الوطن:
2024-10-02@20:53:52 GMT

غيوم ورياح محملة بالأتربة تضرب محافظة أسيوط.. (صور)

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

غيوم ورياح محملة بالأتربة تضرب محافظة أسيوط.. (صور)

تعرضت محافظة أسيوط، مساء اليوم الأحد، لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي غطت الغيوم سماء المحافظة مصحوبة بالرياح المحملة بالأتربة التي تسببت في حجب الرؤية عن الطرقات.

انخفاض درجات الحرارة 

وصاحب موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في انخفاض درجات الحرارة والشعور بالبرودة وكذلك شهدت الطرق الصحراوية رياحا محملة بالأتربة تسببت في حجب الرؤية عن الطرق السريعة.

رفع حالة الطوارئ 

وأعلنت محافظة أسيوط، رفع حالة الطوارئ والاستعدادات بمختلف أنحاء المحافظة لمواجهة موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة والتدخل السريع في حالة حدوث اي كوارث تشهدها اي مناطق في المحافظة .

وقال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه عقد عدت اجتماعات بقيادات المحافظة وروساء المراكز والأحياء لمناقشة الاستعدادات لمواجهة استعدادات فصل الشتاء، وتعرض المحافظة إلى أي كوارث أو سقوط أمطار ورفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ بمختلف القطاعات لمواجهة أي أزمات قد تحدث نتيجة تعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وعقد غرفة عمليات المحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز لرصد أي أزمات وسرعة مواجهة أي أحداث قد تحدث في أي مكان.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط نشاط الرياح عدم الاستقرار فی الأحوال الجویة

إقرأ أيضاً:

الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة

قال النائب المجلس الرئاسي موسى الكوني، إن إعلان حالة الطوارئ وانتقال السلطة للقائد الأعلى للجيش قد يُنقذ الدولة المنهارة.

وأضاف الكوني في لقاء مع شخصيات فاعلة من طرابلس: “بإعلان الطوارئ تستطيع أن تنقذ الدولة عندما تنهار.. ونحن دولة منهارة.. ولا يوجد حال أسوء مما نحن فيه الذي يدعو إلى إعلان حالة الطوارئ”.

وأشار الكوني إلى التجربة التونسية وما قام به الرئيس التونسي قيس سعيد من إعلان حالة الطوارئ وحل الحكومة والبرلمان وتعديل الدستور وحل مجلس القضاء”.

وتابع الكوني: “عندما تنهار الدولة هنا تتدخل السلطة السيادية العليا لممارسة هذه الاختصاصات الاستثنائية.. وتسحب الصلاحيات من الحكومات والبرلمان وكافة الأجسام وتنتقل إلى الجيش في حالة وجود جيش موحد وقادر أن ينقذ الدولة ومؤسساتها”.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • وزير البيئة اللبناني: مصر أول من سارعت في دعمنا لمواجهة الأزمة
  • ضبط سيارة نقل محملة بـ 9 طن زيت طعام مغشوش في أسيوط
  • أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • تموين أسيوط يضبط سيارة نصف نقل  محملة بـ 7 طن و720 لتر زيت طعام مجهول المصدر بمركز ساحل سليم   
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • أمطار غزيرة ورياح شديدة على محافظة العرضيات
  • الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة
  • "الحماية المدنية" تسيطر على حريق هائل في سيارة تريلا محملة بالتبن بإسنا جنوب الأقصر