تصدر اسم مؤسس تنظيم القاعدة وزعيمه السابق، أسامة بن لادن ، موقع التغريدات "تويتر"، بعد تداول الرسالة التي بعثها للولايات المتحدة الأمريكية قبيل اغتياله.

اقرأ ايضاًترند جديد في أمريكا..قراءة رسالة أسامة بن لادن وذا جارديان تحذفها

وعاد الفيلم الأمريكي Zero Dark Thirty للواجهة من جديد، لاسيما أنه تناول أحداث الحادي عشر من سبتمبر، والذي ادعي فيه أن تنظيم القاعدة هو المسؤول عن تفجير برجي مركز التجارة الدولية الواقعة في مانهاتن ومقر وزارة الدفاع الأمريكية، المعروف باسم البنتاغون.

أحداث فيلم Zero Dark Thirty

تناول العمل الجهود الأمريكية الحثيثة لاعتقال أسامة بن لادن، بعد مطاردات دامت حوالي عشر سنوات وعقب هجمات 11 سبتمبر، لينتهي بقتله على يد فريق من القوات الأمريكية الخاصة في 6 مايو لعام 2011.

وحصد الفيلم على العديد من جوائز الأوسكار، إلَّا أنه تعرض لانتقادات واسعة لتضمنه معلومات غير صحيحة.

اقرأ ايضاًفيلم الماعز الأليف يجتاح العالم.. هل تنبأ بعودة أسامة بن لادن

ويُشار إلى أن وكالة المخابرات المركزية عملت سرًا مع صانعي العمل، حيث صوَّر  الفيلم أساليب الاستجواب المعززة المثيرة للجدل التي تستخدمها الوكالة، والتي توصف على نطاق واسع بالتعذيب، كمفتاح لكشف المعلومات التي أدت إلى العثور على بن لادن وقتله.

أبطال فيلم Zero Dark Thirty

شارك في بطولة العمل، الذي أخرجته وأنتجته كاثرين بيغلو وكتبه ارك بوال، العديد من النجوم المعروفين من بينهم: جيسيكا جاستاين، وجيسون كلارك، وجويل إجيرتون، ومارك سترونج، وكريس برات، وكايل تشاندلر، وغيرهم.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أسامة بن لادن التاريخ التشابه الوصف أسامة بن لادن

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 15 سنة لأحد المتهمين بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج

قضت الدائرة الثالثة إرهاب برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم بالسجن المشدد 15 سنة على متهم سبق الحكم عليه بالإعدام مع آخرين، لاتهامهم بقتل الشهيد اللواء نبيل فراج.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهمة قتل اللواء نبيل فراج مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل آخرين وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها فى المساس بالأمن القومى للبلاد.

وتم أيضا توجيه اتهام للمتهمين بارتكاب جرائم الإرهاب وتمويله، وإنشاء وإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون، بغرض منع مؤسسات وسلطات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى واستهداف المنشآت العامة بغرض الإخلال بالنظام العام، واستخدام الإرهاب فى تنفيذ تلك الأغراض.

 







مقالات مشابهة

  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • محيي الدين أمام الغرفة الأمريكية: مصر تمتلك كل شروط النجاح وتحتاج تحسين ظروف الاستثمار
  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بعد الكشف عن وثائق تتعلق بصفقة الطائرات الكويتية الممنوحة لليمن.. وما علاقته بالأمر؟
  • صالح الجبواني يعود للواجهة بقوة بعد تسريب وثائق عن صفقة الطائرات الكويتية المقدمة لليمن.. ما علاقته بها؟
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • أحمد فهمي لـ«الأسبوع»: شخصية «الماكس» أرهقتني.. وإنتاج جزء ثاني من «السفاح».. شائعات
  • ”محمد بن عديو” يعود للواجهة من جديد ويتحدث عن امر صادم في اليمن
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • السجن المشدد 15 سنة لأحد المتهمين بقضية اغتيال اللواء نبيل فراج