اجتمع الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون التعليم والطلاب، بفريق المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة»، تمهيداً لانطلاق مرحلة جديدة بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق.

يأتي ذلك في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنفيذ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية «مودة» والشراكة الاستراتيجية بين وزراة التضامن الاجتماعي والجامعة في تنفيذ أنشطة وفعاليات المشروع، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري في مختلف المجالات.

حضور رئيس مشروع مودة

جاء ذلك بحضور الدكتور هبة محمد علي، أستاذ ورئيس قسم علم النفس بكلية الآداب والمنسق الفني لمشروع مودة بالجامعة، ثروت محمد إبراهيم، مدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والمنسق الإداري للمشروع، وأعضاء هيئة التدريس أعضاء المشروع.

 

أهمية المبادرة لتأهيل الشباب

خلال كلمته رحب الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون التعليم والطلاب بأعضاء الفريق، مشيداً بالإنجاز الذى تم تحقيقه خلال الفترة الماضية، مؤكداً أهمية المبادرة الرئاسية لتأهيل الشباب الجامعي وانطلاق مرحلة جديدة من التدريبات المباشرة، مؤكداً على أهمية البرنامج وتنفيذه بالجامعة لخدمة الطلاب والطالبات والبيئة المحيطة، كما أكد على دعم الجامعة لتنفيذ البرنامج وتوفير كل ما يلزم لتحقيق البرنامج لأهدافه.

وأشارت الدكتورة هبة محمد علي إلى آليات تنفيذ البرنامج وتحديد الكليات التي سيتم تنفيذ المشروع بها مرحلة أولى، موضحةً أنه تم تزويد فريق العمل بالجامعة بالنماذج المعدة للعملية التدريبية سواء للمدربين أو الطلاب

إنجازات عديدة لمشروع مودة

جدير بالذكر أن مشروع «مودة» حقق العديد من الإنجازات المشتركة في الفترة السابقة خلال المرحلتين الأولى والثانية، والتي أسفرت عن إعداد 744 كادرا تدريبيا من أعضاء هيئة التدريس على مستوى 27 جامعة، وتدريب 135 طالبا وطالبة على مستوى 11 جامعة مصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية جامعة الزقازيق مشروع مودة جامعة الزقازیق

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة

هنأ الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الدكتور أحمد هنو بعد تعيينه وزيرًا للثقافة، معربا عن فخر واعتزاز الجامعة بالتكليف، الذي يعكس الثقة في الكفاءات الوطنية وقدرتها على تولي المناصب القيادية في الدولة.

وأضاف قنديل، أنّ المنصب الجديد لـ هنو يأتي تتويجا لجهوده وتميزه، فهو نموذج مشرف لتميزه العلمي والأكاديمي والعملي، وإسهاماته الملموسة في مجال الثقافة والفنون، والتي أهلته لتولي هذا المنصب المهم، متمنيًا له مزيدا من التفوق والتقدم.

يذكر أنّ الدكتور أحمد فؤاد هنو من مواليد 13-12-1968، حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم حفر عام 1992، وماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، ودكتوراة في فلسفة الفن، متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة.

وشغل هنو عدة مناصب أكاديمية مرموقة على مدار مسيرته المهنية، حيث بدأ كمعيد بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب، ثم تدرج في المناصب الأكاديمية ليصبح أستاذًا مساعدًا ثم أستاذًا بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة، وتولى منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان في أغسطس 2019، وشغل منصب نائب رئيس جامعة الجلالة لشؤون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم بجامعة الجلالة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة