أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نجاح مبادرة خفض الأسعار، وهي حتى الآن جيدة جدًا، ولها تأثير كبير في السوق.

سعر كرتونة البيض انخفض من 150 جنيها

وقال خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على شاشة «المحور»، إن سعر كرتونة البيض انخفض من 150 جنيها لأسعار أقل، ووصل لـ 115 جنيها، معلقًا على إمكانية عودته لـ 80 جنيها، قائلًا: «من الصعب أن يرجع لـ 80 جنيها مرة أخرى في ظل أسعار الصرف».

مصر جزء من السوق العالمية

وشدد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على أن مصر جزء من السوق العالمية وما يحدث في الأسواق يعكس ذلك، محذرًا من أن هناك مضاربات كثيرة على أسعار الصرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر كرتونة البيض بيض التموين

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة

كتب- أحمد السعداوي:

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عدة اجتماعات مع بعض منتجي بيض المائدة؛ لبحث استقرار الأسواق وتوفيره بأسعار مخفضة للمواطنين.

جاء ذلك في حضور المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والدكتور علاء ناجي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن وبعض قيادات الوزارتَين.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.

وأكد الوزيران حرص الدولة على استقرار صناعة الدواجن والنهوض بها؛ باعتبارها أحد أهم محاور الأمن الغذائي، وكذلك توفر ملايين فرص العمل باستثمارات تتجاوز الـ100 مليار جنيه، وتحقق الاكتفاء الذاتي من البيض والدواجن مع وجود فائض للتصدير؛ حيث يبلغ إنتاج مصر نحو 14 مليار بيضة مائدة ونحو 1،4 مليار طائر سنويًّا.

ونوه الوزيران بأنه بالتوازي مع الحفاظ على صناعة الدواجن فإن دور الدولة أيضًا هو توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة؛ ومنها الدواجن والبيض، ولذلك يجب أن تكون هناك قاعدة ثابتة وآلية محددة؛ لتسعير الدواجن والبيض في ضوء الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج، وكذلك تراجع أسعار الأعلاف، وبالتالي يجب أن ينعكس ذلك على انخفاض أسعار الدواجن والبيض، وأن يشعر المواطنون بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في مجال الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف الوزيران أنه يجب مراعاة نقطة التعادل مع تحقيق هامش ربح بسيط؛ حتى لا يتعرض المنتج للخسارة ويستمر في الإنتاج وعدم الخروج من الأسواق؛ حيث تستهدف الدولةُ الحفاظَ على استقرار هذه الصناعة، مع مراعاة المسؤولية الاجتماعية للمنتجين في ظل هذه الظروف التي تشهدها مصر والمنطقة.

وأكد الوزيران أيضًا رفضهما كل طلبات استيراد البيض من الخارج؛ حفاظًا على صناعة محلية ناجحة ومستقرة.

وتم الاتفاق، في نهاية الاجتماع، مع منتجي البيض على طرح الطبق بـ150 جنيهًا في المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذلك المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة لوزارة الزراعة.

ووجه وزيرا الزراعة والتموين الشكرَ لمنتجي الدواجن، مؤكدين تثمين الدولة دورهم في دعم منظومة الأمن الغذائي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها
  • عاجل.. إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه ب 150 جنية في منافذ التموين والزراعة
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها.. فيديو
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ150 جنيها
  • أسعار البيض في منافذ التموين بعد مبادرة التخفيض.. اعرف أماكن الشراء
  • الطبق بـ 150 جنيها.. الحكومة تقرر طرح البيض بأسعار مخفضة في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ150 جنيهًا في منافذ التموين والزراعة
  • إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار البيض وطرحه بـ 150 جنيها في منافذ التموين والزراعة
  • طرح طبق البيض بسعر 150 جنيهاً في منافذ التموين والزراعة
  • سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في السوق المحلية