الوطن:
2024-10-03@20:04:44 GMT

سقوط أمطار خفيفة في مناطق متفرقة بالدقهلية

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

سقوط أمطار خفيفة في مناطق متفرقة بالدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية، سقوط أمطار خفيفة مساء اليوم، في نطاق المحافظة، مصحوبة ببرودة شديدة في الجو، وتكاثر الغيوم والسحب، وانخفاض كبير في درجات حرارة الجو، إذ تبلغ درجة الحرارة الكبرى في المحافظة، 24 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة، ورفع حالة الطوارئ على مستوى المحافظة.

متابعة مستمرة في الميادين والشوارع

وبحسب بيان صادر من محافظة الدقهلية، هناك متابعة مستمرة في الميادين والشوارع، والدفع بعدد من السيارات والمعدات لكسح وشفط تجمعات وتراكمات مياه الأمطار، من على جانبي الطريق تحديدا، لتيسير حركة السير والمرور، ومنع الاختناق والتكدس بين السيارات، ورفع كفاءة الطرق وتمهيدها وتسويتها.

تشغيل غرف العمليات الرئيسية بالدقهلية

وتابعت محافظة الدقهلية، جرى رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أنحاء المحافظة، ورفع حالة الطوارئ وتشغيل غرف العمليات الرئيسية، واستمرار التواصل بينها وبين الغرف الفرعية في باقي المراكز والمدن والمتابعة من خلالها على مدار 24 ساعة، والرد على استفسارات المواطنين، وتلبية احتياجاتهم على الفور والتعامل الفوري مع أي مشكلة أو أزمة أول بأول، وتصليح أعطال الكهرباء.

وناشدت المحافظة بعدم القيادة أثناء هطول الأمطار، وعدم الوقوف تحت الأبنية القديمة الآيلة للسقوط، وعدم لمس أعمدة الإنارة، وارتداء الملابس المناسبة للطقس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سقوط أمطار بالمنصورة مياه الأمطار سقوط الأمطار بالدقهلية سقوط أمطار غزيرة بالدقهلية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

احالة 263 مخالفة تموينية إلى لنيابة العامة بالدقهلية

تابع  اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اعمال الحملات التموينية بنطاق المحافظة، مؤكدًا انه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين.

وأشار إلي أن تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار، مضيفًا بأنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.


وفي هذا الصدد قال اللواء مرزوق،إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين اسفرت عن تحرير 263 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة.

 وقرراللواء مرزوق احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 


جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح   وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها باشراف ومتابعة، محمد زغلول مدير عام  إدارة الرقابة التموينية والدكتورة شيماء الهندى مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين والدكتور احمد ابوالغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.


ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 186 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث تم ضبط وتحرير 77 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق.

 وأوضح ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز محاضر عدم مطابقة للمواصفات و محاضر نقص وزن ومحاضر عدم وجود قائمة بيانات و محاضر تجميع دقيق و محاضر عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء من الانتاج ومحاضر تصرف في دقيق محاضر غلق بدون إذن.


وفي مجال الرقابة علي الاسواق شملت المخالفات محاضر عدم إعلان عن الاسعار و محاضر عدم وجود شهاده صحية ومحاضر ذبح خارج السلخانه محاضر تجميع سلع مدعمه ومحاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي ومحاضر عدم الاعلان عن وجود مخازن ومحاضر تصرف في سلع تموينيه (تاجر تمويني) ومحاضر وجود سلع بدون فواتير ومحاضر مزاولة نشاط بدون ترخيص و محاضر سلع مجهولة المصدر ومحاضر تجميع سلع مدعمه (مواد بتروليه)  ومحاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي.. 


وتم التحفظ علي 120 كجم سكر و821 كيس مكرونه و1طن دقيق حر و70 كجم لحوم ودواجن و180 كجم لحوم بلدي و1طن اعلاف و490 كجم منتجات لحوم متنوعة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.. 


وأكد "اللواء مرزوق" على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • احالة 263 مخالفة تموينية إلى لنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة