بوابة الوفد:
2024-10-05@09:12:18 GMT

وكيل زراعة الغربية يناقش خطة توزيع تقاوى القمح

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

عقد الدكتور خالد ابوشادى، وكيل زراعة الغربيه  بقاعة التعاون الزراعى  ،بديوان عام مديرية الزراعة بالغربية، اجتماعا مساء اليوم الأحد؛ لمناقشة ووضع خطة لتوزيع تقاوى القمح موسم ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والوقوف على الكميات التى تم توزيعها حتى تاريخة، والعمل على زيادة وإقبال المزارعين لإستخدام التقاوى المعتمدة وعالية الإنتاجية لتحقيق المستهدف زراعتة هذا الموسم من جانبه  اكد ابوشادى على مراجعة كل إدارة لخطتها واحتياجاتها من التقاوى المعتمدة.

وتم التنبية على رفع معدلات التوعية بالتوصيات الفنية للممارسات الزراعية  للقمح واهمية استخدام التقاوى المعتمدة  ، وعلى التزام بالدورة الزراعية لمحصول القمح وتحقيق المساحات المستهدفة طبقا لتوجهات القيادة السياسية التي تهدف لزيادة المساحة المنزرعة لمحصول القمح وتحقيق الإكتفاء الذاتي منه.
عقد  الاجتماع  تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، و الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، والدكتور عباس الشناوى  رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة والاستاذ الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية . و حضر الاجتماع   الدكتور خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية ، المهندس ناصر ابو طالب  مدير عام الإدارة العامه للتعاون الزراعى ، والمهندس فخرى باز مدير عام الادارة العامة للثروة الحيوانية ، المهندس محمد قنونة مدير إدارة التوجيه التعاوني، المهندس احمد العجان مدير إدارة الشؤون الزراعية ، المهندس حمادة عمار  مدير ادارة الارشاد الزراعى  , الدكتورة  شرين عوارة مدير عام إدارة انتاج التقاوى ، السادة مديرى الإدارات التعاونية ومسؤلى الارشاد بالمراكز 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ورة محافظ الغربي وضع خطة الدورة الزراعية وكيل وزارة الزراعة بوزارة الزراعة للثروة الحيوانية رئيس قطاع الخدمات انتاج التقاوى المهندس أحمد

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي

كتب- نشأت علي:

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن اللجنة ستواصل جهودها بدور الانعقاد الخامس؛ بما يحقق أهدافَ الدولة في قطاع الزراعة والأمن الغذائي، ودعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية والتوسع في تصدير المحاصيل والمنتجات الغذائية.

وأضاف الحصري، في أول تصريحات له عقب تجديد الثقة فيه رئيسًا للجنة الزراعة والري بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس، اليوم الأربعاء، أن اللجنة سوف تعد أجندة عملها بدور الانعقاد الجديد خلال اجتماعاتها المقبلة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الملفات المهمة التي تمثل أولوية لدى اللجنة؛ منها تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي، حتى تتمكن البلاد من مواجهة التحديات الحالية وتحقيق ما تطمح إليه القيادة السياسية في قطاع الزراعة من زيادة في الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار الحصري إلى أن البحث العلمي يمكنه إيجاد حلول للمشكلات التي نواجهها في نقص الإنتاج في بعض المحاصيل، مستشهدًا بمحصول الذرة الصفراء الذي نستورد منه أغلب احتياجاتنا، ويمكن التوسع في إنتاجه من خلال تطبيق البحث العلمي.

وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب: أيضًا من الملفات المهمة تعديل قانون التعاونيات وقانون الزراعة؛ حتى يمكن استحداث عدد من خطط التطوير وإضافة أدوار جديدة للتعاونيات، لتتولى تقديم خدمات للمزارعين وتسهيل خطوات الحصول على المستلزمات وتسويق المحاصيل.. وغيرها من الخدمات.

وتابع الحصري: ومن الملفات المهمة أيضًا ملف التصنيع الزراعي وخطوات التوسع فيه، وكذلك ملف الإنتاج الداجني والاستزراع السمكي.



مقالات مشابهة

  • رئيس زراعة الشيوخ: البحث العلمى والتصنيع الزراعى من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • «زراعة الشيوخ»: تحديد 2200 جنيه لأردب القمح يضمن ربحا مناسبا للفلاحين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للمزارعين
  • رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد عمل الإدارات بالمراكز والمدن
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد العمل بالإدارات في مراكز المحافظة
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي