تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، محمد عبد الله، اليوم الأحد، انطلاق أولى أيام البرنامج التدريبي «تفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي، وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي»، والذي يستهدف «مدير مدرسة - مُعلم - أخصائى اجتماعى - رئيس مجلس أمناء إدارة - أمين اتحاد طلاب إدارة».

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتنمية روح الولاء والانتماء، وتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي، وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالعمل على غرس الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب.

وأكد وكيل الوزارة على الدور الهام للمتدربين في تحقيق أهداف البرنامج التدريبي، مشيرًا إلى أن أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم هو تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، وأن تنفيذ البرنامج يأتي في إطار حرص الوزارة على بناء الإنسان المصري المتوازن، الذي يتمتع بالوعي المجتمعي، وقيم المواطنة، ليسهم في بناء وطنه، وتنمية مجتمعه، وتلبية متطلبات التنمية المستدامة.

وأوضح وكيل الوزارة أن البرنامج يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لتفعيل دور المدرسة في تعزيز الوعي المجتمعي، وقيم المواطنة لدى الطلاب في ضوء التحول الرقمي، وممارسة الحقوق والمواطنة، ومواجهة التحديات التي يفرضها التحول الرقمي.

وناقش وكيل الوزارة المتدربين حول أهمية التدريب، وكيفية الاستفادة منه، ودورهم في نقل ما تم التدريب عليه إلى المعلمين والطلاب، مستمعين إلى آراء بعض المتدربين، مؤكدين على أهمية البرنامج في تحقيق الوعي المطلوب لدى الطلاب بقضايا مجتمعهم، وغرس حب الوطن، وترسيخ القيم المجتمعية الصحيحة.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن البرنامج التدريبي تضمن اليوم الأول التدريب حول «الوعي والمواطنة»، أما اليوم الثاني يركز على «التربية الإيجابية»، كما يتضمن اليوم الثالث للبرنامج التدريبي «خطة عمل Action Plan»، ويتم تقييم التدريب عن طريق اختبارات مواقف حياتية «قبلي وبعدي»، ومشروع أدائي ختامي، ومقياس الانتماء الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برنامج تدريبي دسوق قلين تعليم كفر الشيخ وقیم المواطنة لدى الطلاب تعزیز الوعی المجتمعی البرنامج التدریبی التحول الرقمی وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام

عقد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا بمديري الإدارات الفرعية، بحضور الدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، وذلك لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الخاصة بسير العمل وانتظامه مع بداية العام الهجري الجديد.

منع صعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة

وخلال الاجتماع، شدّد وكيل الوزارة، على الأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بخطة الوزارة الدعوية والتوعوية والاجتماعية، فيما يتعلق بخطبة الجمعة، من حيث الالتزام بالوقت والموضوع وعدم مخالفة التعليمات الصادرة في هذا الشأن منعًا للتعرض للمسائلة القانونية، وكذلك عدم صعود المنبر لغير المصرح لهم بالخطابة، مع تحمل مدير الإدارة المسئولية كاملة عند المخالفة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، على ضرورة الانسجام والترابط والعمل على قلب رجل واحد لمصلحة العمل الدعوي والإداري، ومتابعة كافة الأنشطة المقامة بالمساجد من أمسيات دينية، أو لقاءات فكرية، أو مقارئ جمهور أو أئمة، وكذلك الأسابيع الدعوية، وبرنامج تصحيح التلاوة، بالإضافة إلى متابعة مجالس الإقراء والإفتاء والدروس المنهجية في المساجد، ومتابعة الواعظات والوقوف على جميع الأنشطة القائمين بها.

الترشيد من استهلاك المياه والكهرباء في المساجد والزوايا

كما نبه وكيل الوزارة، على ضرورة الترشيد من استهلاك المياه والكهرباء في المساجد والزوايا، ومتابعة نظافة المساجد، وضرورة التكاتف والتكافل الاجتماعي من خلال الإعلان والدعاية المكثفة لمشروع صكوك الإطعام هذا العمل التطوعي الاجتماعى الذي يصب في مصلحة الفقراء، ويصل للمستحقين بعزة وكرامة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمخزن الإمداد الدوائي
  • وكيل «أوقاف كفر الشيخ» يوجه بتكثيف الدعاية لمشروع صكوك الإطعام
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم كفر الشيخ" يطمئن على سير الامتحانات باللجان
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية