بيّنت استطلاعات الرأي، تراجع شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، مع دخول القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 44.

وكشف استطلاع رأي أجرته جامعة بار إيلان الإسرائيلية، أن أقل من 4% من الإسرائيليين يثقون برئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو باعتباره مصدرا للمعلومات الموثوقة بشأن حرب غزة 2023، بحسب صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية.

تراجع الثقة في الإعلام الإسرائيلي

وضم الاستتبيان 505 أشخاص وتم إجراؤه نهاية أكتوبر الماضي، إذ أوضح الأشخاص أن 73% منهم تحولوا لمتابعة أخبار طوفان الأقصى من خلال تطبيق تيلجرام في ظل عدم الرضا عن وسائل الإعلان الإسرائيلية، إذ أظهر 10.7%  فقط ثقتهم في الصحف الإسرائيلية بخصوص نقل أحداث طوفان الأقصى.

ويشار إلى أن الثقة بنتنياهو وحزب الليكود الحاكم خاصة تراجعت منذ يوم 7 أكتوبر، إذ أوضح 84% من الإسرائيليين إلى أن هناك «كارثة قيادية»، فيما ذكر الثلثان أن كارثة 7 أكتوبر كانت أسوء من حرب 6 أكتوبر عام 1973.

تراجع شعبية بايدن

في سياق مواز، أظهر استطلاع رأى أجرته شبكة «إن بى سى نيوز» الأمريكية أن شعبية الرئيس الأمريكى جو بايدن تراجعت إلى 40% في ظل رفض الناخبين للسياسية الخارجية لإدارة بايدن للحرب في غزة، ولأول مرة بحسب هذا الاستطلاع فقد تراجعت شعبية بايدن عن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل 11 شهرا من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وجاوب على الاستطلاع الناخبين الذين تترواح أعمارهم بين 18 و34 عامًا، فقد رفض 70% منهم طريقة تعامل بايدن مع الحرب في غزة.

العدوان الإسرائيلي يدخل يومه الـ44

ويدخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ44 وسط ارتفاع أعداد الشهداء إلى أكثر من 12 ألفا وإعلان وكالة الإغاثة الأونروا نفاد الوقود لديها وعدم قدرتها على استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة وسط مطالبات دولية للهدنة وشجب وإدانة عربية ومحاولة إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة الذي يستهدف قصف المستشفيات والمساجد وكنائس وكثير من البنية التحتية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن نتنياهو إسرائيل قطاع غزة العدوان الإسرائیلی الإسرائیلی على

إقرأ أيضاً:

هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة

قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، إن إسرائيل نقلت رسالة إلى الولايات المتحدة الأميركية، بشأن تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بشأن المقترح الإسرائيلي لصفقة تبادل الأسرى.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن مفاد الرسالة أن تصريحات نتنياهو الأخيرة في مقابلة تلفزيونية حول صفقة الرهائن مع حماس لا تمثل تغييرا في الموقف الرسمي الإسرائيلي.

وأضافت، "لكن رسالة التطمين الإسرائيلية لم تقنع بعض المسؤولين الأميركيين، الذين قالوا إن كلام نتنياهو يصب في مصلحة حماس".

وتابعت هآرتس: "يوم الاثنين، وفي تراجع واضح عن موقفه السابق، أوضح نتنياهو في خطاب ألقاه في الكنيست أن حكومته "ملتزمة بالاقتراح الإسرائيلي الذي حدده الرئيس بايدن".

وكان نتنياهو قد قال، أول أمس، إنّه مستعد لتوقيع صفقة جزئية مع حماس تعيد بعض الأسرى في قطاع غزة ، لكنّه ملتزم بمواصلة الحرب بعد الهدنة الإنسانية.

هذه التصريحات أثارت غضباً كبيراً في واشنطن، إذ رأى المسؤولون الأميركيون أنّها "تقوض الضغط على حماس، وطالبوه بالتحدث علناً بأنّه يدعم المخطط الذي قدمه بايدن بالكامل"، بحسب الإعلام الإسرائيلي الذي قال إنّ فريق نتنياهو "حاول تهدئة الأميركيين من خلال الادعاء بأنّه لا يوجد تغيير في السياسة الإسرائيلية".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • قبل المناظرة المنتظرة.. ترامب يتفوق على بايدن بفارق 4 نقاط في استطلاع جديد
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «هآرتس» عن مصادر أمنية: السجون الإسرائيلية قلصت كميات الطعام للأسرى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • جانتس: أكتوبر المقبل الموعد المناسب لإجراء الانتخابات في إسرائيل
  • هآرتس: إسرائيل تنقل رسالة مهمة إلى أميركا بشأن تصريحات نتنياهو الأخيرة
  • عضو بشعبة المواد الغذائية: أسعار طبق البيض تراجعت بمقدار 10 جنيهات
  • لا يمكن تدميرها.. تواصل الاعترافات الإسرائيلية بـغباء فكرة القضاء على حماس