أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مقاتليها تمكنوا من تدمير 29 دبابة وآلية إسرائيلية، الأحد، بمنطقة التوام وجباليا وبيت لاهيا والزيتون.

وأضافت القسام، عبر قناتها على منصة "تلغرام"، أن مقاتليها أوقعوا قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند، ودبابة، وقوة راجلة للاحتلال الإسرائيلي متحصنة بمدرسة قرب مستشفى الرنتيسي للأطفال وسط مدينة غزة.



وأكدت القسام "قتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين إثر استهداف منزل تواجدوا فيه جنوب شرق مدينة غزة"، بالقول إن "مقاتليها تمكنوا من استهداف منزل في منطقة جحر الديك، تواجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال، بقذيفتي TBG مضادة للتحصينات، وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثم اقتحموا المنزل، وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح".

وفي السياق نفسه، أفادت عدد من المصادر بتراجع دبابات الاحتلال الإسرائيلي في بعض محاور غزة وشمالها، على وقع اشتباكات عنيفة مع كتائب القسام.
مشاهد جديدة ???????????? لأبطال #كتائب_االقسام
وهم ينكلون بالاحتلال الإسرائيلي في #غزة

شاهد وشارك ????????????#مجزرة_الفاخورة #تركي_آل_الشيخ #LasVegasGP
✍️علي فاضل pic.twitter.com/7GHTdkgl5k — علي فاضل #صعدة (@aaaa_1dd) November 19, 2023
فيديو جديد ل #كتائب_االقسام #غزة_العزة#المسافة_صفر#غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/5Ddu3khA4q — نبيل علي العوضي (@NabilAlawadhy) November 19, 2023
إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، اعترافه بمقتل 7 ضباط وجنود وإصابة 4 بمعارك اليوم. لترتفع بذلك حصيلة الضحايا الإجمالية المعترف بها إلى ما يناهز 64 قتيلا، منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في القطاع يوم 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، في حين تقول المقاومة الفلسطينية إن خسائر الاحتلال الحقيقية أكبر من ذلك بكثير.


وبلغ عدد الضباط والجنود القتلى -الذين سمح الجيش الإسرائيلي بنشر أسمائهم- 385 قتيلا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
????- #كتائب_االقسام تنشر فيديو لـ3 استشهاديين اشتبكوا مع جنود الاحتلال الذين يحتلون مستشفى الرنتيسي بعد رصد تموضع الجنود pic.twitter.com/pAYaT40ffM — عربي بوست (@arabic_post) November 19, 2023
من جهته، نشر "حزب الله" اللبناني، الأحد، مقطع فيديو يوثق إسقاط طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بواسطة صاروخ أرض جو، فجر السبت، فوق منطقة إصبع الجليل على الحدود اللبنانية.
???? عاجل | فيديو بثّه حزب الله يوثق إسقاط طائرةٍ مسيّرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن خرقت الأجواء اللبنانية فجر السبت.#ابو_عبيدة #Gaza_War #BoykotaDevam #Gaza #AlShifaHospital #KassamTugayları #Ebu_Ebeyde #Netenyahu #مصر_تمول_غزو_غزه #حرب_غزة #Gaza_Genocid… pic.twitter.com/gXcr2JRjel — ????????الجنرال المُعاقِب | The Punisher (@thepunisher01) November 18, 2023
وكان "حزب الله" قد قال في بيان سابق، إنه "أسقط طائرة إسرائيلية معادية من نوع هيرميز 450، وهي طائرة مسيرة قتالية ‏متعددة المهام، بواسطة صاروخ أرض جو"؛ مشيرا إلى أن "مقاتليه أطلقوا الصاروخ فجر اليوم السبت، ‏وقد شوهد حطامها يتساقط فوق منطقة إصبع الجليل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القسام غزة الاحتلال الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال القسام طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية

#سواليف

استهدفت #كتائب_القسام، وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني؛ #طائرة_مروحية من طراز #أباتشي، بصاروخ “سام”، في سماء #حي_الشجاعية شرق مدينة #غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان، اليوم الخميس: “تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ “سام 7” تجاه طائرة مروحية من طراز “أباتشي” في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة”.

مقالات ذات صلة المفوضية السامية العليا لحقوق الانسان تطالب باطلاق سراح الكاتب الزعبي دون قيد او شرط 2024/07/04

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • سرايا القدس تنفذ عدة هجمات والقسام تدمر دبابتين
  • مقتل 7 ضباط وجنود إسرائيليين في غزة منذ مطلع الشهر الحالي
  • كشفت عن محاولة أسرى صهاينة الانتحار:سرايا القدس تعلن تدمير دبابة صهيونية وقصف غلاف غزة برشقة صاروخية
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)