اقر الجيش الاسرائيلي الاحد، بمقتل ثلاثة اخرين من عسكرييها في المعارك الدائرة في شمال قطاع غزة، لترتفع حصيلة قتلاه الى 11 منذ السبت، والى 62 منذ بدء عملياته العسكرية في القطاع في 27 تشرين الاول/اكتوبر.

اقرأ ايضاًالجيش الاسرائيلي يعلن ارتفاع حصيلة قتلاه في غزة مع تواصل نزوح الفلسطينيين جنوبا

وقال بيان للجيش ان القتلى هم ضابطا احتياط برتبة رائد ورقيب، وقد لقوا حتفهم في شمال قطاع غزة.

وكان الجيش اعلن في بيانين متتاليين مساء السبت مقتل ثمانية من عسكرييه في شمال القطاع.

وبهذا، ترتفع الى 62 الحصيلة المعلن عنها لاعداد قتلى الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة منذ بدئه عمليات التوغل البري في القطاع، والتي اطلقها بعد عشرين من اندلاع الحرب في اعقاب هجوم غير مسبوق نفذته حماس في 7 تشرين الاول/اكتوبر، وخلف مئات القتلى في جنوب الدولة العبرية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ان اكثر من 12300 شهيد سقطوا في الغارات والقصف المدمر الذي شنه الجيش الاسرائيلي على مدى ايام الحرب، مشيرة الى ان غالبيتهم نساء واطفال.

كما اسفر العدوان الاسرائيلي عن اصابة ما يتجاوز الثلاثين الف فلسطيني، فضلا عن الدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية، وخصوصا في مناطق شمال قطاع غزة.

وبحسب الجيش الاسرائيلي، فقد قتل 380 جنديا وضابطا في المجمل منذ منذ بداية الحرب، غالبيتهم سقطوا في اليوم الاول لهجوم حماس.

واضافة الى القتلى، قالت وسائل اعلام اسرائيلية ان هناك 260 عسكريا اصيبوا منذ بدء العمليات البرية، 100 منهم حالاتهم حرجة.

وقالت القوات الاسرائيلية السبت، انها وسعت عملياتها العسكرية في شرق مدينة غزة، ومنطقة جباليا

ومن جانبها، اعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الاحد، انها تمكنت من قتل ستة جنود اسرائيليين "من نقطة الصفر" في منطقة جحر الديك في غزة مستخدمة في ذلك قذيفة مضادة للافراد واسلحة رشاشة.

كما اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الاحد استهداف ثلاث دبابات للجيش الاسرائيلي في حي الزيتون بغزة خلال عملية مشتركة استخدمت فيها قذائف "التاندوم" و"الياسين 105" التي طورتها حركة حماس.

اقرأ ايضاًفيصل بن فرحان يكشف أولى الخطوات لكسر الحصار عن غزة

وباستمرار، تعلن كتائب القسام وسرايا القدس عن تكبيد القوات الاسرائيلية خسائر بشرية وكذلك عن تدمير اعداد كبيرة من الياته خلال المعارك الضارية في شمال القطاع، وتوثق ذلك عبر تسجيلات فيديو تبثها عبر وسائل التواصل.

وفي ضوء التسجيلات التي تبثها الحركتان، بات الكثير من المراقبين يشككون في صدقية اعداد القتلى الذين يعلن عنهم الجيش الاسرائيلي.

وبدوره، يتحدث الجيش الاسرائيلي في بياناته اليومية عن تدمير بنى تحتية لحركة حماس خصوصا، وتكبيدها خسائر بشرية بالعشرات، ودون ان يقدم ادلة مماثلة لما تسوقه الحركة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الجیش الاسرائیلی قطاع غزة فی شمال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم

الجديد برس:

أبلغ جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً، الأحد، عائلات 3 أسرى أن أبناءهم قتلوا بنيران القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

ورجح جيش الاحتلال في نتائج تحقيقه بشأن مقتل الأسرى أن الأسرى الثلاثة قُتلوا نتيجة غارة جوية نفذها على قطاع غزة في الـ10 من نوفمبر 2023.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن جثث هؤلاء الأسرى، وهم الرقيب رون شيرمان، والعريف نيك بيزر، وإيليا توليدانو، “كانت قد أعيدت في ديسمبر 2023”.

وفي انتقاد لسياسة رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بشأن ادعائه مواصلة الحرب على قطاع غزة بزعم إعادة الأسرى، قالت وعائلات الأسرى إن “الضغط العسكري يقتلهم، نحن نخشى أن أولادنا سيعودون جثثاً كما الأسرى الستة الذين أعدموا”.

وأضافوا في حدثٍ لهم مع رئيس الأركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أنتم تعرضون أبنائنا للخطر، وإذا “كانت هناك إمكانية لإخراجهم عبر صفقة إذاً يجب الحفاظ عليها، ونحن غير معنيين بعمليات إنقاذ”.

بدوره، رد هاليفي على عائلات الأسرى قائلاً إن “اتفاقاً لإعادة الأسرى هو قرار حكومة”.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 أسرى إسرائيليين بنيرانه في غزة.. ويبلغ عائلاتهم
  • ارتفاع عدد القتلى في غزة إلى أكثر من 41 ألف شخص
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل 3 من أسراه بإحدى الغارات على غزة
  • مواجهات مع الجيش الاسرائيلي شمال طولكرم
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد صاروخين أطلقا من شمال قطاع غزة تم اعتراض واحد منهما وسقط الآخر في المنطقة البحرية
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات
  • استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة