الوطن | رصد

أصدر عدد من أعضاء مجلس النواب بيانًا يعبرون فيه عن قلقهم الشديد إزاء التحركات العسكرية التابعة لحكومة الدبيبة المنتهية في المنطقة الغربية، معتبرين أنها قد تشكل تهديدًا للسلم الاجتماعي ووحدة التراب الليبي.

وفي هذا السياق، أكد البيان على رفض النهج العسكري واللجوء إلى السلاح كوسيلة لمعالجة الأزمات والتحديات في المنطقة الغربية وتحمل الحكومة المنتهية المسؤولية الكاملة عن أي خسائر في الأرواح أو المكتسبات، وعن تمزيق النسيج الاجتماعي الناجم عن هذه التحركات.

وأشار البيان إلى دعوة للأحزاب والجهات الرقابية حيث يتم نداء كافة الأحزاب السياسية والجهات الرقابية لتحمل مسؤولياتها في هذا السياق ونداء الشعب الليبي في المدن والقرى والقبائل إلى التمسك بنهج المصالحة الوطنية وعدم الاستجابة للدعوات المثيرة للفتن والاقتتال.

يأتي هذا البيان في سياق الجهود المستمرة لتعزيز الاستقرار والسلم الاجتماعي في ليبيا، وتجنب اللجوء إلى الحلول العسكرية.

الوسومالاستقرار في ليبيا التحركات العسكرية الحكومة المنتهية ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاستقرار في ليبيا التحركات العسكرية الحكومة المنتهية ليبيا مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لدى لقائه اليوم، اللجنة الدستورية و القانونية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد عبدالله الكبسي ، أن الشراكة الوطنية مرتكز أساسي للسير في بناء الدولة اليمنية الحديثة وإحداث التغيير في الثقافة السائدة إزاء الوظيفة العامة، لافتا إلى أن هناك نية وإرادة صادقة لدى القيادة الثورية لبناء الدولة ووضع لبناتها الأساسية التي تكفل مواصلة البناء بصورة سليمة متصاعدة.

وعبر عن التقدير للدور الحيوي لمجلس الشورى ومخرجات مختلف لجانه التي ينبغي الاستفادة منها من قبل كافة الوزارات والجهات الحكومية الأخرى، مشيرا إلى أن على جميع الوزارات والجهات الحكومية التعاون مع المجلس ولجانه التخصصية بما يخدم المسؤولية التشاركية في مسار البناء والتغيير.

وكان رئيس اللجنة الكبسي، قد استعرض طبيعة عمل اللجنة والمهام المناطة بها و الدراسات و التقارير التي أنجزتها في عدد من الجوانب المتصلة بنشاط الحكومة وقضايا وطنية وقومية من منظور قانوني.

وأشار إلى أهمية تعزيز مستوى تعاون كافة الوزارات مع لجان المجلس بما يخدم المسئولية التكاملية تجاه برنامج الحكومة والقضايا الوطنية وفقا للتطورات ومقتضيات الفترة الراهنة، وفي المقدمة تمتين التلاحم والصمود في أسناد أبناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • اجتماع ثنائي بين “الدبيبة” و”قادربوه” لتنسيق العمل بين المؤسسات الرقابية والتنفيذية
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • سولير لـ الدبيبة: فرنسا داعمة لاستقرار ليبيا واستمرار الحوار لضمان وحدة البلاد
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في خان يونس
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • نتضامن مع محنة اللبنانيين.. كتلة البارتي بالبرلمان العراقي تدعو لضبط النفس وتحذر من الأحداث الجارية
  • أسعار الذهب تستمر في الارتفاع محليًا اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. تفاصيل التحركات وأسباب الصعود