أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن السكر سيشهد انخفاضا ملحوظا خلال أسبوع من الآن.

تذبذب سعري في جميع دول العالم

وقال خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج «90 دقيقة» المذاع على شاشة «المحور»، إن هناك تذبذبات سعرية في جميع دول العالم، وتفاوت في الأسعار، مشيرا إلى أن أسعار الزيوت والدواجن في مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار أقل من السوق الحر بـ20%.

الدولة تتجاوب مع الانخفاضات العالمية

وشدد على أن الدولة تتجاوب مع الانخفاضات العالمية، إذ انخفض سعر الذرة من 20 ألف جنيه للطن لـ 12.6 ألف جنيه، وكرتونة البيض تراجع سعرها بعد أن وصل لـ150 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكر أزمة سكر التموين الذرة العالم سعر السكر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي أسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة 


وأضاف عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

شحنات من الغاز ستصل مصر  لتغطية فصل الصيف 


وأوضح متحدث البترول، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.
وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال حمدي عبد العزيز: "كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل".


ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.
 

مقالات مشابهة

  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • وسط عالم يموج بالصراعات.. مصر تستعد لتغيير وزاري جديد (فيديو)
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • الإمارات والتنافسية العالمية
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • وجيه أباظة يكتب: التعليم وبناء الأوطان
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • بشرى سارة للفلاحين خلال الفترة المقبلة.. النقيب يكشف التفاصيل
  • بشرى سارة للمواطنين.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم وغدا