أنارت هيئة الدواء المصرية، مقرها بالمعادي، باللون الأزرق، وذلك في إطار مشاركتها في الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات، الذي تنظمه عدد من المنظمات العالمية مثل الصحة العالمية، والأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والمنظمة العالمية لصحة الحيوان، خلال الفترة من 18 حتى 24 نوفمبر الجاري.

ودعت الهيئة، جميع الأفراد والمؤسسات إلى المشاركة الفعالة في نشر الوعي بين مختلف فئات المجتمع عن هذه القضية العالمية وذلك تحت شعار "خليك واعي.. .بلاش مضاد حيوي من غير داعي".

جدير بالذكر أن هيئة الدواء المصرية تُشارك في هذا الأسبوع كل عام بالعديد من الفعاليات التي تستهدف مختلف فئات المجتمع لنشر الوعي حول أهمية الاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات ومنع ظهور سلالات الميكروبات المقاومة لها.

يأتي ذلك ضمن جهود هيئة الدواء المستمرة والفعالة فيما يتعلق بالتوعية بمضادات الميكروبات، والتي تساهم بشكل كبير في رفع الوعي المجتمعي والمؤسسي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة الدواء المصرية الصحة العالمية مضادات الميكروبات الدواء الاسبوع العالمى هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

لماذا توقفت أسعار الذهب العالمي عن الارتفاع هذا الأسبوع؟

أوضحت مؤسسة «جولد بيليون» أن سعر الذهب العالمي شهد ارتفاعاً طفيفًا خلال تداولات اليوم الجمعة ولكن تبقى تداولاته عرضية في نطاق محدد منذ بداية الأسبوع، ولم تصل بعد إلى المستوى التاريخي الذي سجله الأسبوع الماضي، حيث تنتظر الأسواق اليوم صدور تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية لتحديد مستقبل تحركات الذهب خلال الفترة القادمة.

سعر أونصة الذهب العالمي

افتتح سعر أونصة الذهب العالمي تداولات اليوم عند المستوى 2655 دولارا للأونصة، وسيطر التذبذب والتحركات العرضية على أداء الذهب خلال هذا الأسبوع ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي عند 2685 دولار للأونصة.

أسباب توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع

توقف الذهب عن الارتفاع هذا الأسبوع بسبب التعافي الكبير الذي شهده الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية والذي ساعد على الحد من مكاسب الذهب ليتجه المعدن النفيس إلى التداولات العرضية.

استمرار التوترات الجيوسياسية

بينما تميل تداولات الذهب للصعود اليوم بدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تبقي أسعار الذهب متماسكة بسبب الطلب على الملاذ الآمن عالمياً. حيث يعتبر الذهب هو الاستثمار الآمن في الأسواق في أوقات عدم اليقين السياسة والمالي.

من المقرر صدور بيانات تقرير الوظائف الأمريكي في وقت لاحق اليوم، وهي السبب وراء التداولات الهادئة للذهب، حيث ينتظر المستثمرين فحوى البيانات قبل اتخاذ مراكز مالية على الذهب، ومن المقرر أيضا أن يتحدث رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ورئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستن في وقت لاحق من اليوم.

إذا جاءت بيانات الوظائف الأمريكية قوية اليوم سيعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي الأمر الذي قد يدفع الذهب إلى عمليات البيع لجني الأرباح، بعد أن استقر بالقرب من أعلى مستوياته لفترة من الوقت.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تقدم 7 نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي: اهتموا بالتطعيمات
  • «هيئة الدواء» أطلقنا مبادرات وفرت 100 مليون دولار فاتورة استيرادية
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • بالتعاون مع جنوب إفريقيا.. .هيئة الدواء تطلق مشروعا لتسهيل إجراءات تسجيل المستحضرات الحيوية
  • لماذا توقفت أسعار الذهب العالمي عن الارتفاع هذا الأسبوع؟
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة السويدي لبحث دعم استثماراتهم الطبية
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية