ناقشت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن ملف إنشاء منطقة التأمينات والمعاشات بمدينة أبوحماد  بمحافظة الشرقية والسابق إدراجها بخطة  وزارة التضامن.
وتساءل النائب ثروت سويلم، خلال مناقشة طلب الإحاطة، عن السبب في عدم البدء في إجراءات إنشاء منطقة التأمينات والمعاشات الاجتماعية بمدينة ابو حماد ، وهو الأمر الذي تسبب في سحب قرار التخصيص.

وتضامن عدد من النواب أعضاء اللجنة، مع طلب النائب ثروت سويلم ، منتقدين  تقاعس الهيئة في منطقة التأمينات الاجتماعية بمدينة ابو حماد ، والذي بذل فيها  النائب ثروت سويلم  جهودا كبيرة في إجراءات التخصيص والإنشاء في 2017.


من جانبه عقب محمد سعودي ، نائب رئيس هيئة التأمينات ،إن  إجراءات الطرح و الإسناد لمنطقة التأمينات والمعاشات في ابوحماد صد قرار بها  من الهيئة ،بمتابعة مستمرة من النائب ثروت سويلم ، وقامت الهيئة  بتوفير الاعتماد المالي لانشاء منطقة  للتأمينات والمعاشات بمدينة ابو حماد بالشرقية وفوجئت الهيئة بصور قرار لمحافظ بسحب التخصيص.


وأشار سعودي إلي أن الهيئة قامت بمخاطبة المحافظة لتجديد قرار التخصيص وأعادته للهيئة ، وأوصت لجنة التضامن بسرعة مكاتبة  محافظ الشرقية  مرة ثانية لتحديث قرار التخصيص  الموقع المشار اليه لإنشاء منطقة التأمينات بالشرقية .


وفي السياق ذاته ناقشت اللجنة الطلب المقدم من النائب ثروت سويلم بشأن مقر  بنك ناصر الاجتماعي  الذي تم انشاؤه منذ ثلاث سنوات بمجمع خدمات مجلس مدينة ابوحماد وتم التشطيب والتأثيث واستكمال الإجراءات الأمنية ولم يتم افتتاح البنك حتي الآن.

وطالب النائب احمد أحمد فتحي وكيل اللجنة الذي ترأس الاجتماع  من اللواء  محمد درويش مستشار وزارة التضامن التواصل مع الوزيرة د. نيفين القباج لاتخاذ قرار تشغيل بنك ناصر .


ومن جانبه قال مستشار وزيرة التضامن إن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن أكدت علي افتتاح  البنك  أوائل الشهر القادم  وذلك بمشاركة الوزيرة و حضور وزيرة التضامن وأعضاء  لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الأحد، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، السبت، إنه يسود غدا الأحد، طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا الأحد تشهد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، على أغلب الأنحاء.

وأوضحت أن حالة الطقس غدا الأحد، تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأشارت إلى أن طقس غدا الأحد يشهد اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من 40 إلى 50 كم /س، وارتفاع الأمواج 1.5 إلى 2.5 متر، مطالبة المصطافين بالحذر.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • كيف يجري توزيع اشتراكات تأمين المرض؟.. «التأمينات» توضح
  • ثروت سويلم يفجر مفاجأة بخصوص تحويله للتحقيق بسبب الزمالك وإقالة عامر حسين
  • ثروت سويلم يصدم الزمالك: رحيل عامر حسين غير مطروح.. ولم أحول للتحقيق
  • عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • تعرف على أسباب وقف صرف المعاش أو قطعه نهائيا وفقا لقانون التأمينات والمعاشات
  • بشرى وتحذير.. بيان من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا الأحد
  • بعد تحويل الوحدات الفندقية لإسكان.. "التنمية السياحية" تنجح فى استرداد 127 ألف متر مربع بشرم الشيخ
  • سويلم: افتتاح "مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية"