعزيز فهم للتراث، والحفاظ عليه، وإثراء التجارب الثقافية بطرق لم تكن ممكنة في السابق. بالإضافة إلى ذلك فإن الأرشيفات التقليدية في جميع أنحاء العالم تضم كميات كبيرة ومتزايدة من البيانات والمعلومات التاريخية، الذي يشكل الحفاظ عليها وإتاحته للاستخدام الدائم  تحدياً  كبييراً .  ولهذا  تجد المنظمة  في  التكنولوجيا  الرقمية فرصًا مهمة لتحسين إدارة الأرشيفات وتيسير الوصول إليها.  
يتناول الملتقى على مدار جلساته عدة محاور من بينها، مسارات التحول الرقمي وتأثيرها المحتمل على مستقبل الأرشيف التقليدي، التحديات التي يواجهها التراث في العصر الرقمي: المخاطر المحتملة وكيفية التعامل معها والحلول المقترحة، المتطلبات الضرورية لتعزيز رقمنه التراث في الدول العربية ورؤية مستقبلية لذلك، تحسين إدارة المعلومات الرقمية لجعل الأرشيف أكثر قابلية للبحث والاستخدام، مفهوم التراث الرقمي من حيث النظرية والتطبيق العملي مع تسليط الضوء على تأثير الذكاء الاصطناعي.


يهدف الملتقى إلى التعرف على واقع التراث الرقمي في المكتبات والمؤسسات الثقافية، ومدى إمكانيات عملية رقمنة التراث في توفير بيئة مساهمة تعزز من واقع الإنتاج البحثي والفكري لدى المفكرين والباحثين، والذي من شأنه أن يعكس عمق أهمية المصادر التاريخية والتراثية المتنوعة. كما سيتناول الملتقى الجانب الوقائي من حيث الأدوات المستخدمة والتي تحفظ الأرشيفات الرقمية بمحتوياتها، وتضمن استمراريتها للأجيال المستقبلية، إلى جانب آفاق التراث الرقمي، وسُبل تطوير وتنويع الأدوات الرقمية التي تمكن الاستفادة القصوى من مختلف أشكال التراث الوثائقي ضمن صيغته الرقمية.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار العملات اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في البنوك.. «الدولار بكام؟»
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • " الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة
  • “العربية أبوظبي” تتعاون مع “مُرافق” لإطلاق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • "ماجد الفطيم" تتعاون مع " ڤاليو" لإطلاق بطاقات الهدايا لمراكز تسوقها مع توفير حلول دفع مرنة
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • تعرف على أسعار العملات اليوم الأحد 15-9-2024 في البنوك
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية